المنتخب المصري يدخل مرحلة المطبات الصعبة في تصفيات المونديال
آخر تحديث GMT 21:57:37
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:57:37
المغرب الرياضي  -

316

يواجه طموحات زيمبابوي في الجولة الثالثة على ستاد برج العرب

المنتخب المصري يدخل مرحلة المطبات الصعبة في تصفيات المونديال

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المنتخب المصري يدخل مرحلة المطبات الصعبة في تصفيات المونديال

لاعبو المنتخب المصري خلال التدريبات
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين يدخل المنتخب المصري مرحلة المطبات الصعبة في مشواره نحو العودة إلى المونديال بعد غياب دام 24 عامًا منذ بطولة كأس العالم في إيطاليا العام 1990، ليصطدم في السابعة مساء الثلاثاء بطموحات منتخب زيمبابوي صاحب الأزمات على استاد برج العرب في الإسكندرية في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. وقد استعد المنتخب الوطني لهذا اللقاء جيدًا بأداء لقاء وديًا أمام سوازيلاند وفاز فيه المنتخب 10/ صفر ، لترتفع معنويات اللاعبين قبل المواجهة الرسمية أمام زيمبابوي
وأدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مرانه الرئيسي على ملعب "المكس"، في الإسكندرية في السابعة مساء، استعداداً لمباراة زيمبابوى المقرر لها الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب، في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.
وجاء قرار نقل التدريبات إلى المكس حفاظاً على أرضية استاد برج العرب الذي ستقام عليه المباراة، وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة بوب برادلى، خوض مرانه الإثنين على الملعب الرئيسي لاستاد برج العرب الذي شهد حالة من التركيز من كل اللاعبين دون استثناء، وظهر الإصرار على الجميع للحاق بالقائمة الرئيسية التي تأجلت حتى صباح الثلاثاء لعدم التأثير على حالة اللاعبين المعنوية كلهم قبل المواجهة المرتقبة.
فيما عقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بوب برادلى، مؤتمرًا صحافيا ظهر الإثنين في مقر إقامة المنتخب في الإسكندرية، لشرح تفاصيل الاستعداد للقاء زيمبابوى الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم، وقال المدير الفني الأميركي بول برادلي إن المنتخب استعد جيدًا لهذا اللقاء، وأنه يواجه مشكلة كبيرة في كثرة الجاهزين للقاء بعد التألق اللافت للنظر لجميع اللاعبين في لقاء سوازيلاند الذي انتهى بعشرة أهداف نظيفة.
وأضاف أنه "أجل إعلان القائمة الأساسية إلى صباح الثلاثاء ليكون الجميع على أهبة الاستعداد، وزيادة لمنافسة للحاق باللقاء".
وقد سادت حالة من الارتياح بين أفراد بعثة المنتخب عقب تعادل منتخبى غينيا وموزمبيق مساء الأحد في الجولة الثالثة للتصفيات، إذ حافظ الفراعنة على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم غينيا بأربع نقاط وموزمبيق نقطتان وأخيرًا زيمبابوى نقطة واحدة.
من جانبه، أكد زكى عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى بالمنتخب، أن الجهاز الفني استعان بمباراة زيمبابوى الودية الأخيرة أمام ليسوتو إلى جانب مباراتي غينيا وموزمبيق اللذين يلعبان في مجموعة الفراعنة من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف للفريق المنافس وشرحها للاعبين قبل اللقاء.
وأضاف عبد الفتاح، أن "الجهاز الفني يعيش في أزمة بسبب اختيارات اللاعبين لمباراة زيمبابوى بعد ظهور أكثر من لاعب بشكل مميز خلال التدريبات، وهو ما وضع الأميركى برادلي في حيرة، مفضلاً الإعلان عن أسماء المستبعدين صباح المباراة".
ورفض عبد الفتاح "الخوض في موضوع الحارس عصام الحضري، من أجل التركيز في اللقاء"، وأكد أن "الثلاثي عبد الواحد السيد وشريف إكرامي والشناوي  يتمتع بالكفاءة، والثلاثة جاهزون للدفاع عن عرين مصر".
في المقابل، طالبت صحف زيمبابوى، لاعبو المنتخب بنسيان الأسماء الكبيرة المواجودة في صفوف المنتخب الوطني، والتركيز على تحقيق الفوز، خلال المباراة التي تجمعهما الثلاثاء .
وذكرت صحيفة "زيمبابوى نيوز داى"، "على اللاعبين عدم الالتفات لنجوم المنتخب المصري أمثال محمد أبوتريكة، وأحمد المحمدي، ومحمد ناجي جدو، ووائل جمعة، والتركيز على تقديم مباراة جيدة".
في الوقت الذي أكدت فيه الصحيفة أن "الرباعي يشكلون أكبر تهديد لفرص خروج منتخب زيمبابوى من موقعة برج العرب بنتيجة إيجابية".
وطالب رئيس الاتحاد الزيمبابوى لكرة القدم، كوثبريت ديوب، لاعبيه بـ "بذل قصارى جهدهم، لتحقيق الفوز على المنتخب المصري، خلال المباراة التي تجمع بين المنتخبين"، قال ديوب، في تصريحات نقلتها صحيفة "زيمبابوى نيوز داى"، "الطريق في التصفيات المونديالية لا يزال طويلاً، وعلينا القتال حتى أخر قطرة عرق في الإسكندرية لحصد النقاط الثلاث".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري يدخل مرحلة المطبات الصعبة في تصفيات المونديال المنتخب المصري يدخل مرحلة المطبات الصعبة في تصفيات المونديال



GMT 16:50 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يتوج بكأس العرش على حساب حسنية أغادير

GMT 12:07 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منصة الصحافة بملعب وجدة تفتفد للكهرباء

GMT 15:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلام الإسباني يتناول بإسهاب قضية مقتل مشجع مغربي

GMT 16:50 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يتوج بكأس العرش على حساب حسنية أغادير
المغرب الرياضي  - الاتحاد البيضاوي يتوج بكأس العرش على حساب حسنية أغادير

GMT 15:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بطولة المغرب للكرة الحديدية تحط الرحال بالمغرب
المغرب الرياضي  - بطولة المغرب للكرة الحديدية تحط الرحال بالمغرب

GMT 07:04 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي
المغرب الرياضي  - إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي

GMT 12:28 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
المغرب الرياضي  - الاتحاد الدولي لكرة القدم

GMT 07:04 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي
 
moroccosports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib