المنتخب البحريني يفوز على ضيفه القطري بهدف دون رد
آخر تحديث GMT 12:16:21
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -
آخر تحديث GMT 12:16:21
المغرب اليوم -

316

متصدرًا المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا

المنتخب البحريني يفوز على ضيفه القطري بهدف دون رد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخب البحريني يفوز على ضيفه القطري بهدف دون رد

لاعبو المنتخب البحريني
البحرين -علي الحوسني

قاد نجم المنتخب البحريني، فوزي عايش، فريقه إلى فوز ثمين على ضيفه المنتخب القطري بهدف دون في المباراة التي جرت بينهما مساء الجكعة على استاد البحرين الوطني في الرفاع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة في أستراليا العام 2015. وتقمص عايش دور البطولة "بالتخصص" في المواجهات البحرينية القطرية في السنوات القليلة الماضية حينما سجل هدف الفوز للأحمر في الدقيقة 20 من زمن المباراة، مكررًا ما فعله في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010،ودورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين التي أقيمت في البحرين مطلع العام الجاري.وسمح الفوز للمنتخب البحريني بالانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط،بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 3 نقاط في المركز الثاني للمجموعة وبفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي الذي كان قد نجح بالتغلب على المنتخب اليمني متذيل ترتيب المجموعة من دون نقاط.
وكان الفوز مستحقًا للمنتخب البحريني نسبةً للسيطرة الميدانية وفرص التهديف المتاحة ،بينما لم يقدم المنتخب القطري العرض المنتظر ليتلقى صدمة معنوية قبل أيام قليلة من مواجهته المرتقبة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في سيئول ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
امتلك المنتخب البحريني زمام المبادرة في بداية الشوط الأول ،مستفيدًا من حسن الإنتشار للاعبيه في منطقة خط الوسط، وحيوية عبد الوهاب علي وسيد ضياء سعيد في بناء الهجمات من العمق،في الوقت الذي شكل فيه فوزي عايش خطورة واضحة في الميسرة،فيما كان عبدالوهاب المالود وسعد العامر وسامي الحسيني يشددون الخناق على مدافعي العنابي عبر الضغط المتواصل.
الأفضلية البحرينية قابلها المنتخب القطري بتقنين تحركات لاعبيه الذين طغى الحذر المبالغ فيه على أدائهم ،حيث تركزت مساعيهم على توفير الحماية لمرمى سعد الشيب ،عبر بناء خطين دفاعيين الأول في خط الوسط بقيادة طلال البلوشي ووسام رزق، والثاني بمعرفة القائد بلال محمد في المنطقة الخلفية ،فيما لم يظهر العنابي أية نوايا هجومية في ظل تباعد المسافات بين خلفان ابراهيم وخالد مفتاح من جهة وسباستيان سوريا والأخير تعرض لرقابة صارمة من محمد حسين ورفاقه في خط الدفاع البحريني.
انتظر المنتخب البحريني حتى الدقيقة 20 ليفتتح التسجيل من أول فرصة حقيقية على مرمى الضيوف وذلك حينما أرسل حسين بابا كرة طويلة استقبلها فوزي عايش على صدره وتجاوز الظهير الأيمن مصعب الحسن وسدد كرة بقدمه اليمنى خدعت الحارس الشيب ومرت من تحته لتعلن التقدم المستحق لأصحاب الأرض.
دفع الهدف البحريني المنتخب القطري لنفض غبار الترهل ،وأجرى مدربه فهد ثاني تغييرا مبكرا بإشراك لاعب الوسط المهاجم محمد السيد عبد المطلب (جدو) بدلا من خالد مفتاح وذلك لتنشيط خط المقدمة في الفريق،وهو الأمر الذي انعكس بصورة ايجابية على مردود العنابي الذي امتلك السيطرة على خط الوسط ،وكاد سوريا أن يحقق التعادل حينما تلقى عرضية حسن الهيدوس ولعبها بصورة متقنة برأسه لكنه ابتعدت عن القائم الأيمن بسنتمترات قليلة.
التراجع غير المبرر للمنتخب البحريني سمح للعنابي بمواصلة سيطرته على الأجواء وسدد خلفان قذيفة من خارج المنطقة امسكها الحارس سيدمحمد جعفر.
واعتمد الأحمر على الهجمات المعاكسة التي كادت تسفر عن هدف ثان حينما تلقى المالود تمريرة العامر وسدد من حافة المنطقة قذيفة قوية أبعدها الشيب بمرونة فائقة إلى ركنية.
وفي غمرة بحث المنتخب القطري عن التعديل أرسل فوزي عايش قذيفة هائلة اعتلت العارضة في الزفير الأخير من الشوط الأول الذي انتهى بحرينيًا بهدف وحيد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تقدم المنتخب القطري صوب المواقع الأمامية بغية تعديل النتيجة ،وبذل خلفان جهدًا كبيرًا في قيادة الهجمات العنابية التي تنوعت ما بين الدخول من العمق أو عبر الأطراف ،لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى سيدجعفر وذلك في ظل التنظيم الدفاعي المحكم للمنتخب البحريني والذي تمكن من تحييد خطورة سوريا وجدو.
في المقابل اعتمد المنتخب البحريني على إرسال الكرات الطويلة صوب الحسيني والعامر وذلك لاستغلال تقدم لاعبي العنابي ومحاولة تسجيل هدف ثان يحسم الموقف ،من دون أن يكتب النجاح لتلك المحاولات.
حاول فهد ثاني مدرب العنابي تنشيط صفوف فريقه فدفع بحامد إسماعيل بدلا من مصعب الحسن (غير الموفق) ،واشترك إسماعيل بقوة مع فوزي عايش في أول ظهور له في المباراة فنال بطاقة صفراء ولم يتمكن صاحب الهدف البحريني من مواصلة المباراة للإصابة فسحبة كالديرون وأشرك بدلا منه عبدالله الهزاع.
تحسن أداء المنتخب البحريني مع مرور الوقت وأضحى الأكثر امتلاكًا للكرة ،وواجه الحسيني المرمى القطري من الميمنة وعكس كرة خطيرة في اتجاه المالود على فوهة المرمى لكن بلال أبعدها باللحظة الأخيرة إلى ركلة ركنية.
مضت الدقائق الأخيرة من زمن المباراة بين ضغط قطري عشوائي على مرمى سيدجعفر وهدوء بحريني مميز قاد الأحمر لإحراز النقاط الثلاث عن جدارة واستحقاق.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب البحريني يفوز على ضيفه القطري بهدف دون رد المنتخب البحريني يفوز على ضيفه القطري بهدف دون رد



GMT 10:58 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

عموتة يضم الكعبي إلى منتخب المحليين
المغرب اليوم - عموتة يضم الكعبي إلى منتخب المحليين

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أمين حارث يؤكد أن ثقة مدرب شالكه هي سر تألقي
المغرب اليوم - أمين حارث يؤكد أن ثقة مدرب شالكه هي سر تألقي

GMT 13:36 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادي الترجي الرياضي يتعادل مع بطل تشاد إليكت
المغرب اليوم - نادي الترجي الرياضي يتعادل مع بطل تشاد إليكت

GMT 12:16 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

المغرب الفاسي يتعاقد مع الايفواري دومويا
المغرب اليوم - المغرب الفاسي يتعاقد مع الايفواري دومويا

GMT 18:17 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

"الفاسي" يستعدُّ لمواجهة "اتحاد الخميسات" بمعسكر مغلق

GMT 10:20 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"فيفا" يخصم 3 نقاط من رصيد النادي البنزرتي

GMT 17:06 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

كوت ديفوار يزاحم المغرب في صدارة مجموعته

GMT 21:53 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب المغربي لكرة السلة يخوض اياب التصفيات الأفريقية
 
moroccosports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib