السوري عماشة يواجه البرتغال في أولى مشاركاته مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 15:46:28
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -
آخر تحديث GMT 15:46:28
المغرب اليوم -

316

تمنى اللعب في وطنه الأصلي وطلبته أندية إيطالية كبيرة

السوري عماشة يواجه البرتغال في أولى مشاركاته مع إسرائيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السوري عماشة يواجه البرتغال في أولى مشاركاته مع إسرائيل

المهاجم السوري عماشه يواجه البرتغال في أول مشاركة له مع اسرائيل
دمشق - جورج الشامي

   بعد رفضه الانضمام للمنتخب الإسرائيلي في العام 2010، انصاع اللاعب السوري "الجولاني" للضغوط الإسرائيلية للعب للمنتخب الأول ليلعب الأسبوع المقبل أولى مبارياته، فيما أصر على عدم الحصول على جواز سفر، ويأتي ذلك بعد تصريحات عدّة تمنى من خلالها اللعب في سورية، وبعد أن طلبته عدة أندية إيطالية كبيرة.
   انصاع المهاجم وئام عماشة "25 عاماً"، ابن قرية "بقعاتا" الواقعة في الجولان السوري المحتل لضغوطات الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ووافق على الانضمام لمنتخب إسرائيل للمشاركة معه في المباريات الرسمية، وعلى رأسها مواجهة البرتغال الأسبوع المقبل ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل.
   وكشفت تقارير عبرية عن موافقة عماشة الذي يلعب حالياً في الدوري الإسرائيلي مع فريق مكابي حيفا، ويتصدر قائمة هدافي الدوري فارضاً نفسه بقوة على مدرب المنتخب إيلي غوتمان الذي طلب من اتحاد الكرة الإسرائيلي إقناع اللاعب بالانضمام للمنتخب. واشترط عماشة عدم الحصول على جواز سفر إسرائيلي، خوفاً من الانتقادات الحادة التي يمكن أن يواجهها في الأوساط العربية داخل الجولان المحتل، وهو أمر دفع الاتحاد الإسرائيلي للتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإيجاد صيغة يمكنه فيها إشراك اللاعب دون امتلاكه جواز سفر.
   وكان اتحاد كرة القدم (فيفا) قد سمح لوئام عماشة بالانضمام إلى المنتخب بالرغم من عدم ملكيته للجواز الإسرائيلي وهذا الشرط يعتبر الشرط الأول في فيفا لأي لاعب كان ليؤهله اللعب ضمن المنتخب القومي في بلاده. لكنهم في فيفا وافقوا على الطلب بضمّ اللاعب وئام إلى صفوف المنتخب الإسرائيلي من دون جواز سفر. وسيكون بذلك قادراً على اللعب أمام قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه على استاد رامات غان الأسبوع المقبل.
   وكان الأداء المميز الذي قدمه اللاعب السوري في فريقه الأول كريات شمونة في الدوري الاسرائيلي، حيث لعب 16 مباراة فقط مع فريقه في الدوري سجل خلالها 10 أهداف، دفعت عددا من الفرق الإيطالية للاهتمام بضمه، ولكن إصابة تعرض لها جعلته يغيب لفترة عن اللعب، وبعد عودته التحق بفريق ماكابي حيفا، ويتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإسرائيلي.
   وفي تصريح سابق للاعب السوري وئام عماشة أكد أنه يتمنى العودة للوطن من جديد ولكن الظروف حالت دون ذلك، وتمنى اللعب للمنتخب السوري في أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أنه لعب لمنتخب شباب إسرائيل مجبرا، وانه في حال تلقى دعوة من منتخب إسرائيل للرجال سيرفض الدعوة، لكن سيتم إجباره على اللعب لإسرائيل، كما حدث الآن، وأوضح أنه يتمنى مغادرة الدوري الإسرائيلي، وتمنى اللاعب أن يلعب في الخليج في الموسم المقبل، بعدها سيكون انضمامه للمنتخب السوري سهلا جدا، حيث أن السلطات الإسرائيلية ترفض فكرة انضمام اللاعب إلى المنتخب السوري وتمنعه من زيارة سورية.
   يذكر أن اللاعب الهولندي السابق ومدرب شباب هولندا ريد خوليت أشاد باللاعب السوري وأكد أنه أفضل لاعب صاعد في إسرائيل، وكان عماشة بدأ اللعب مع الرجال منذ كان عمره 17 عاما ونجح في خلال 5 مواسم خاضها مع الفريق الأول في تسجيل 40 هدفا.
    وعماشة (25 عاماً) كان في فريق محلي في قرية بقعاتا، وهي واحدة من 5 قرى سَلِمَتْ من الهدم في الجولان بعد احتلاله في العام 1967، ويتمسك أهل القرية بهويتهم الوطنية ودولتهم الأم سورية، ويرفضون قبول بطاقة الهوية أو الجنسية الإسرائيلية والقانون الإسرائيلي بضم الجولان إلى إسرائيل، ومع تطور موهبته الكروية انضم إلى أكثر من فريق عربي في إسرائيل (لفلسطينيي 48)، أبرزها فريق الإخاء في الناصرة. وساهم بشكل كبير في صعود فريقه للدرجة الممتازة بتسجيله 7 أهداف قبل أن يتعرض اللاعب لإصابة منعته من المشاركة، وهبط فريقه من الدرجة الممتازة إلى الدرجة الأولى, حيث انضم إلى فريق كريات شمونة المجاورة لبلدته وقاده للدرجة الممتازة بتسجيله 11 هدفاً

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوري عماشة يواجه البرتغال في أولى مشاركاته مع إسرائيل السوري عماشة يواجه البرتغال في أولى مشاركاته مع إسرائيل



المغرب اليوم - محسن ياجور يؤكد أنه يطمح للتألق في الدوري السعودي
المغرب اليوم - جمال بلعمري يهدي كأس أفريقيا للشعب الجزائري

GMT 08:43 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

واكازو يتفوق على نجوم تونس ضد غانا
المغرب اليوم - واكازو يتفوق على نجوم تونس ضد غانا

GMT 04:17 2012 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دوري محترفي اليد ينطلق الثلاثاء بـ 7 مباريات

GMT 22:01 2015 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الملاكم البريطاني أمير خان يتحدى باكياو في قطر

GMT 00:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مدرب تونس يجتمع بالإعلاميين قبل مواجهة مالي

GMT 11:22 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

فوفانا يعترف بصعوبة مباراة المغرب والكوت ديفوار
 
moroccosports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib