فيفا تعلن عن موعد مناقشة الشكوى المقدمة من المغرب بشأن سوء المعاملة من الكونغو في كينشاسا
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

316

فيفا تعلن عن موعد مناقشة الشكوى المقدمة من المغرب بشأن سوء المعاملة من الكونغو في كينشاسا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فيفا تعلن عن موعد مناقشة الشكوى المقدمة من المغرب بشأن سوء المعاملة من الكونغو في كينشاسا

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
الرباط - المغرب الرياضي

كشفت بعض المصادر المطلعة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أخبر نظيره الإفريقي، عن موعد بحث الشكاوي المقدمة من بعض الاتحادات، بشأن مباريات تصفيات كأس العالم.وأضافت المصادر ذاتها، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغت الكاف، أنها ستناقش موقف الشكاوي المقدمة من بعض الاتحادات الإفريقية بشأن مباريات التصفيات، يوم 21 أبريل الجاري.

وأضافت المصادر عينها، أن هذه الشكاوي تتعلق بمباراة السنغال ومصر، والجزائر ضد الكاميرون، والمطالبة بإعادة المباراتين، إلى جانب النظر في الأحداث التي نشبت عقب مباراة نيجيريا وغانا، والشكوى المقدمة من الجامعة الملكية المغربية ضد الكونغو، بسبب سوء المعاملة في لقاء الذهاب بينهما.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، قد قدمت في وقت سابق، احتجاجا رسميا لدى الاتحاد الإفريقي والدولي لكرة القدم، جراء السلوكات اللارياضية التي عقبت استقبال بعثة المنتخب الوطني المغربي بكينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية.

وجاء الاحتجاج أيضا، لغياب أي ممثل رسمي عن الجامعة الكونغولية لكرة القدم بالمطار، وتأخر وصول الحافلات التي اكترتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لنقل البعثة من المطار، بحجة أن الحافلات عرفت عطبا تقنيا قبل وصول البعثة.

وقدمت الجامعة احتجاجها أيضا لدى الكاف والفيفا، نظرا لحضور أعدادا غفيرة من الجماهير الكونغولية، التي أعاقت اللاعبين ومرور الحافلة وذلك في ظل غياب حاجز أمني.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل أن لا تتكرر مثل هذه السلوكات.

وكان اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، قد رد هو الآخر عن رسالة الجامعة الملكية المغربية للعبة الاحتجاجية التي بعثها للاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، معتبرا ما جاء فيها حول ظروف استقبال البعثة الوطنية لا أساس له من الصحة.

وأضاف الاتحاد الكونغولي في رسالته، أنه عكس ما تم تداوله، وما أشير له في رسالة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تم التخطيط الكامل قبل وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مطار كينشاسا، حيث كان هناك مسؤول من الأمن، وأحد ضباط البروتوكول، وعضو من الاتحاد، في المطار في وقت مبكر بغية استقبال الوفد المغربي.

وأكد الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، أنه وفر ضابط الأمن والسلامة في الموقع، علما أنه كان هو الذي منح التسهيلات للصحافة المغربية لالتقاط الصور عند وصول البعثة الوطنية، كما كان هناك بروتوكول FECOFA في المطار مع حافلة عالية الجودة، مؤكدا أن الجامعة المغربية استأجرت مسبقًا حافلة أخرى دون علمهم.

وطلب الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، في رسالته من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسحب الملاحظات التي لا أساس لها من الصحة، الواردة في رسالتهم التي أرسلوها له وللاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم.

قد يهمك أيضا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعلن عن قيمة الجوائز المالية لمونديال قطر 2022

 

"الفيفا" يكشف النقاب عن الكرة الرسمية لمونديال 2022 ويلقّبها باسم "الرحلة"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا تعلن عن موعد مناقشة الشكوى المقدمة من المغرب بشأن سوء المعاملة من الكونغو في كينشاسا فيفا تعلن عن موعد مناقشة الشكوى المقدمة من المغرب بشأن سوء المعاملة من الكونغو في كينشاسا



GMT 16:38 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

حبيب نورمحمدوف يعود إلى "UFC" من بوابة جديدة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib