تقرير يبيّن إمكانية انتهاء موسم  فورمولا 1 بدون أي سباق
آخر تحديث GMT 17:23:56
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:23:56
المغرب الرياضي  -

316

بعدما أصبح مهدّد بالإلغاء الكامل بسبب انتشار "كورونا"

تقرير يبيّن إمكانية انتهاء موسم " فورمولا 1" بدون أي سباق

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تقرير يبيّن إمكانية انتهاء موسم

موسم " فورمولا 1"
لندن - المغرب اليوم

أصبح موسم بطولة العالم للسيارات لـ«فورمولا 1» مهدداً بالإلغاء الكامل في ظل تفشي فيروس كورونا الذي تسبب بتأجيل وإلغاء ثماني جولات حتى الآن.وطالب العراب السابق لبطولة العالم لـ«فورمولا 1» البريطاني بيرني إيكليستون بإلغاء نسخة عام 2020 لأنه على ما يبدو لن يقام العدد الكافي من السباقات لكي تكون صالحة جراء تفشي فيروس كورونا.

ومع تأجيل وإلغاء 8 جولات بات الشك يحوم حول شكل إقامة السباقات الـ14 المتبقية في وقت يتفشى فيها وباء «كوفيد - 19» بشكل سريع حول العالم.

وبحسب قوانين بطولة العالم، يتعين إقامة 8 سباقات لتكون البطولة صالحة لكن إيكليستون يعتبر أن الأمر ليس ممكناً وقال: «يتعين وقف بطولة العالم خلال العام الحالي على أمل الانطلاق مجدداً العام المقبل لأنني لا أرى إمكانية إقامة العدد الكافي من السباقات. يتعين إقامة 8 سباقات ولا أعتقد حالياً إمكانية إقامتها. إنه وضع صعب».

وكان البريطاني لويس هاميلتون يأمل في معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في بطولة العالم المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، لكن البعض اعتبر أن الإنجاز قد يكون ملطخاً في حال تقلص عدد سباقات العام الحالي».

وتابع إيكليستون: «لا أعتقد أن الأمر سيختلف كثيراً على لويس. سيفوز بغض النظر عن عدد السباقات، أكانت 8 أو 20. سجلات بطولة العالم ستدون اسمه بطلاً للعالم. الأمر المؤسف هو أنه في حال فاز بالسباقات الثمانية جميعها، فلن تكون بطولة عالم ممتازة».

ومما يثير الشك حول بطولة هذا العام هو تقرير مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية لسباقات «فورمولا 1» هذا العام من إيجابية إلى سلبية يوم الخميس لتعكس آثار أزمة فيروس كورونا على الرياضة التي لم تشهد بعد أي سباق في موسم 2020.

وألغت مجموعة ليبرتي ميديا، صاحبة الحقوق التجارية لـ«فورمولا 1». السباق الافتتاحي في 15 مارس (آذار) في أستراليا، كما تم إلغاء السباق الأشهر في موناكو الشهر المقبل، وقررت تأجيل ستة سباقات أخرى حتى الآن وهي البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا وأذربيجان بسبب إجراءات العزل العام في العديد من الدول.

كما أعلن منظمو جائزة بريطانيا الكبرى المقررة في يوليو (تموز) المقبل، أنهم سينتظرون حتى أواخر أبريل (نيسان) لاتخاذ قرار بشأن مصيره. ولا يزال السباق الأول المدرج رسمياً على الموقع الإلكتروني للبطولة، جائزة كندا الكبرى على حلبة جيل فيلنوف في 14 يونيو (حزيران). وأفاد منظمو السباق البريطاني على حلبة سيلفرستون: «لا زلنا نخوض في حوار وثيق بشأن الوضع المستمر، ونقوم بتقييم إمكانية إقامة جائزة بريطانيا الكبرى بين 17 يوليو و19 منه كما هو مقرر أساساً.

ويرغب مسؤولو «فورمولا 1» في انطلاق الموسم خلال أشهر صيف أوروبا المقبل على أن يتكون الموسم من 15 - 18 سباقاً لكن وكالة موديز قالت إنه ليس من المستبعد إلغاء الموسم بأكمله.

قد يهمك ايضا

فيتيل يتعرض لكبوة جديدة في اختبارات برشلونة الاستعدادية لموسم فورمولا-1

منظمو سباق فورمولا الكندي يأملون في أن يكون ضربة البداية لهذا الموسم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يبيّن إمكانية انتهاء موسم  فورمولا 1 بدون أي سباق تقرير يبيّن إمكانية انتهاء موسم  فورمولا 1 بدون أي سباق



GMT 13:42 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يلاقي الطيران في قبل نهائي الطائرة الجمعة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib