توقعات بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو تموز 2021
آخر تحديث GMT 01:47:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:47:35
المغرب الرياضي  -

316

بعد تأجيلها بسبب فيروس "كورونا" المستجد

توقعات بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو تموز 2021

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - توقعات بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو تموز 2021

أولمبياد طوكيو
طوكيو - المغرب اليوم

أفادت تقارير صحفية يابانية اليوم الأحد أن 23 تموز/ يوليو 2021 هو موعد محتمل من وجهة نظر المنظمين لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، بعد تأجيلها من صيف 2020 الى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة "ان أتش كاي" اليابانية الرسمية عن مصادر في اللجنة المحلية المنظمة، ان الموعد المرجح لانطلاق الدورة سيكون 23 يوليو/تموز.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية في 24 آذار/مارس، تأجيل الأولمبياد الصيفي الذي كان مقررا بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، إلى العام المقبل، في خطوة غير مسبوقة بشأن دورة ألعاب أولمبية في التاريخ الحديث للألعاب (منذ العام 1896).

يأتى هذا القرار بعد ضغوط من رياضيين واتحادات رياضية لتأجيل الألعاب في ظل تفشي وباء "كوفيد-19" الذي تسبب بأكثر من 30 ألف وفاة معلنة حول العالم، وتسبب بشلل شبه كامل في الأحداث الرياضية.

وأشار إعلان التأجيل الى ان الألعاب ستقام خلال العام 2021، وبموعد أقصاه نهاية فصل الصيف. وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في أعقاب الخطوة، ان كل الخيارات مطروحة بشأن الموعد الجديد، وان الدورة قد تقام خلال فصل الصيف أو قبله حتى.

وألمح عدد من المعنيين بالألعاب الى البحث في امكان إقامتها خلال فصل الربيع، ما قد يتيح للمنظمين والرياضيين والمشجعين الاستفادة من طقس معتدل، وتفادي إقامة الأولمبياد في الصيف الذي تشهد خلاله العاصمة اليابانية ارتفاعا حادا في حرارة الطقس ونسبة الرطوبة.

ورأت عمدة طوكيو يوريكو كويكي ان نقل الألعاب الى الربيع، قد يتيح إعادة سباق الماراتون الى العاصمة من مدينة سابورو الشمالية، بعدما قررت اللجنة الأولمبية الدولية نقله إليها للإفادة من اعتدال حرارتها صيفا.

وأفادت التقارير الصحافية اليابانية ان اللجنة المحلية المنظمة برئاسة يوشيرو موري، تواصل نقاشاتها حاليا مع اللجنة الأولمبية الدولية بشأن الموعد الجديد للألعاب. وفي حين لم يتم تحديد مهلة زمنية لاتخاذ قرار بهذا الشأن، أفاد موري في تصريحات لقناة تلفزيونية يابانية ليل السبت، ان المعنيين سيتوصلون الى "خلاصة ما" في خلال أسبوع.

على صعيد آخر، أفادت قناة "ان اتش كاي" ان الشعلة الأولمبية التي كان من المقرر ان تبدأ مسيرتها في اليابان هذا الأسبوع وتم إرجاؤها بعد تأجيل الألعاب، ستعرض على مدى شهر في مجمع "جاي فيلادج" الرياضي في مدينة فوكوشيما (نقطة الانطلاق المقررة سابقا) على مدى شهر.

وكان المنظمون قد اختاروا هذا المجمع لانطلاق مسيرة الشعلة، لما يحمله من رمزية بالنسبة الى اليابان، اذ استخدم كقاعدة لآلاف من عمال الاغاثة في أعقاب الزلزال المدمر والتسونامي والكارثة النووية لعام 2011.

وتنظر طوكيو الى الألعاب التي اختيرت لاستضافتها في العام 2013، على انها دليل على تعافي البلاد وطي صفحة كارثة فوكوشيما. ورأى رئيس الوزراء شينزو آبي بعد إعلان تأجيل الدورة، ان إقامتها في العام المقبل سيكون بمثابة دليل واحتفال بتغلب البشرية على "كوفيد-19.

قد يهمك ايضا

كوريا الجنوبية تريد رفع حاجز السن في مسابقة كرة القدم في عام 2021

أولمبياد طوكيو حائرة بين التمسك بالموعد الأصلي والرضوخ لرغبات المشاركين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو تموز 2021 توقعات بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو تموز 2021



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib