صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام  ويقترب من رقم قياسي جديد
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

316

صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام ويقترب من رقم قياسي جديد

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام  ويقترب من رقم قياسي جديد

النجم المصري محمد صلاح
لندن - سليم كرم

أدرك ليفربول التعادل بصعوبة 2 - 2 مع فولهام صاحب الأرض بعد تعاون مثمر بين محمد صلاح والبديل داروين نونيز، في الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.وحافظ صلاح على عادته في هز الشباك في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي، وفعل ذلك للموسم السادس على التوالي بعد التسجيل في مرمى فولهام.

وأحرز صلاح هدفاً بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 80، بعد تمريرة داروين نونيز، ليتعادل ليفربول 2 - 2 مع فولهام العائد إلى دوري الأضواء. ولم يسبق لأي لاعب أن حقق ذلك في حقبة الدوري الممتاز.وواصل صلاح تسجيل الأهداف أيضاً في شباك الفرق الصاعدة إلى الدوري الممتاز، حيث وصل إلى 17 هدفاً إلى جانب 11 تمريرة حاسمة، وهو يتفوق على أي لاعب آخر في هذا الأمر منذ انتقاله إلى ليفربول في 2017.

وحقق نونيز، المنضم من بنفيكا هذا الصيف في صفقة ضخمة، إنجازاً بعدما أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفاً ويصنع آخر في ظهوره الأول في الدوري الممتاز.

كما أن نونيز بات أول لاعب بديل يفعل ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فعلها ألفارو موراتا مع تشيلسي في سبتمبر (أيلول) 2017. وبدأ أصحاب الأرض التهديف في الدقيقة 32 عندما تقدموا جهة اليمين وقابل المتألق ألكسندر ميتروفيتش عرضية كيني تيت ووضع الكرة برأسه بعد التفوق في صراع الهواء على ترينت ألكسندر - أرنولد.

واقترب لويس دياز من إدراك التعادل بعد دقائق قليلة، لكنه سدد كرة قوية بجوار المرمى، ثم أطلق تسديدة في القائم، وسط معاناة من وصيف بطل الموسم الماضي في أول 45 دقيقة.واقترب فولهام من مضاعفة التقدم في الدقيقة 57، حيث وصلت الكرة في الجانب الأيمن إلى نيسكينز كيبانو، وأطلق تسديدة قوية مرت من الحارس أليسون، وارتدت من القائم.

وواجه ليفربول صعوبة في التصدي للياقة لاعبي فولهام البدنية العالية، لكن الوضع تغير في الشوط الثاني بعد مشاركة نونيز، الذي أظهر لماذا دفع ليفربول 75 مليون يورو (76.36 مليون دولار) لضمه من بنفيكا خلال الصيف الحالي.

ونجح نونيز في إدراك التعادل بطريقة رائعة بكعب القدم بعد مرور ساعة من عمر اللقاء بعد تمريرة من زميله صلاح. ورغم أنه لم يهدد مرمى الضيوف تقريباً في الشوط الثاني، نجح فولهام في التقدم مجدداً عندما تعرض ميتروفيتش لعرقلة في منطقة جزاء ليفربول عن طريق فيرجيل فان دايك.

ونفذ ميتروفيتش، الذي أحرز 43 هدفاً في 44 مباراة بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، ركلة الجزاء بنجاح، ليتقدم 2 - 1 لصاحب الأرض.مرة أخرى تعادل ليفربول بهدف حمل توقيع صلاح الذي سدد من مدى قريب بعد تمريرة نونيز. وأوشك جوردان هندرسون على إحراز هدف الفوز للضيوف في الثواني الأخيرة لكن كرته ارتدت من العارضة.

من جانبه، حقق توتنهام فوزاً كبيراً على ضيفه ساوثهامبتون 4 - 1، وشهدت المرحلة ذاتها فوز نيوكاسل يونايتد على نوتنجهام فورست 2 - 1، وفوز ليدز يونايتد على وولفرهامبتون 2 - 1، وبورنموث على أستون فيلا 2 - صفر. في ملعب توتنهام، كان ساوثهامبتون هو المبادر بالتسجيل في الدقيقة 12 عن طريق جيمس وارد بروز، لكن الفريق اللندني نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 21 عن طريق ريان سيسنيون.

في الدقيقة 31، سجل إيرك داير الهدف الثاني لتوتنهام، ثم تكفل محمد ساليسو لاعب ساوثهامبتون بتسجيل الهدف الثالث لتوتنهام بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 63، سجل ديان كولوسيفسكي الهدف الرابع لتوتنهام. وفي ملعب «سانت جيمس بارك»، نجح نيوكاسل في تحقيق الفوز على ضيفه نوتنجهام فورست الصاعد من الدرجة الأولى.

وانتظر نيوكاسل حتى الدقيقة 58 ليسجل له مدافعه السويسري فابيان شير، الهدف الأول، قبل أن يضيف كالوم ويلسون الهدف الثاني في الدقيقة 78.

على ملعب «إيلاند رود»، نجح ليدز يونايتد في قلب تأخره بهدف إلى فوز 2 - 1 على وولفرهامبتون.

وتقدم دانيل بودينسي لوولفرهامبتون في الدقيقة السادسة، قبل أن يدرك رودريجو مورينو التعادل لليدز في الدقيقة 24.وفي الدقيقة 74، سجل ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الهدف الثاني لليدز بالخطأ في مرمى فريقه.وحقق الصاعد الجديد بورنموث فوزاً مفاجئاً على ضيفه أستون فيلا 2 - صفر. وتقدم بورنموث في الدقيقة الثانية عن طريق جيفرسون ليرما، قبل أن يضيف كيفر مور الهدف الثاني في الدقيقة 80.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد صلاح يقود ليفربول أمام فولهام في الدوري الإنكليزي

محمدْ صلاحْ ينقذُ ليفربولْ منْ الهزيمةِ في المباراةِ الافتتاحيةِ للدوريِ برقمٍ مميزٍ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام  ويقترب من رقم قياسي جديد صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام  ويقترب من رقم قياسي جديد



GMT 11:40 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعبو حسنية أغادير يخضعون للتلقيح قبل المغامرة الأفريقية

GMT 15:53 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

كونتي يصبر على هازارد لاستعادة مستواه

GMT 10:40 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

الصحافة الإنجليزية تُواصل كشف فضائح قطر
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib