كورونا يحول منازل الرياضيين في غزة إلى قاعات تدريب
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -

316

بعد إغلاق المنشآت وأماكن التجمعات خوفًا من انتشار الوباء

"كورونا" يحول منازل الرياضيين في "غزة" إلى قاعات تدريب

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

فيروس كورونا المستجد
غزة - المغرب اليوم

تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في تحويل منازل الرياضيين في "غزة" الفلسطيني إلى قاعات تدريب، خاصة بعد قرار الجهات الرسمية في القطاع بإغلاق المنشآت العامة وأماكن التجمعات خوفًا من تفشي الوباء، لاسيما بعد الإعلان عن تسجيل 12 حالة إصابة وسط صفوف العائدين إلى "غزة"، ما دعا المدرب الرياضي، أحمد الصاوي، في التفكير كثيرًا في الحال التي سيصير عليها جسده، الذي داوم على بناء عضلاته من خلال الالتزام بتدريبات اللياقة البدنية ورفع الأثقال داخل أحد النوادي الرياضية على مدار السنوات الماضية.

ويقول الشاب العشريني في تصريحات صحافية: «من الصعب جداً على شخص يتمتع بلياقة عالية، أن يظل لأيام من دون ممارسة الرياضة وألعاب القوى، بعد أن تكون عضلات جسمه قد اعتادت على نمط معين من الحركة»، مبيناً أنه شعر بالخطر الذي قد يلحق بجهد السنوات التي قضاها في التدريب منذ قرار إغلاق النوادي، ففكر بطرقٍ متعددة تمكنه من الاستمرار في اللعب، وقرر أخيراً أن يطوع الأثاث المنزلي لخدمة مراده، فاختار الثقيلة والكبيرة منها، وبدأ بالتمرن.

ويوضح الصاوي أن الأجواء الحماسية داخل النادي، وقت تدريب عشرات الشباب، لطالما شكلت لديه حافزاً على اللعب، ومنحته طاقة إيجابية عالية، كما أنها كانت تحمل جانباً ترفيهياً يبعده عن هموم الحياة التي تحيط بتفاصيل يوميات سكان غزة، لافتاً إلى أنه يشعر بالارتياح النسبي في تدريباته المنزلية، التي يستخدم فيها الكراسي، والحبال المقوية، ويستعين أحياناً بإخوته الصغار، لكنه رغم ذلك، ينتظر على أحر من الجمر انتهاء الأزمة، ليعود لممارسة رياضته داخل النادي ووسط أصدقائه.

الكابتن حسن الراعي، الذي يعمل مدرباً في رياضة الكاراتيه داخل عدد من النوادي الفلسطينية، كان هو الآخر صاحب تجربة، إذ أعلن منذ بدء الأزمة، أنه حول مساحة في منزله لممارسة رياضته المفضلة، بغية الحفاظ على لياقته الجسدية، ولممارسة شغفه الذي اعتاد على معايشة تفاصيله منذ عشرات السنين. ويشرح أنه يتعمد نشر صور على منصات التواصل الاجتماعي، من داخل المنزل بالزي الرياضي، لتوعية الناس وتحفيزهم على البقاء في البيوت وممارسة كل ما تعودوا عليه من ألعاب وعادات بيتياً، مشيراً إلى أنه وجد تجاوباً مع فكرته، الأمر الذي دفعه لتسجيل فيديوهات توعوية برفقة ابنتيه، ولاحقاً أطلق تحدياً طلب فيه من طلابه وأصحاب المواهب، المشاركة به إلكترونياً، من خلال تسجيل فيديو رياضي منزلي، وبثه عبر مواقع التواصل.

ووفقاً لكلام الراعي، فإن الانتشار الواسع لفكرة ممارسة الرياضة في البيت وتفاعل الكثير معها عبر منصات التواصل، دفع إحدى شركات التسويق الرياضي العالمي ومقرها الإمارات، لإطلاق بطولة دولية عبر الفيديو في رياضة «الكاراتيه»، إذ يلتحق فيها أصحاب المواهب والقدرات إلكترونياً من داخل منازلهم، منبهاً إلى أن البطولة ستعقد في الفترة الحالية للشباب، وخلال الأيام المقبلة سيتاح للأطفال والنساء وذوي الحاجات الخاصة فرصة المشاركة.

أما الشابة قمر عبد الغني، التي اعتادت على ممارسة الجري صباح كل يوم على شاطئ بحر غزة، فتروي أنها لم تعد قادرة على فعل ذلك منذ بدء حالة الطوارئ، ولأجل المحافظة على عادتها اليومية، اتجهت لشراء جهاز رياضي منزلي بمبلغ 300 دولار، وتقول: «أتمنى أن تنتهي الأزمة سريعاً، وأعود للركض بالقرب من البحر، ولأراقب مظاهر الحياة الصباحية في المدينة المحاصرة».

قد يهمك ايضا

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يطالب بتأجيل أولمبياد طوكيو

أزمة كورونا تتسبب في تأجيل ثلاثة لقاءات أخرى في الدوري الماسي لألعاب القوى

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يحول منازل الرياضيين في غزة إلى قاعات تدريب كورونا يحول منازل الرياضيين في غزة إلى قاعات تدريب



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib