الأهلي يُواجه كانو سبورت الغيني في أوّل اختبار للسويسري فايلر
آخر تحديث GMT 00:27:15
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:27:15
المغرب الرياضي  -

316

ضمن ذهاب مباريات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يُواجه كانو سبورت الغيني في أوّل اختبار للسويسري فايلر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الأهلي يُواجه كانو سبورت الغيني في أوّل اختبار للسويسري فايلر

فريق الاهلي
القاهرة - المغرب اليوم

يخوض الأهلي في السادسة مساء السبت، مواجهة صعبة أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، على ملعب العاصمة مالابو، ضمن ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدير المباراة طاقما تحكيما غينيا بقيادة أحمد سيكو توريه ويعاونه كل من صديقي سيدي بي، مامدي تيريه وعثمان جاكوب كامارا وأليم كوناتي.

يدخل الأهلي المباراة لتحقيق نتيجة طيبة قبل لقاء العودة في القاهرة، 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، سعيا إلى التأهل لدور المجموعات في البطولة الأفريقية التي أخفق المارد الأحمر في تحقيقها منذ 6 سنوات، وكان آخر ألقابه على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

واستطاع الأهلي أن يتخطى دور الـ64 بسهولة، بعد انتصاره في برج العرب على فريق "اطلع بره" السوداني برباعية نظيفة في لقاء الذهاب، قبل أن يُمطر شباك الفريق السوداني بـ9 أهداف في مباراة الإياب.
وتعد المباراة هي الأولي للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للأهلي، الذي تولى تدريب الفريق مع بداية الشهر الجاري، أي قبل أسبوعين، ولم يحقق المارد الأحمر أي انتصار في آخر ثماني مباريات لعبها خارج ملعبه في المسابقة القارية طوال أكثر من عام، وتحديدًا منذ 393 يومًا.

ويعود آخر انتصار للأهلي خارج أرضه إلى 17 أغسطس 2018، بعد الفوز على مضيفه الترجي التونسي في رادس بهدف نظيف حمل توقيع المغربي وليد أزارو، في ختام دور المجموعات للنسخة قبل الماضية من المسابقة وكان يقود الأهلي وقتها الفرنسي باتريس كارتيرون، ومنذ ذلك الوقت لم يعرف المارد الأحمر طعم الفوز خارج ملعبه، حيث تلقى ست هزائم مقابل تحقيق تعادلين، مكتفيًا بتسجيل هدفين فقط واستقبال 14 هدفًا في ثماني مباريات.

ويسعي رينيه فايلر إلى إثبات قدراته الفنية بعدما شكك البعض في قدرته على قيادة المارد الأحمر للبطولات، وأصبح فايلر أمامه عدد من التحديات سواء على صعيد الجبهات المحلية أو القارية والبداية اليوم في أدغال أفريقيا أمام كانو سبورت، حيث بات مطالب أن يحقق نتيجة إيجابية، قبل أن يصطدم بغريمه الزمالك في نسخة سوبر موسم 2017/2018، الجمعة المقبل، وبعد الانتهاء من مباراة الزمالك بالسوبر سيبدأ فايلر مشواره في البطولة المحلية بالموسم الجديد عندما يواجه سموحة بقيادة "العميد" حسام حسن.

وخاض اللاعبون تمرينا قويا مساء الجمعة على ملعب المباراة، حرصوا خلاله على التسابق لنيل ثقة المدير الفني، سعيا للمشاركة في مباراته الأولى مع الأهلي، وظهر العديد من اللاعبين بمستوى طيب، وبات فايلر في حيرة لاختيار التشكيلة التي ستبدأ اللقاء.

ومن المنتظر أن يدفع فايلر بالقوة الضاربة في الأهلي، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي رامي ربيعة ومحمود متولي ومحمد هاني وعلي معلول، وفي الوسط يوجد حمدي فتحي بجانب عمرو السولية، وأمامهما الثلاثي صالح جمعة، حسين الشحات، رمضان صبحي، وفي الأمام وليد أزارو.

على الجانب الآخر يبحث ففريق كانو سبورت عن تحقيق نتيجة جيدة مستغلا إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

وتأهل الفريق على حساب فريق ميكيلي كينيما الإثيوبي بهدفين مقابل هدف في دور الـ64 قبل أن يتعادلا بنتيجة 1/1 في لقاء الإياب ليحجز الفريق الغيني مقعده في دور الـ32.

وقد يهمك أيضاً :

بعثة نادى الزمالك تصل المغرب

أوناجم يطير إلى مصر وكاسونجو يسافر إلى المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يُواجه كانو سبورت الغيني في أوّل اختبار للسويسري فايلر الأهلي يُواجه كانو سبورت الغيني في أوّل اختبار للسويسري فايلر



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib