أفريقيا تترقب بشغف قرعة الـ10 وحلم الوصول إلى مونديال البرازيل 2014
آخر تحديث GMT 22:13:56
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:13:56
المغرب الرياضي  -

316

فيما يتمنى روراوة تجنب منتخب الفراعنة بعيدًا عن تجدد الأجواء الملتهبة

أفريقيا تترقب بشغف قرعة الـ"10" وحلم الوصول إلى مونديال البرازيل 2014

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أفريقيا تترقب بشغف قرعة الـ

منتخب مصر مشتاق للمونديال بعد غياب 24 عامًا
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين تترقب ظهر الإثنين جماهير القارة السمراء، مراسم قرعة الدور الفاصل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، والتي تقام في الثانية عشر ظهراً، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في مدينة "السادس من أكتوبر"، وهي المرحلة التي تشهد مشاركة 10 منتخبات، تمكنت من حجز بطاقة الصعود إلى الدور الأخير من التصفيات. تشهد مراسم سحب القرعة، حضور قادة الكرة الأفريقية ومندوبي الاتحاد الدولي والمنتخبات العشرة، يأتي في مقدمتهم الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي، وهاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي بالفيفا والكاف، ومحمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، ومصطفي فهمى، مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي"فيفا"، وجوردون سافيتش، مدير الفيفا لتصفيات كأس العالم، والألعاب الأوليمبية، وحسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة وأحمد مجاهد، ومحمود الشامى عضوى المجلس، نظراً لتواجد جمال علام رئيس الاتحاد في تاهيتى لحضور فعاليات بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية. وتشهد القرعة حضور أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني، المتمثل في الأميركي بوب برادلي المدير الفني، وضياء السيد المدرب العام، وزكى عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى، بعدما نجح في قيادة الفراعنة للصعود إلى هذا الدور، بعد تربعه على عرش المجموعة السابعة، على حساب منتخبات غينيا وموزمبيق وزيمبابوي برصيد 18 نقطة بدون أي هزيمة أو تعادل، كما يحضر عدد من المديرين الفنيين للمنتخبات العشرة التى وصلت لمرحلة التصفيات على رأسهم المدير الفني للمنتخب الجزائري، وحيد خليلوزيتش. من ناحية أخرى، يدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني إقامة مباراة ودية خلال الفترة المقبلة عقب القرعة مع أى من المنتخبات الثمانية التى لن يواجهها الفراعنة، وفي حالة وقوع المنتخب في مواجهة الجزائر سيطلب الجهاز مواجهة تونس وديا أو العكس باعتبارها مدرسة عربية كروية، ونفس السيناريو يتكرر حال الوقوع مع منتخب أفريقى بمواجهة فريق من نفس المدرسة. في ذات السياق، يعقد مجلس الجبلاية اجتماعا مع الجهاز الفني للمنتخب غداً للاستعداد للمباراة الفاصلة وعدد المباريات الودية المطلوبة لتجهيز الفريق وموعد ومكان المعسكرات. يذكر أن المنتخبات الـ10 المشاركة في تلك المرحلة من التصفيات، تم تقسيمها إلى مستوين، طبقاً للتصنيف الأخير الصادر من الفيفا، حيث يضم التصنيف الأول، منتخبات كوت ديفوار، والجزائر، وغانا، وتونس، ونيجيريا، فيما ضم التصنيف الثاني، منتخبات مصر، وأثيوبيا، وبوركينافاسو، والكاميرون، والسنغال. وأشار الاتحاد الأفريقي إلى إجراء قرعة أخرى، لتحديد أي المنتخبين سيستضيف المباراة الأولى على ملعبه ووسط جماهيره، علماً بأن مباريات الذهاب تحدد لها حد يومي 11 و15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 15 و19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. من جانبه، أبدى رئيس الاتحاد الجزائري، محمد روراوة،  عدم رغبته في مواجهة المنتخب الوطني، في التصفيات المونديالية، خشية تكرار سيناريو الأزمة السياسية الشهيرة التي اندلعت بين البلدين، على خلفية المواجهات التي جمعتهما في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ويخشى روراوة أن يتم استغلال الأجواء المصاحبة للمواجهة المحتملة في إثارة أي أزمات في أعقاب ثورة 30 حزيران/يونيو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفريقيا تترقب بشغف قرعة الـ10 وحلم الوصول إلى مونديال البرازيل 2014 أفريقيا تترقب بشغف قرعة الـ10 وحلم الوصول إلى مونديال البرازيل 2014



المغرب الرياضي  - كلوب يُعلن غياب صلاح أمام نوتينغهام الأحد
المغرب الرياضي  - إنريكي يكشف سبب إستبدال مبابي أمام موناكو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib