المنتخب المغربي يفرض تعادلاً سلبياً ثميناً على كرواتيا في مونديال قطر 2022
آخر تحديث GMT 11:57:14
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:57:14
المغرب الرياضي  -

316

المنتخب المغربي يفرض تعادلاً سلبياً ثميناً على كرواتيا في مونديال قطر 2022

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المنتخب المغربي يفرض تعادلاً سلبياً ثميناً على كرواتيا في مونديال قطر 2022

المنتخب الوطني المغربي
الرباط - المغرب الرياضي

حقق المنتخب الوطني المغربي أول نقطة له، بتعادله مع كرواتيا بدون أهداف في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب البيت، بمدينة الخور القطرية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022، متعادلا بدون أهداف.

وبدأت المباراة متوازنة بين المنتخبين في جولتها الأولى، حيث حاول كل طرف الوصول إلى الشباك بغية فك عقدة مباريات الافتتاح، على مدار مشاركتهما في نهائيات كأس العالم خصوصا المغرب، الذي لم يسبق به الانتصار في لقاءاته الأولى بعدما حقق ثلاث هزائم وتعادلين.

ومع مرور الدقائق بدأ المنتخب الكرواتي يبسط سيطرته على مجريات اللقاء، سعيا منه لتسجيل هدفا مبكرا يسمح له بتسيير المباراة بالطريقة التي يريدها، إلا أن الوقوف الجيد للدفاع المغربي رفقة الحارس ياسين بونو حال دون تحقيق ما يريده رفاق مودريتش.

ودخل المنتخب المغربي في أجواء المباراة مباشرة بعد مرور العشر دقائق الأولى، حيث كان قريبا من افتتاح التهديف عن طريق أشرف حكيمي، لولا التدخل الجيد للحارس الكرواتي ليفاكوفيتش، ليستمر بعد ذلك اللقاء في شد وجذب بين المنتخبين بحثا عن الهدف الأول.

وكاد منتخب كرواتيا أن يفتتح التهديف عن طريق بيريستش، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، مستغلا تمريرة خاطئة من سليم أملاح، ليرد عليه المغرب بمحاولة أخرى شكلت الخطورة على الدفاع الكرواتي، ما دفعه لارتكاب خطأ على مشارف مربع العمليات، تقدم حكيم زياش لتسديده، إلا أن كرته ارتطمت بالحائط.

واستمرت الندية بين المنتخبين بتبادل السيطرة فيما بينهما، مع أفضلية طفيفة للمنتخب الكرواتي، دون تشكيل أية خطورة على الدفاع المغربي، الذي كان يقضا في كل المحاولات، فيما ظل رفاق سفيان بوفال يناورون وقتما سنحت لهم الفرصة، سعيا منهم للوصول إلى شباك كرواتيا، وفك لعنة البدايات التي لم تعرف تسجيل أي انتصار للأسود.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق هجمة هنا وهناك، دون تمكن أي طرف من تحقيق ما يريده، في مباراة عرفت انحصار الكرة في وسط الميدان، وغياب الفرصة الحقيقية للتهديف، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على واقع اليياض.

وبدأت الجولة الثانية مشحونة بين المنتخبين، حيث كاد المنتخب الوطني المغربي أن يفتتح التهديف عن طريق نصير مزراوي، ليرد عليه المنتخب الكرواتي بفرصة خطيرة، أبعد كرتها ياسين بونو، لتتواصل المباراة مرة أخرى بين الطرفين للبحث عن الهدف الذي استعصى عليهما في الشوط الأول.

وظهر نصير المزراوي متأثرا بالإصابة، ما جعل وليد الركراكي يخرجه ويقحم مكانه يحيى عطية الله، ليكون أول تغيير للناخب الوطني اضطراريا، في انتظار اختياراته مع مرور الدقائق، لإعطاء نجاعة هجومية للخط الأمامي والوسط كذلك، لخلق فرصا حقيقية للتهديف.

وبسط المنتخب الوطني المغربي سيطرته على مجريات اللقاء، إذ كان قريبا من افتتاح التهديف عن طريق أشرف حكيمي في الدقيقة 64، من تسديدة قوية من خارج مريع العمليات، لولا التدخل الجيد للحارس الكرواتي الذي أبعد كرته إلى بر الأمان، ليقحم الركراكي بعدها عبد الصمد الزلزولي مكان سفيان بوفال، لتقديم الإضافة في الخط الهجومي.

وارتفع إيقاع المباراة مع مرور الدقائق، علما أن المنتخبين تبادلا السيطرة فيما بينهما، وكذا المحاولات السانحة للتهديف، بحثا عن تسجيل الهدف الذي لم يجد له الطرفان الثغرة التي ستمكنهما من بلوغه، بالرغم من الاعتماد على كل الطرق الممكنة، من تسديد وانسلالات عبر الأجنحة والتمريرات من وراء ظهر المدافعين.

وأقحم وليد الركراكي، كلا من عبد الحميد الصابيري وعبد الرزاق حمد الله في العشر دقائق الأخيرة، مكان كلا من يوسف النصيري وعز الدين أوناحي، سعيا من الناخب الوطني إلى إحياء الجبهة الهجومية، خصوصا وأن حمد الله يتميز بتمركزه الجيد في مربع العمليات، والصابيري بتسديدته القوية من خارج مربع العمليات.

وكان المنتخب المغربي الأكثر سيطرة في الخمس دقائق الأخيرة من المباراة، حيث حاول أسود الأطلس الوصول إلى الشباك، بالاعتماد على التمريرات تارة، وبالانسلالات عبر الأجنحة تارة أخرى، دون التمكن من تحقيق المراد، نظرا للتسرع في اللمسة الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين، ويحقق المغرب أول نقطة له في مونديال قطر، بإمكانها أن تعبد له الطريق لتجاوز دور المجموعات، في حالة تحقيق نتيجة إيجابية أمام بلجيكا وكندا.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة فيما بينهما محتلان الرتبة الأولى والثانية على التوالي بنقطة واحدة بشكل مؤقت في انتظار نتيجة مباراة بلجيكا وكندا التي ستجرى اليوم الأربعاء بداية من الساعة الثامنة مساء.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره البلجيكي، يوم الأحد المقبل 27 نونبر الجاري، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

قد يهمك أيضا

المنتخب المغربي يبحث عن ثلاثة نقاط في أول مشواره أمام كرواتيه

 

 تشكيل المنتخب المغربي ضد كرواتيا اليوم الأربعاء في كأس العالم 2022

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المغربي يفرض تعادلاً سلبياً ثميناً على كرواتيا في مونديال قطر 2022 المنتخب المغربي يفرض تعادلاً سلبياً ثميناً على كرواتيا في مونديال قطر 2022



GMT 10:02 2022 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربي نصير مزراوي يغيب عن مباراة بلجيكا بسبب الإصابة
المغرب الرياضي  - المغربي نصير مزراوي يغيب عن مباراة بلجيكا بسبب الإصابة

GMT 12:13 2022 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يكشف عن المنتخب الذي سيشجعه في كأس العالم 2022
المغرب الرياضي  - إبراهيموفيتش يكشف عن المنتخب الذي سيشجعه في كأس العالم 2022

GMT 22:06 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل مُنتخب كندا المُتوقع أمام بلجيكا غدًا في كأس العالم
المغرب الرياضي  - تشكيل مُنتخب كندا المُتوقع أمام بلجيكا غدًا في كأس العالم

GMT 10:36 2022 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أستراليا برأسية تهز الشباك التونسية في مونديال قطر
المغرب الرياضي  - أستراليا برأسية تهز الشباك التونسية في مونديال قطر

GMT 14:31 2022 الثلاثاء ,31 أيار / مايو

ميسي يؤكد أن بنزيمة يستحق الكرة الذهبية
المغرب الرياضي  - ميسي يؤكد أن بنزيمة يستحق الكرة الذهبية

GMT 09:19 2022 الإثنين ,08 آب / أغسطس

يوفنتوس يستضيف أتلتيكو مدريد في تورينو
المغرب الرياضي  - يوفنتوس يستضيف أتلتيكو مدريد في تورينو

GMT 12:20 2022 الجمعة ,12 آب / أغسطس

"كاف" يوجه صدمة قوية لمنتخب مصر الأولمبي
المغرب الرياضي  -

GMT 12:21 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الأندية المغربية تجني أموالا كبيرة من استثمار المواهب
المغرب الرياضي  - الأندية المغربية تجني أموالا كبيرة من استثمار المواهب

GMT 16:01 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

تيمو فيرنر على قائمة اهتمامات نادي ريال مدريد

GMT 13:03 2022 الإثنين ,31 كانون الثاني / يناير

المغرب الفاسي يقترب من حسم صفقة جديدة

GMT 05:41 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

طائرة البحرين تتراجع عن المشاركة في "كأس آسيا"

GMT 03:39 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عناد فوزي لقجع
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib