مواجهة مصيرية بين أوغندا وغانا تحدد مصير حلم الفراعنة
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

316

في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المونديال

مواجهة مصيرية بين أوغندا وغانا تحدد مصير حلم "الفراعنة"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مواجهة مصيرية بين أوغندا وغانا تحدد مصير حلم

منتخب غانا
القاهرة - محمد زاهر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم والجماهير المصرية في الثالثة من عصر السبت، صوب ملعب "مانديلا" بالعاصمة الأوغندية، كمبالا، لمتابعة المباراة الهامة والمصيرية بين منتخب أوغندا وغانا في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويحتل المنتخب الأوغندي المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط فيما يقبع المنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط والذي سيلتقي مع المنتخب الكونغولي متذيلًا المجموعة برصيد نقطة واحد في السابعة من مساء الأحد في الجولة ذاتها.

وبات المنتخب المصر على بعد خطوات من الصعود لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 28 عاما، وربما يحقق حلم التأهل في هذه الجولة حال فوزه على منتخب الكونغو على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، في الوقت الذي يتعثر فيه المنتخب الأوغندي أمام ضيفه الغاني في مباراة اليوم، فيما يسعى منتخب أوغندا إلى الفوز على المنتخب الغاني للحفاظ على حظوظه في الصعود إلى الجولة الأخيرة، بغض النظر عن نتيجة مباراة مصر والكونغو.

ومازال المنتخب الغاني يملك قليلا من الأمل في التأهل للنهائيات للمرة الرابعة على التوالي، حيث يطمح في الفوز على أوغندا للانقضاض على المركز الثاني في ترتيب المجموعة، مع الأمل في تعثر مصر أمام الكونغو لتقليص فارق النقاط معها، وتأجيل الكشف عن هوية المنتخب المتأهل عن هذه المجموعة للجولة الأخيرة، حيث تلتقي غانا مع ضيفتها مصر في الجولة الأخيرة بينما تخرج أوغندا لملاقاة مضيفتها الكونغو. 

من جانبه، حرص كويسي أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني على رفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة اليوم في كمبالا، وقال في تصريحات لموقع "غانا سوكر نت" :"المباراة أمام أوغندا ستكون صعبة، وهي فرصة ذهبية لتقديم أفضل ما لديكم وإثبات أحقيتكم أمام الشعب الغاني بإرتداء قميص البلاك ستارز".

ويعاني المنتخب الغاني بسبب العديد من الغيابات في مباراة أوغندا أبرزها كريستيان آتسو جناح نيوكاسل يونايتد الانجليزي وهاريسون أفول المحترف في الدوري الأميركي وأسامواه جيان مهاجم قيصري سبور التركي للإصابة، والأخوين غوردان وأندريه أيو لأسباب فنية، وعلى الرغم من تلك الغيابات إلا أن المدير الفني للمنتخب الغاني يراهن على العناصر الشابة في تحقيق الفوز بمباراة أوغندا وتكرار سيناريو مباراة الكونغو برازافيل الماضية، عندما تفوق منتخب "البلاك ستارز" بخمسة أهداف مقابل هدف واحد خارج ملعبه في غياب الأخوين غوردان وأندريه آيو وأسامواه جيان.

في المقابل، تأكد غياب الثنائى توم إيكارا وبابا كيزيتو عن منتخب أوغندا، وذكر موقع "غانا سوكرنت"، أن الحارس توم إيكارا يعانى من إصابة في الكتف تستلزم حصوله على راحة لمدة أسبوعين بعدما سقط بشكل خاطئ على أرض الملعب خلال المباراة الودية التي جمعت بين منتخبي أوغندا وأحد الأقاليم الواقعة شمال البلاد السبت الماضي، في حين يعانى لاعب الوسط بابا كيزيتو من التواء في الكاحل، وهى الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في إحدى مباريات الدوري الأوغندي، في الوقت الذي أعرب فيه اللاعب عن حزنه الشديد للغياب عن تلك المباراة المصيرية.

وتأمل الجماهير المصرية في نجاح المنتخب الغاني بتحقيق الفوز على أوغندا أو الحصول على نقطة التعادل لمنح الفرصة أمام منتخب "الفراعنة" لتحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 شرط تحقيق الفوز على الكونغو برازافيل الأحد .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة مصيرية بين أوغندا وغانا تحدد مصير حلم الفراعنة مواجهة مصيرية بين أوغندا وغانا تحدد مصير حلم الفراعنة



GMT 15:08 2016 الأحد ,01 أيار / مايو

ترتيب صانعين "فورمولا 1" عقب سباق روسيا

GMT 16:37 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

هشام حطب يؤكّد أن هناك من يتربص باللجنة الأولمبية المصرية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib