لاعب الغولف تايغر وودز يتصدر قائمة أغنى 100 رياضي في العالم
آخر تحديث GMT 21:22:43
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:22:43
المغرب الرياضي  -

316

بعدما حصد 78.1 مليون دولار من البطولات ودعايات الملابس

لاعب الغولف تايغر وودز يتصدر قائمة أغنى 100 رياضي في العالم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - لاعب الغولف تايغر وودز يتصدر قائمة أغنى 100 رياضي في العالم

للاعب تايغر وودز إلى الصدارة من جديد حيث استعاد لقب بطل العالم
 لندن ـ سليم كرم

 لندن ـ سليم كرم عاد اللاعب تايغر وودز إلى الصدارة من جديد حيث استعاد لقب بطل العالم في لعبة الغولف مرة أخرى بعد غياب استمر 5 سنوات على الأقل، بينما لم تكن عودة وودز إلى الصدارة في عالم اللعبة فقط، بل عاد ليحتل مكانًا متقدمًا بين مشاهير العالم في عدة مجالات حيث ضمنته "فوربس" في قائمتها السنوية لأغنى 100 رياضي في العالم. هذا و كان قد نجح الأميركي تايغر وودز في العام الماضي فقط في حصد 78.1 مليون دولار ، 65 مليون دولار، من صفقات الدعاية والإعلان لصالح شركات الملابس والأدوات الرياضية بينما حصل على 13.1 مليون دولار بعدما فاز بعدة بطولات بعد عودته إلى اللعبة في أعقاب عزلة فرضها على نفسه منذ العام  2009 امتنع خلالها عن اللعب والمشاركة في أي بطولات.
يذكر أن وودز تصدر قائمة أغنى الرياضيين في العالم لـلعام الـ 11 على التوالي حتى تقدم عليه لاعب التنس السويسري روجر فيدرير عام 2012. كما تضمنت القائمة الطويلة المكونة من لاعبة التزلج ليندزي فون التي عقدت الكثير من صفقات الدعاية التي جاءت في أعقاب حصولها ميدالية في أولمبياد لندن.
هذا وقد نالت رياضة التنس نصيبًا كبيرًا في قائمة فوربس حيث احتلت ماريا شارابوفا المركز الـ22 في القائمة بعد وصول دخلها السنوي من حملات الدعاية والبطولات إلى 29 مليون دولار لتحل محل لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز التي تأخرت في الترتيب هذا العام إلى المركز 68 بدخل سنوي من رياضة التنس وصل إلى 20 مليون دولار.
ورغم مجيء تايجر وودز في المركز الأول في قائمة فروبس لأغنى الرياضيين في العالم مستعيدًا لقبه كأغنى أغنياء الرياضيين في العالم عان 2013 من لاعب التنس السويسري روجر فيدير، إلا أن اللاعب السويسري لا زال يتصدر القائمة في المركز الثاني بـ 71.1 مليون دولار.
كما تضمنت القائمة كوب براينت وليبورن جيمس بوصول ثرواتهما هذا العام من لعبة السلة 61.9 مليون دولار و59.8 مليون دولار على الترتيب. كما جاء درو بريز وآرون رودرجز في قائمة أغنى أغنياء الرياضة في العالم بثروات وصلت إلى 51 و49 مليون دولار على الترتيب. وتضمنت القائمة أيضًا 27 لاعب بيسبول و11 رياضي من لعبات مختلفة ينتمون إلى 23 دولة. ويأتي دايفيد بيكهام في المركز الثامن قائمو فوريبس قبل كريستيانو رونالدو في المركز التاسع وليونيل ميسي في المركز العاشر حيث وصلت الأموال التي جناها أسطورة الكرة الإنجليزية إلى 47 مليون دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعب الغولف تايغر وودز يتصدر قائمة أغنى 100 رياضي في العالم لاعب الغولف تايغر وودز يتصدر قائمة أغنى 100 رياضي في العالم



GMT 13:55 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
المغرب الرياضي  - تدريبات خاصة لرباعي حراس مرمى الأهلي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib