الاتحاد المغربي يكشف طريقة انتخاب مكتبه التنفيذي
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

316

قبل أسابيع من انعقاد الجمعية العمومية

الاتحاد المغربي يكشف طريقة انتخاب مكتبه التنفيذي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الاتحاد المغربي يكشف طريقة انتخاب مكتبه التنفيذي

رئيس الاتحاد المغربي لقجع ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الناصيري
الدار البيضاء - محمد خالد

ذكر الاتحاد المغربي لكرة القدم في إطار التحضير لجمعيته العمومية العادية ، المقررة الأحد 23 يوليو/تموز 2017 ، والتي سيتم خلالها انتخاب مكتب مديري جديد ، بأهم مقتضيات النظام الأساسي الخاص به والمتعلق بتنظيم الانتخابات والمشاركة فيها.

ويتكون المكتب المديري بالإضافة إلى رئيس الاتحاد ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم "الاحترافية" ، ورئيس العصبة الوطنية لكرة القدم "هواة" من أربعة عشر "14" عضوًا يمثلون الأندية والعصب والمجموعات المنضوية تحت لوائها. 

ويتعلق الأمر بثلاثة "3" أعضاء منبثقون من أندية البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول ، وعضوان منبثقان من أندية البطولة الاحترافية القسم الثاني وعضوان منبثقان من أندية بطولة الهواة، ورئيسان لعصبتين جهويتين وعضو واحد منبثق من مجموعة المدربين، وعضو واحد منبثق من مجموعة الحكام الدوليين القدامى وحكام القسم الأعلى ، وعضو واحد منبثق من مجموعات كرة القدم المتنوعة لكرة القدم داخل القاعة أو كرة القدم الشاطئية ، وعضو واحد منبثق من مجموعة اللاعبين الدوليين القدامى واللاعبين الاحترافيين المغاربة القدامى.

وينتخب المكتب المديري من طرف الجمع العام بالاقتراع اللائحي لمدة أربع أعوام  قابلة للتجديد ، ويجب على كل مترشح للرئاسة وكل عضو بلائحة الترشيح أن يستجيب للشروط التالية، أن يكون منخرط في نادي أو عصبة أو مجموعة وطنية منضوية تحت لواء الاتحاد أن يبلغ من العمر 20 عام على الأقل ، وأن يكون مغربي الجنسية وأن يتمتع بحقوقه المدنية والسياسية ، وأن يتوفر على جدادة السوابق خالية من أية إدانة ، ويكون سكناه الرئيسي بالتراب المغربي.

كما يجب على المترشح للرئاسة إضافة إلى الشروط المذكورة أعلاه ، وأن يثبت تجربة في التسيير بصفته عضو في نادي أو عصبة أو مجموعة منخرطة في الاتحاد ، لمدة موسمين رياضيين كاملين على الأقل خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

ويجب على كل مترشح للرئاسة، أن يقدم لائحة بالترشيحات يكون وكيلها، تتضمن عددًا من الأسماء يعادل عدد المقاعد الواجب شغلها ، ولا يمكن لأي نادي أو عصبة أن يسجل إلا في لائحة ترشح واحدة ، وتفاديًا للإقصاء من السياق الانتخابي، يتعين أن لا يرد اسم مرشح إلا في لائحة واحدة وأن لا يمثل إلا فئة واحدة.

ويتعين أن تضم لائحة الترشيح وجوبًا تمثيلًا نسائيًا ، وتعيينًا للنائب الأول للرئيس، والنائب الثاني للرئيس ، ويجب أن تحمل كل لائحة الترشيحات إمضاءات المترشحين مصادق عليها وأن تبين فيها الأسماء الشخصية والعائلية للمترشحين وجنسهم والفئة التي ينتمون إليها.

ويجب على وكيل اللائحة أن يوجه لائحة الترشيحات إلى الكتابة العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة مضمونة مع الأشعار بالاستلام، أو يودعها لديها مقابل وصل، 20 يومًا على الأقل قبل تاريخ انعقاد الجمع العام ، فيما تخضع العملية الانتخابية وقبول الترشيحات لمراقبة اللجنة الانتخابية طبقًا لهذا النظام الأساسي ومدونة الانتخاب.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد المغربي يكشف طريقة انتخاب مكتبه التنفيذي الاتحاد المغربي يكشف طريقة انتخاب مكتبه التنفيذي



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib