عمداء أسود الأطلس ينصحون أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -

316

تطور كثيرا وبات واحدا من أفضل الأظهرة في العالم

عمداء أسود الأطلس ينصحون أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عمداء أسود الأطلس ينصحون أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد

أشرف حكيمي
الرباط - المغرب الرياضي

يجمع عمداء أسود الأطلس على أن أشرف حكيمي الذي يعود اليوم إلى ريال مدريد، بعد موسمي الإعارة إلى دورتموند، مختلف كثيرا عن حكيمي الذي غادر البرنابيو قبل عامين، فأشرف تطور كثيرا، وبات واحدا من أفضل الأظهرة في العالم، وقيمته التسويقية ارتفعت كثيرا، لذلك فأشرف لن يعود ليعيش في ظل كاربخال أو ليدمن الجلوس في دكة البدلاء..

الزاكي بادو:لا يمكنه أن يكون ظلا لكاربخال

يرى الزاكي بادو العميد والناخب الوطني السابق لأسود الأطلس، أن أشرف حكيمي بات قيمة كروية عالمية وأن عودته لريال مدريد موطنه الأساسي ستكون مشروطة، يقول الزاكي:

"أشرف حكيمي قدم من ايامه الأولى مع ريال مدريد بالكاستيا أو حتى عندما نادى عليهم زيدان لينضم للفريق الأول للملكي على أنه قيمة كروية ومادة خام قابلة للتطور، وهو ما كان ذلك أن إعارته لدورتموند وتمكينه من اللعب باستمرار في بيئة كروية مختلفة عن البيئة الإسبانية جعله امام هامش كبير من التطور وأعتقد أنه استغله بأفضل طريقة ممكنة نتيجة لتشبعه بالفكر الإحترافي.

من الرائع أن يكون أشرف حكيمي عند عودته للريال في سن 21 قد أصبح من أفضل الأظهرة في العالم، وهذا الامر سيكون حاسما في تدبير عودته لريال مدريد، بخاصة في وجود ظهير أيمن هو كاربخال ويعتبر هو الآخر من اجود الأظهرة الدفاعية.

في اعتقادي أن عودة حكيمي للريال بالنظر إلى لانه مرتبط معه بعقد، سيتحكم فيها معطى اساسي، وهو أنه لا يعقل أن يعود حكيمي ليقبع في دكة البدلاء، لأن ذلك سيؤثر كثيرا على خطه التصاعدي وعلى تطوره وحتى على معنوياته.

بحسب رأيي لو عاد حكيمي للريال ليلعب اساسيا فهذا شيء جميل، لأن ريال مدريد فريق كبير ويلعب على البطولات، أما إذا كان سيعود ليعيش في جلباب كاربخال فأنا أفضل أن يتم تجديد إعارته لدورتموند تحديدا لأنه استأنس بالأجواء هناك."

نور الدين نيبت: من مصلحته أن يلعب باستمرار

لم يخرج نور الدين نيبت العميد السابق والقائد الأسطوري لدفاع أسود الأطلس، عن كل الذين استجوبتهم "المنتخب" وتقصت رأيهم بخصوص العودة المرتقبة لحكيمي للبرنابيو، إذ قال أن ما يهمه هو أن لا تعيق هذه العودة الخط التصاعدي الذي يسير فيه، يقول نيبت:

"كلنا تابع اشرف مع ريال مدريد وقد تمكن من الوصول ليلعب مع الكبار والأساطير وهو في سن 18، وكلنا رصد التطور الهائل الذي طرأ على ادائه منذ وصوله إلى دورتموند معارا من الريال، بحيث أنه تمكن من أن يلفت إليه الأنظار بقدرته على اللعب كظهي أيمن وكظهير ايسر واحيانا كجناح مزور، ما جعله من أكفأ الأظهرة والأكثرهم نجاعة وتسجيلا للأهداف وصناعة للتكمريرات الحاسمة، وأعتقد أن هذا الذي يعود اليوم إلى ريال مدريد بعد نهاية الإعراة ليس حكيمي الذي رحل عن البرنابيو قبل سنتين، نحن اليوم امام شاب مكتمل التكوين وأمام واحد من أجود الأظهرة في العالم، لذلك سيكون مهما للغاية أن نطرح سؤال الجدوى من العودة لريال مدريد في هذا التوقيت.

لا احد يمكن أن يفرض عند عودته أن يلعب اساسيا بخاصة في وجود ظهير مثل كاربخال، ولكن ريال مدريد كيف يقفكر رئيسه سيعتمد أولا على راي زيدان وبعدها سيقرر، هل يعيد اللاعب للريال بكل التطينات الممكنة أم تتم إعارته مجددا، المهو بالنسبة لي هو أن لا يتوقف حكيمي عن اللعب لأن ذلك سيكون مهما له في هذه المرحلة التي يصنف فيها من أفضل الأظهرة الدفاعية في العالم."

مصطفى حجي:

سيكون من الجنون أن يفرط فيه الريال

بسؤال مصطفى حجي النجم السابق للفريق الوطني والمساعد الحالي للناخب الوطني، عن رأيه بحكم خبرته الطويلة عن الإختيار الأمثل لأشرف حكيمي مع نهاية فترة إعارته من ريال مدريد لدورتموند الألماني، قال:

"دعني أقول لك أنني كمغربي وكمساعد للناخب الوطني، فخور بما يقدمه الشاب أشرف حكيمي في ملاعب العالم من مستويات تجعل منه أفضل الأظهرة في العالم، والدليل أن قيمته التسويقية ارتفعت 12 مرة منذ خروجه قبل سنتين من ريال مدريد، كما أن أندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ وتشيلسي واليوفي وباريس سان جيرمان تريد ضمه لصفوفها.

حكيمي هو إبن شرعي لريال مدريد ومرتبط معه بعقد يمتد ليوينو 2022، طبيعي جدا أن يعود للريال بنهاية مدة إعارته لدورتموند، ريال مدريد هو بيته الأول، وقد قال حكيمي وقت سابق، إن طلبني الريال في أي وقت سأتي بلا قيد أو شرط، وهذا دليل على ما يربطه عاطفيا من وشائج بالفريق الملكي.

حكيمي له أيضا علاقة خاصة بزيزو، فهو من أشرف على تدريبه في الكاستيا ذات وقت، وهو من وثق فيه ورسمه مع فريق الكبار عندما أصيب كاربخال.

أنا في المقام الأول مع وجوده في أي فريق يضمن له التنافسية العالية، بمعنى أن يجعله يلعب دائما ولا يجلس في دكة البدلاء، لأن هذا من مصلحة الفريق الوطني، أن يكون حكيمي في قمة الجاهزية بالنظر للقيمة الفنية والتكتيكية التي يضفيها على الأداء الجماعي وهو اللاعب الذي اكتسب مهارة اللعب في أكثر من موقع، فيوم احتاج الفريق الوطني لمدافع أيسر بعد إصابة منديل وابتعاد لزعر عن الجاهزية، وجدنا الحل في أشرف والحقيقة أنه لم يخذلنا.

أنا أعتقد أن ريال مدريد بحاجة لظهير من مستوى أشرف، ولو في وجود كاربخال.

طيب دعني أسالك، كم ستصرف الريال لتجد ظهيرا أيمن؟

60 مليون أو 80 مليون أورو؟ لماذا تصرف هذا المبلغ ولها لاعب مثل حكيمي له كل المقومات لكي ينجح في مركزه، فهو من أفضل الأظهرة في العالم وأيضا هو إبن الفريق ويعرف جيدا كل خبايا البيرنابيو، وليس هناك ذرة شك واحدة في قدرته على التكيف سريعا، الأمر الذي لا يمكن أن يتحقق سريعا مع أي لاعب آخر.

في النهاية، القرار قراره، ولكنني أحلل الأمور وأقول أنه سيكون من الجنون أن يبحث الريال عن ظهير بديل لكاربخال وحكيمي موجود، ثم إن كاربخال بدأ يبتعد عن المستوى الذي كان عليه قبل 4 سنوات، وحكيمي خلال هذا الموسم يتفوق عليه في كل شيء، في تسجيل الأهداف وفي صناعتها وفي التمريرات التي تأتي منها الأهداف.

يوسف شيبو:

الأفضل أن يجدد الريال إعارته

لا يرى يوسف شيبو السقاء الذهبي السابق لأسود الأطلس، جدوى من عودة أشرف حكيمي في هذا التوقيت بالذات لريال مدريد، ويحدد محلل الدوري الإسباني في "قنوات بين سبورتس" سببا لذاك..

"لن أختلف عنكم وعن كل الذين يتابعون الكرة العالمية، على أن الدولي المغربي أشرف حكيمي حقق طفرة رائعة وكبيرة في أدائه منذ انضمامه معارا لدورتموند، فقد مكنته الإعارة من أن يخرج من ريال مدريد حيث فرص اللعب ضئيلة جدا، وأن يحصل على هامش كبير لتطوير ملكاته الفنية، ومن حظه أنه التقى بمدرب يعشق تنويع اداء لاعبيه، فمكنه من اللعب في أوضاع كثيرة مما أثرى ملكاته الفنية وطور أداءه إلى أن أصبح اليوم من أفضل الأظهرة العالمية وأكثرهم نجاعة على مستوى التهديف وصناعة الفرص.

وعندما تكون هذه هي المحصلة العامة لأشرف من موسمي الإعارة لدورتموند، فإنه مع عودته للريال حيث يرتبط بعقد ينتهي مبدئيا سنة 2021، سيواجه بسؤال البقاء في الخط التصاعدي، صحيح أن ريال مدريد هو بيته، ولكن لا شيء يضمن له التنافسية المطلقة، في وجود داني كاربخال الذي يقدم حتى الآن مستويات جيدة، ولا أحد يمكن أن يتصور أن الريال سيبيع كاربخال ليفسح المجال لحكيمي ليلعب في الرواق الأيمن باستمرار.

أنا أرى أن من الأفضل أن يجدد ريال مدريد إعارة أشرف حكيمي بعد أن يمدد عقده طبعا، لأن هناك أندية كبيرة تجري خلفه بل وتضمن له التنافسية الكاملة، وهو شيء جيد له ولفريقنا الوطني الذي يحتاج لأسوده وهم بأتم جاهزية وتنافسية."

وقد يهمك ايضا:

وكيل أشرف حكيمي يكشف سبب رفض اللاعب لعرض نابولي الإيطالي

المدير الرياضي لدورتموند يفتح باب بقاء أشرف حكيمي مع الفريق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمداء أسود الأطلس ينصحون أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد عمداء أسود الأطلس ينصحون أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد



GMT 21:49 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تنسحب من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات 2016

GMT 16:55 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

نادال الواثق من قدرته على المنافسة في 2016 يبلغ النهائي

GMT 04:07 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أولى مبارايات إياب نصف نهائي كأس العرش الأربعاء

GMT 04:07 2013 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

إدارة الريال تخطط للتخلص من مورنيو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib