المشجعون يحتشدون حول جثمان بيليه مع بدء مراسم النظرة الأخيرة في استاد نادي سانتوس
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -

316

المشجعون يحتشدون حول جثمان بيليه مع بدء مراسم النظرة الأخيرة في استاد نادي سانتوس

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المشجعون يحتشدون حول جثمان بيليه مع بدء مراسم النظرة الأخيرة في استاد نادي سانتوس

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه
لندن - المغرب الرياضي

احتشد المشجعون حول جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في استاد نادي سانتوس البرازيلي مع بدء مراسم إلقاء النظرة الأخيرة أمس الاثنين، والتي تستمر لمدة 24 ساعة.وذكرت بوابة “جي 1” الإخبارية أن العديد من أكاليل الزهور وضعت في الاستاد، بما في ذلك نيابة عن الاتحاد البرازيلي للعبة ونادي سانتوس ونجم الهجوم البرازيلي نيمار والنجم الدولي السابق روماريو.وقال كلودوالدو صديق بيليه وزميله السابق “لقد حقق إنجازًا لا يُنسى ، وهو اللقب الثالث في كأس العالم، حيث أعتقد أن بيليه كان قد وصل إلى ذروته كرياضي”.

وأضاف “بالنسبة لي كان أفضل عرض من جانب لاعب في كأس العالم، كان مثاليا ومتكاملا”.واصطف أقارب بيليه والأصدقاء المقربون حول النعش، ومن بينهم أرملته مارسيا اوكي ونجله إدينيو، وصلوا من أجله.وودع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بيليه “بكثير من المشاعر والحزن ولكن أيضا بابتسامة، لأنه منحنا الكثير من الابتسامات”.وأضاف “سنطالب كل دولة في العالم بتسمية أحد ملاعب كرة القدم لديها بأسم بيليه”.

وفي أبريل 2021 تخلت ولاية ريو دي جانيرو عن مخطط لإطلاق أسم بيليه على أستاد ماراكانا، بعد رفض عمدة الولاية.وكانت وسائل الإعلام البرازيلية قد كشفت أن الموكب الذي يحمل جثمان بيليه قد وصل إلى استاد “أوربانو كالديرا” في منطقة فيلا بيلميرو في وقت مبكر من صباح الاثنين.واحتشدت أعداد كبيرة من المشجعين بالفعل حاملين الأعلام أمام مدخل الاستاد قبل بدء مراسم النظرة الأخيرة.وكان موكب نقل الجثمان قد تحرك، وسط تأمين من الشرطة وقوات الإطفاء، من مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو، الذي لفظ فيه بيليه أنفاسه الأخيرة، واستغرقت رحلة الموكب لمسافة 80 كيلومترا حوالي ساعتين.

وجرى وضع جثمان بيليه عند دائرة المنتصف بملعب نادي سانتوس الذي لعب له بيليه لسنوات طويلة.ومن المتوقع أن يحضر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا مراسم إلقاء النظرة الأخيرة التي تستمر لمدة 24 ساعة.وبعد انتهاء مراسم إلقاء النظرة الأخيرة، يمر موكب الجنازة عبر شوارع سانتوس ويعبر بمنزل والدة بيليه دونا سيليست، التي بلغت 100 عام مؤخرا.وكان بيليه، الذي يعد اللاعب الوحيد المتوج بثلاثة ألقاب في المونديال، قد فارق الحياة يوم الخميس الماضي عن عمر 82 عاما بعد معاناة من سرطان القولون لأكثر من عام، وقد كان متواجدا في المستشفى منذ نونبر الماضي.

وولد أديسون أرانتيس دوناسيمنتو، الذي اشتهر باسم (بيليه) في 23 أكتوبر 1940، في بلدة ميناس جيرايس، وأصبح معروفا في البرازيل باسم “ملك كرة القدم” بعدما فاز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970.ونشر إدينيو نجل بيليه، عبر إنستغرام، عدة مقاطع فيديو لوصول الموكب معلقا :”لقد وصلنا إلى بيتنا”.

قد يهمك ايضاً

 

بعد صراع مع السرطان وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه عن 82 عاماً

رسالة وداع مؤثرة من بيليه لعائلته وحالته الصحية إلى الأسوأ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشجعون يحتشدون حول جثمان بيليه مع بدء مراسم النظرة الأخيرة في استاد نادي سانتوس المشجعون يحتشدون حول جثمان بيليه مع بدء مراسم النظرة الأخيرة في استاد نادي سانتوس



GMT 21:49 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تنسحب من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات 2016

GMT 16:55 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

نادال الواثق من قدرته على المنافسة في 2016 يبلغ النهائي

GMT 04:07 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أولى مبارايات إياب نصف نهائي كأس العرش الأربعاء

GMT 04:07 2013 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

إدارة الريال تخطط للتخلص من مورنيو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib