المغرب ينتظر رداً من من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول سماح الجزائر بنزول طائرة منتخبه
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -

316

المغرب ينتظر رداً من من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول سماح الجزائر بنزول طائرة منتخبه

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المغرب ينتظر رداً من من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول سماح الجزائر بنزول طائرة منتخبه

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الرباط - المغرب الرياضي

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والوزير المكلف الموازنة، إن المغرب ينتظر ردا من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) حول ترخيص السلطات الجزائرية لهبوط طائرة الخطوط الملكية المغربية، التي ستنقل المنتخب للاعبين المحليين في مطار قسنطينة، للمشاركة في كأس أفريقيا للاعبين المحليين (الشان).
وأوضح لقجع خلال مؤتمر صحافي صباح أمس، عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين تأهل لنهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين، التي تنعقد بالجزائر، مشيرا إلى أن دفتر التحملات الخاص بتنظيم التظاهرات الرياضية القارية ينص على أن البلد المنظم «يقدم كل التسهيلات للمنتخبات المشاركة في التظاهرة الرياضية».
وحسب لقجع فإن ما طلبته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هو أن تحصل الطائرة، التي ستنقل الفريق الوطني في العاشر من يناير (كانون الثاني) المقبل على ترخيص للنزول في مطار قسنطينة بالجزائر، وهي المدينة التي سيلعب فيها الفريق الوطني المغربي. موضحا أن الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية المغربية هو الخطوط الملكية المغربية.
وبينما أشار لقجع إلى أن الجامعة الملكية تنتظر ردا رسميا من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بهذا الشأن، أوضح أن المغرب لم يطلب من البلد المنظم توفير رحلة خاصة للمنتخب الوطني، بل طلب ترخيصا لنزول الطائرة في العاشر من يناير على الساعة الثانية و45 دقيقة بمطار قسنطينة.
وستنظم كأس أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر ما بين 13 يناير (كانون الثاني) و4 فبراير (شباط) المقبلين.
وأغلقت السلطات الجزائرية المجال الجوي الجزائري في 22 من سبتمبر (أيلول) 2021 أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وذلك بعد إعلانها قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط، على خلفية مناكفات الجزائر للمغرب في ملف الصحراء المغربية.
وقالت الجامعة الملكية المغربية في بيان الثلاثاء، عقب اجتماع مكتبها المديري، إنها أرسلت رسالة إلى الاتحاد الأفريقي بشأن «احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الأفريقية، خاصة في ما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة».
وطالبت بسفر المنتخب المغربي إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات المنتخب المغربي في البطولة عبر رحلة مباشرة، انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.
وأوضح البيان أنه «في حال رفض ذلك، قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة»، التي قرر خوض غمارها بمنتخب تحت 23 عاما، بدلا من منتخب المحليين المتوج بلقبها في النسختين الأخيرتين عام 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون.

قد يهمك أيضا

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يُعين عموتة مدربا للمنتخب الوطني الأولمبي

 

رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم يَكشف استبعاد لاعبين وراء إقالة خاليلوزيتش

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب ينتظر رداً من من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول سماح الجزائر بنزول طائرة منتخبه المغرب ينتظر رداً من من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول سماح الجزائر بنزول طائرة منتخبه



GMT 20:24 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

بطل فنون قتالية يعتزل للمرة الثالثة في أخر 4 أعوام

GMT 17:24 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

الوحدات يكافئ جماهيره الوفية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib