الجزائر تسعى لفوز مصيري على غينيا وديًا للبقاء ضمن الـ5الكبار أفريقيًا
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

316

لتفادي مواجهة الأقوياء في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال

الجزائر تسعى لفوز مصيري على غينيا وديًا للبقاء ضمن الـ5الكبار أفريقيًا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الجزائر تسعى لفوز مصيري على غينيا وديًا للبقاء ضمن الـ5الكبار أفريقيًا

المنتخب الجزائي لكرة القدم
الجزائر- خالد علواش

يواجه المنتخب الجزائري نظيره الغيني وديًا، مساء الأربعاء، في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة في مباراة يعتبرها الطاقم الفني واللاعبون مهمة رغم طابعها الوديّ، فيما يسعى الخضر للفوز لتعزيز مركز الجزائر في التصنيف العالمي لشهر أيلول/ سبتمبر والبقاء ضمن الـ 5 الكبار أفريقيًا لتفادي مواجهتهم في قرعة التصفيات النهائية  المؤهلة لمونديال البرازيل والتي ستقام في 16 أيلول/ سبتمبر في القاهرة، ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني لمنتخب الخضر خليلوزيتش في هذه المواجهة على التشكيلة المثالية التي تمكنه من تحقيق خامس انتصار على التوالي بعد خيبة أمم أفريقيا الأخيرة، في غياب فغولي بداعي الإصابة وبعد جبور وبلكالام سليماني بسبب نقص التحضير وتأخر التحاقهم بنواديهم.
وكان أشبال التقني البوسني وحيد خليلوزيتش قد بدأوا  معسكرًا تدريبيًا قصيرًا مساء الأحد، وحضره 28 لاعباً إلا أن نجم فالنسيا الإسباني سفيان فغولي عاد إلى ناديه صباح الثلاثاء، لاستحالة مشاركته في ودية غينيا بداعي الإصابة، في الوقت الذي حلّ فيه المنتخب الغيني الاثنين في الجزائر
وإن كانت المواجهة تعتبر مهمة للخضر في بقية مشوار تصفيات المونديال، فإنها شكليّة للمنافس بعد إقصائه من التصفيات في مجموعة تأهل عنها منتخب مصر قبل الجولة الـ6 والأخيرة التي يلتقي فيها زملاء أبو تريكة المنتخب الغيني الذي اختار الجزائر محطة تحضيرية لمواجهة أشبال التقني الأمريكي بوب برادلي.
ومن المنتظر أن يعتمد خليلوزيتش في هذه المواجهة على التشكيلة المثالية التي تمكنه من تحقيق خامس انتصار على التوالي بعد خيبة أمم إفريقيا الأخيرة، في غياب فغولي بداعي الإصابة وبعد جبور وبلكالام سليماني بسبب نقص التحضير وتأخر التحاقهم بنواديهم.
و ينتظر أن تشهد تشكيلة التقني البوسني تجديدا على مستوى الخطوط الثلاثة بالاعتماد على مبولحي في حراسة المرمى، وكادامورو ومصباح على الجناحين وبوقرة ومجاني في محور الدفاع، في الاسترجاع سيعتمد خليلوزيتش على لحسن وقديورة يتقدمهم تايدر وبراهيمي وفي الهجوم سوداني واللاعب الجديد لبورتو البرتغالي نبيل غيلاس، فيما تنتظر جماهير المنتخب مدللها الجديد اسحاق بلفوضيل دخوله في الشوط الثاني وهي أول مشاركة لمهاجم انتر ميلانو مع الخضر.
وأكد في هذا السياق المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش الثلاثاء في ندوة صحافية، على أهمية الفوز بمباراة غينيا رغم طابعها الوديّ وجاء في كلامه "سنأخذ المباراة بكل جدية ونحن أمام حتمية الفوز لا غير، لأن نتيجتها لها تأثير على تصنيف الفيفا القادم، والذي يتم على ضوئه معرفة مركز الجزائر في الترتيب قبل قرعة الدور الفاصل، ولهذا علينا الفوز على غينيا ومالي للبقاء ضمن أحسن المنتخبات الـ5 الأفريقية".
وأشاد التقني البوسني بالإرادة الكبيرة التي تسود روح المجموعة داخل المنتخب ورغبة تحقيق انتصار جديد أمام جماهير الخضر بالبليدة، مؤكدا أن المنتخب يسير في الطريق الصحيح والمنافسة أصبحت قوية بين لاعبين من طراز جيد وعلى اللاعبين العمل بجدّ مع أنديتهم لكسب مكانة أساسية في المنتخب.
من جهته، أكد لاعب بارما الإيطالي جمال مصباح أن تركيز الخضر حاليا منصب في مواجهة غينيا والفوز بها وبعدها يمكننا التفكير في مواجهة مالي وكذا مباراة الدور الأخير بعد قرعة 16 أيلول/ سبتمبر المقبل حين نتعرف على منافسنا.
وأثنى مدافع الميلان سابقا بإمكانات الوافد الجديد على المنتخب اسحاق بلفوضيل لاعب انتر ميلانو قائلا في تصريح صحافي الأربعاء "بلفوضيل لاعب كبير ومميز وسيمنح المنتخب الإضافة اللازمة"، وسبق لمصباح وبلفوضيل أن لعبا معا بألوان بارما لمدة 6 أشهر الموسم الماضي قبل أن يتنقل بلفوضيل بداية هذا الموسم إلى الانتر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تسعى لفوز مصيري على غينيا وديًا للبقاء ضمن الـ5الكبار أفريقيًا الجزائر تسعى لفوز مصيري على غينيا وديًا للبقاء ضمن الـ5الكبار أفريقيًا



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib