وزير خارجية المغرب ينقل تحيات الملك محمد السادس للعاهل السعودي
آخر تحديث GMT 00:56:12
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:56:12
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

314

في زيارة جاءت بعد أزمة مرت بها العلاقات بين المملكتين

وزير خارجية المغرب ينقل تحيات الملك محمد السادس للعاهل السعودي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - وزير خارجية المغرب ينقل تحيات الملك محمد السادس للعاهل السعودي

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للمملكة العربية السعودية مع الوزير ناصر بوريطة
الدار البيضاء – رضى عبد المجيد

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، صباح الأربعاء بقصر اليمامة بالرياض، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، الذي سلم للعاهل السعودي رسالة من الملك محمد السادس. ونقل بوريطة خلال هذا اللقاء، إلى العاهل السعودي تحيات وتقدير الملك محمد السادس، فيما حمله خادم الحرمين الشريفين تحياته وتقديره للعاهل المغربي.

حضر هذا الاستقبال الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، كما حضره عن الجانب المغربي سفير الملك لدى المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري.

وجاءت زيارة بوريطة إلى الرياض بعد يوم واحد من التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون مع الكويت، في مجالات السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والشؤون الاجتماعية، والخدمة المدنية والتنمية الإدارية، وقطاع التربية، ثم حماية البيئة.

كما تأتي هذه الزيارة عقب الأزمة التي مرت منها العلاقات بين المغرب والسعودية في الفترة الأخيرة، والتي وصلت إلى حد استدعاء سفير المملكة في السعودية قصد التشاور، عقب نشر قناة "العربية" لتقرير يدعي أن المغرب "احتل منطقة الصحراء بعد خروج المستعمر الإسباني عام 1975"، وهو ما اعتبرته الرباط مسا صريحا بالوحدة الترابية للمملكة، وهو ما عقب عليه بوريطة لاحقا بقوله: " السياسة الخارجية هي مسألة سيادة بالنسبة للمغرب، والتنسيق مع دول الخليج، وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن يكون وفق رغبة من الجانبين".

وجاء تقرير "العربية" بعد حوار بوريطة مع قناة "الجزيرة" القطرية مطلع شهر فبراير الماضي، الذي أعلن من خلاله عن انسحاب المغرب من التحالف السعودي في الحرب اليمنية، كما ألمح إلى تحفظات المغرب على جولة ولي العهد السعودي التي شملت دولا عربية، خاصة بعد الإدانة الدولية لمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول، علما أن عزا عدم استقباله إلى نقطة تنظيمية متعلقة بـ "البروتوكول".

وتوترت العلاقات بين البلدين، لتصل إلى حد استدعاء المغرب لسفير المملكة في الرياض بغرض التشاور، علما أن بداية توتر العلاقات ظهر منذ تقارب المغرب وقطر، والتوقيع على 11 اتفاقية تعاون في عدة مجالات، وتفاقمت الأزمة بعد موقف السعودية من ملف المغرب في كأس العالم 2026 لكرة القدم والتصويت للملف الأمريكي وحشد أصوات أخرى له، كما ظهرت بوادر الأزمة بعد حادث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وعدم اصطفاف المغرب بجانب دول عربية أخرى قررت دعم السعودية.

قد يهمك أيضاً :

رسالة من الملك محمد السادس إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية

وزير خارجية المغرب يسلم رسالة الملك محمد السادس إلى أمير الكويت

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية المغرب ينقل تحيات الملك محمد السادس للعاهل السعودي وزير خارجية المغرب ينقل تحيات الملك محمد السادس للعاهل السعودي



GMT 19:30 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

تحديد خصم بدر هاري القادم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

ألونسو يترقب مزيدًا من العقوبات في أذربيجان الكبرى

GMT 13:49 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

روزبرغ ينطلق من المركز الأول فى سباق "فورمولا1- البرازيلي"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib