بنين تحاول تقديم أفضل ما لديها أمام السنغال في الكان 2019
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -

2657

ضمن منافسات نهائيات أمم أفريقيا في مصر

بنين تحاول تقديم أفضل ما لديها أمام السنغال في "الكان 2019"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بنين تحاول تقديم أفضل ما لديها أمام السنغال في

منتخب السنغال
القاهرة - المغرب الرياضي

تنطلق اليوم مباريات دور الثمانية من بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر حتى يوم 19 يوليو/ تموز الجاري، حيث يلتقي منتخب السنغال بنظيره بنين، وفي المباراة الثانية يلتقي منتخب نيجيريا بجنوب أفريقيا.

 وعلى ملعب ستاد الدفاع الجوي تقام أولى المبارات التي ستجمع بين منتخب السنغال ومنتخب بنين في تمام السادسة مساء اليوم.

 ويقدم منتخب أسود التيرانجا أداءًا مميزًا منذ انطلاق البطولة، وكانت البداية من دور المجموعات حيث استطاع المنتخب أن يتأهل كثاني للمجموعة برصيد ست نقاط، بعد أن حقق الفوز في على حساب المنتخب التنزاني بهدفين نظيفيين في افتتاح مشواره، ثم تلقى خسارة على يد منتخب الجزائر بهدف نظيف في الجولة الثانية، وحقق انتصار كبير بثلاثية دون رد على المنتخب الكيني في آخر جولات دور المجموعات، وإصطدم المنتخب السنغالي في الدور الـ16 بالمنتخب الأوغندي، وتفوق عليه بهدف وحيد جاء عن طريق ساديو ماني.
 
فيما يعد منتخب بنين هو أحد المنتخبات التي تأهلت كثالث عن المجموعة السادسة التي ضمت غانا، الكاميرون، غينيا، واكتفى بحصد بثلاث نقاط فقط كانت كافية للوصول إلى دور الـ16، ثم إصطدم بالمنتخب المغربي صاحب صدارة المجموعة الرابعة، وأطاح به في مفاجأة من العيار الثقيل، في مباراة حُسمت بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد التعادل إيجابيًا طوال الوقت الأصلي والإضافي، ويتأهل منتخب السناجب إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

 سيغيب عن منتخب بنين المدافع خالد أدينون بسبب الإيقاف بعد تعرضه لحالة طرد في مباراة المغرب، ولن يفتقد الفريق أي لاعب بسبب الإصابة، وستكون جميع الأوراق المتبقية متاحة أمام المدرب ميشيل دوسويي لتفجير مفاجأة مثلما حدث أمام المغرب في دور الـ16.

والتقي السنغال مع بنين، في ثلاث مواجهات قبل مباراة الربع النهائي، وتعادل المنتخبين في اللقاء الأول في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 1-1، وفاز السنغال في لقاء العودة للتصفيات بنتيجة 1-0 في شهر أبريل 2000، كما فاز السنغال على بنين 2-1 في مباراة ودية دولية عام 2008.

 وفي المباراة الثانية وعلى ملعب ستاد القاهرة يلتقي منتخب نيجيريا بنظيره جنوب أفريقيا في تمام التاسعة مساءًا.

 ونجح منتخب نيجيريا في تخطى حامل اللقب منتخب الكاميرون، بنتيجة 3 – 2، فى مباراة مثيرة جمعت المنتخبين على ملعب "الإسكندرية"، سجل ثلاثية منتخب النسور الخضراء، أوديون إيجالو هدفين وأليكس أيوبى فى الدقائق 20، 63 و66 من زمن المباراة، بينما سجل هدفى منتخب الكاميرون ستيفان باهوكين وكلينتون موانجى فى الدقيقتين 41 و44 من زمن اللقاء.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا، بعدما تخطى منتخبنا الوطنى بهدف نظيف، سجله اللاعب ثيمبينكوسي لورش فى الدقيقة 85 من زمن المباراة.
 ويرى ليبو موتيبا مهاجم منتخب جنوب إفريقيا، أن فريقه يمكنه تحقيق إنجازات أكبر والذهاب إلى أبعد مدى في بطولة كأس الأمم الإفريقية ، ولكن بشرط الاحتفاظ بنفس العقلية الإيجابية التي تحلوا بها في الفترة الماضية، ونتج عنها الفوز على المنتخب المصري في دور الستة عشر من البطولة.

 وقال موتيبا في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم "في المباراة ضد مصر، بذل اللاعبون مجهودا كبيرا، وكنا في قمة التركيز، نحن الأن بحاجة إلى مواصلة ذلك، فالفوز على مصر منحنا حافزا كبيرا ورفع روحنا المعنوية، وبات لدينا المزيد من الشغف باللعب أمام نيجيريا، نحن بحاجة إلى عقلية إيجابية، وهذه تعليمات مدربنا ستيوارت باكستر، سر نجاحنا هو اتباع تعليمات المدرب".

 وأضاف: "باكستر يعرف ما يجب علينا فعله ضد نيجيريا، هو المسؤول عن المباراة وسوف نتبع تعليماته، لقد منحنا دفعة قوية أمام مصر، ونحن مستعدون لمواجهة نيجيريا، نريد أن نقدم كل شيء في هذه المباراة، نيجيريا واحد من عمالقة إفريقيا، ولكن لسنا متأكدين إن كانوا أسرع من المصريين أو أكثر ذكاء؟".

 كما أكد ثولاني هلاتشوايو، لاعب منتخب جنوب أفريقيا، أن بطولة الأمم الأفريقية بمصر 2019 قوية للغاية، ولكنهم نجحوا في التأهل إلى دور الستة عشر وتخطي عقبة المنتخب المصري، وهو ما لم يتوقعه الكثيرون، مضيفا أن فريقه استعد جيدا لهذا اللقاء، وكان عليه الإثبات للجميع وكذلك شعب جنوب أفريقيا وأنفسهم، بأنهم قادرون على الفوز، وهذا ما حدث بعد أن قدموا قصارى جهدهم وكل ما لديهم في هذا اللقاء.

 وأضاف اللاعب أن منتخب بلاده يسعى للفوز بالبطولة وتكرار إنجاز عام 1996 عندنا نجح البافانا بافانا في التتويج باللقب القاري، قائلا: "لقد وصلنا إلى الدور ربع النهائي، ننتظر مباراة صعبة وقوية أمام أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب، اللعب أمام نيجيريا سيكون صعبا للغاية، ولكننا نعلم ما نريد من هذا اللقاء، هذه فرصة لاستعادة الثقة من المشجعين، نسعى لاكتشاف هويتنا الحقيقة وكذلك استعادة الثقة في قدراتنا، بصفتي قائدا للفريق أنا واثق في زملائي".

 وأكد لموقع اتحاد الكرة الجنوب أفريقي، أن ما تعلمه في حياته حتى الآن، هو أن الدعم كل شيء، مؤكدا أنهم يلقون الدعم في كل الأوقات من الرعاة الذين يدعمونهم، ومن الفريق الذي يتعاملون معه يوميا، من المشجعين في البيوت، قائلا: "هذا يجعلنا نستمر في البطولة، وهذا ما نلعب من أجله".
 وعن الضغوط التي يتعرضون لها بعد الفوز على مصر قال:" نعم هناك الكثير من الضغوط علينا لتقديم أداء جيدا في قادم المباريات، لذلك عقدنا العزم والنية على أن نبذل قصارى جهدنا أمام نيجيريا، لم يعد الأمر يتعلق بالمشاركة الجيدة والظهور الجيد فقط، بل الوصول إلى أبعد مكان في البطولة".

 وأنهى اللاعب حديثه قائلا: "مهما كانت نتيجة المباراة أمام نيجيريا، هذه مجرد بداية بالنسبة لنا، أعتقد أنها فرصة جيدة للقيام بعمل جيد والمشاركة بشكل أكبر في المسابقات كرة القدم العالمية، الأمل في هذه البطولة هو اكتساب الثقة التي كان يتمتع بها 1996، نريد أن نحافظ على سمعة الكرة الجنوب أفريقية، لكي يتعلم الأطفال من رحلتنا، ويتعلمون عدم الاستسلام، لمتابعة أحلامهم، أتمن أن تكون تكلل رحلتنا ببطولة لجنوب أفريقيا".

وقد يهمك أيضاً :

انتهاء المباراة بفوز منتخب نيجيريا على ايسلندا ضمن المجموعة الرابعة بنتيجة 2-0 في اطار الدور الأول

استقرار حالة للاعب منتخب نيجيريا بعد إصابته بتوقف في عضله القلب

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنين تحاول تقديم أفضل ما لديها أمام السنغال في الكان 2019 بنين تحاول تقديم أفضل ما لديها أمام السنغال في الكان 2019



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib