الملك يشرف على تسليم جوائز المتفوقين في برنامج محاربة الأمية
آخر تحديث GMT 04:09:42
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:09:42
المغرب الرياضي  -

208

الملك يشرف على تسليم جوائز المتفوقين في برنامج محاربة الأمية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الملك يشرف على تسليم جوائز المتفوقين في برنامج محاربة الأمية

الملك محمد السادس
الرباط - المغرب اليوم

أشرف الملك محمد السادس، عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد "السلام" في مدينة سلا، على تسليم جائزة محمد السادس (صنف الذكور) للمتفوقين في برنامج محاربة الأمية بالمساجد برسم الموسم الدراسي 2017-2018، ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم حويلات من الداخلة، ويونس يعكوبي وفؤاد هلال من فاس، وعبد الحق الكرواني من الصويرة، وعمر الضريسي من العرائش.

وتم إطلاق برنامج محاربة الأمية بالمساجد تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى الـ47 لثورة الملك والشعب (20 ظاغسطس/آب 2000)، والذي أمر فيه جلالته بأن “تفتح المساجد لدروس محو الأمية الأبجدية والدينية والوطنية والصحية، وذلكم وفق برنامج محكم مضبوط”.

ومنذ إطلاق هذا البرنامج وإلى غاية سنة 2018، بلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 3 ملايين مستفيد، ينضاف إليهم متتبعو البرنامج على “قناة محمد السادس للقرآن الكريم”، الذي تبثه مرتين في اليوم، وبموقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الأنترنت.

ووضعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج عمل للفترة 2017-2021 ، تطمح من خلاله إلى رفع عدد المستفيدين من البرنامج الوطني لمحو الأمية إلى 5ر4 ملايين شخص، أي 1,5 مليون شخصا إضافيا، كما تعكف الوزارة خلال الموسم الحالي، على التحضير لتجربة جديدة في العام المقبل، تشمل ألف نقطة قروية وحضرية.

وستتميز هذه التجربة، التي تستهدف الرجال والنساء الذين تقل أعمارهم عن 50 سنة، بتعبئة المجالس العلمية وأئمة المساجد والخطباء والمرشدين والمرشدات، بتنسيق مع السلطات المحلية.

وقد مكن هذا البرنامج، الذي يعكس العناية الخاصة التي ما فتئ الملك محمد السادس يوليها لتطوير العنصر البشري، المساجد التي تعد أماكن للعبادة، من تحقيق استعادة مكانتها الريادية في مجال التنوير والتوجيه الديني ومحو الأمية، إلى جانب دورها في بناء مجتمع ديمقراطي، حداثي منفتح، قائم على نبذ الإقصاء والتهميش ومحاربة الفقر والجهل.

قد يهمك أيضا :  

العاهل المغربي يُسلّم جائزة محمد السادس للمتفوّقات في برنامج محاربة الأمية

خطاب محمد السادس لفائدة المُتفوّقات في برنامج محاربة الأمية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك يشرف على تسليم جوائز المتفوقين في برنامج محاربة الأمية الملك يشرف على تسليم جوائز المتفوقين في برنامج محاربة الأمية



GMT 15:25 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

المدرب التركي فاتح تريم يغادر المستشفى
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib