إلغاء دعم الطاقة سيساعد على استخدام الطاقات المتجددة في مصر
آخر تحديث GMT 00:56:12
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:56:12
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

182

إلغاء دعم الطاقة سيساعد على استخدام الطاقات المتجددة في مصر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - إلغاء دعم الطاقة سيساعد على استخدام الطاقات المتجددة في مصر

طاقة الرياح
القاهرة ـ المغرب اليوم

أكد خبراء في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة أن رفع دعم الطاقة وإلغائه نهائيا تدريجيا سيعمل سريعا على نشر استخدام الطاقات المتجددة نظرا لأن الكهرباء التي سيتم توليدها منها ستباع بأسعارها الحقيقة ما سيجعلها منافسا قويا للكهرباء المولدة من الموارد التقليدية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للاستخدامات التطبيقية للطاقات المتجددة الذي بدأ فعالياته اليوم الثلاثاء لمناقشة موضوعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتطبيقاتها ودورها في التنمية المستدامة، والجودة والمواصفات القياسية، وآليات ترشيد وكفاءة الطاقة في إطار ما يعرف بالاقتصاد الأخضر، والزراعة اللوجستية وآثارها في التنمية المستدامة، ودور البنوك المصرية ورجال الأعمال والمستثمرين واتحاد الصناعات في تطبيق التقنيات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة، والنماذج التطبيقية لكوادر الجامعات المصرية، وعرض التجارب التطبيقية للمحافظات بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، ودور منظمات المجتمع المدني في نشر وتطبيق منظومة الطاقة الجديدة والمتجددة، ودعم منظومة الإنتاج المحلي والصناعة المصرية بالتطبيق على صناعة الدواء “مصر تستطيع”.

وشدد الخبراء على أهمية الانتقال إلى استخدام الطاقات المتجددة في توليد الكهرباء وتطبيقاتها الجديدة بدلا من الاعتماد على الوقود الأحفوري الناضب والمرتفع التكلفة، خاصة مع بدء الانتقال إلى استخدام السيارات الكهربائية والتوجه السريع نحو الاقتصاد الأخضر والزراعة اللوجستية.

وأوضح الخبراء أن السيارة الكهربائية تمثل حاليا استراتيجية قومية، خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري مثل البنزين والديزل، وإمكانية تحويل السيارات الحالية التي تستخدم الوقود العادي إلى السيارات التي يطلق عليها السيارات الكهربائية والتي يمكنها استخدام الطاقات المتجددة التي بدأت تدخل السوق المصري في ظل فتح المجال رسميا أمام استيرادها بمواصفات محددة بدون جمارك.

ونوه الخبراء إلى أن الطاقات المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية ضرورة للمشروعات القومية خاصة في المناطق النائية البعيدة عن الشبكة القومية للكهرباء، مثل زراعة 1.5 مليون فدان وزراعة مليون فدان أخرى على طريق الضبعة، إضافة إلى إنارة الطرق الجديدة التي تم إنشاؤها على مستوى الجمهورية والتي يمكن تمويلها بالعديد من الطرق من بينها الإعلانات على جانبي الطرق ومد شبكات المحمول إلى هذه المناطق.

يستمر المؤتمر حتى يوم غد الأربعاء برعاية رئيس نقابة المهندسين ووزير النقل الأسبق الدكتور هاني ضاحي، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء دعم الطاقة سيساعد على استخدام الطاقات المتجددة في مصر إلغاء دعم الطاقة سيساعد على استخدام الطاقات المتجددة في مصر



GMT 19:30 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

تحديد خصم بدر هاري القادم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

ألونسو يترقب مزيدًا من العقوبات في أذربيجان الكبرى

GMT 13:49 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

روزبرغ ينطلق من المركز الأول فى سباق "فورمولا1- البرازيلي"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib