الفهد يهاجم حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا عليه
آخر تحديث GMT 02:41:49
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:41:49
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1318

مؤكدًا بأنه نتيجة لعلاقة الكويت الجارية بالحركة الرياضية

الفهد يهاجم حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا عليه

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الفهد يهاجم حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا عليه

رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية "انوك"الشيخ أحمد الفهد
القاهرة-محمد عبد الحميد

أكد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية "انوك"، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي الشيخ أحمد الفهد، رفضهما القاطع، للحكم الصادر عن محكمة الجنايات، والقاضي بسجن الفهد لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ، حيث اعتبره هجومًا شخصيًا ضده.
 
وأوضح الفهد في بيان صادر عن المجلس الاولمبي الاسيوي الاثنين "انه هجوم شخصي وللأسف انه نتيجة للعلاقة الجارية بين الكويت والحركة الرياضية. فضمن الدستور الديمقراطي للكويت، لدي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته".
 
وتابع "لقد حاربت كل انواع الفساد وروجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والان في الحركة الاولمبية. سأواصل حماية قيم الديمقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية".
 
وذكرت وسائل الاعلام الكويتية ان الفهد دفع كفالة بقيمة 1000 دينارًا (3300 دولارًا) لوقف نفاذ الحكم.
 
واوضحت صحيفة "القبس" ان الفهد "نسب قولا لأمير البلاد من دون إذن خاص من الديوان الأميري، واحتوى البرنامج على عبارات تحرض على مخالفة النظام العام".
 
وأضافت "تضمن البرنامج ايضا عبارات من شأنها إهانة وتحقير أعضاء النيابة العامة، واخرى تخل علانية بالاحترام الواجب لقاض (النائب العام) على نحو يشكك في نزاهته واهتمامه بعمله والتزامه بأحكام القانون".
 
وتطرق المجلس الاولمبي الى بداية المشكلة الرياضية الكويتية، وجاء في بيانه "كما تعلمون، فان الكويت تواجه ظرفا صعبا في تاريخها الاولمبي والرياضي وفي دورها في الحركة الرياضية الدولية. فان اقرار القانون الجديد للرياضة الذي يهدد استقلالية الحركة الرياضية في الكويت جاء ردا على نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للرماية في كانون الأول/ديسمبر 2014، وأدى الى ايقاف اللجنة الاولمبية الكويتية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2015".
 
وفاز المكسيكي فاسكيز رانيا بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للرماية على حساب وزير "الشباب والرياضة" في الكويت الشيخ سلمان الحمود.
 
وأوضح بيان المجلس الاولمبي ايضًا "بعض الاشخاص الذين اعتمدوا هذه القوانين الرياضية سعوا ايضا للانتقام من المجلس الاولمبي الاسيوي بسبب الايقاف، وضغطوا لإنهاء الاتفاق بين المجلس الاولمبي الاسيوي والحكومة الكويتية بعد 35 عامًا من التعاون الوثيق، كما يهددون بمنع الرياضيين الكويتيين من المنافسة في الاحداث الدولية، ومنها دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016".
 
واشار الى انه "في الحدث الاخير من هذا الوضع المؤسف، تم استهداف رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي لانتقادات وجهها عن الوضع العام في الكويت خلال مقابلة تلفزيونية قبل ثلاثة اعوام"، مؤكدًا بان "رئيس المجلس الاولمبي يطعن بقوة بهذه الامور وينفي ارتكاب اي مخالفات".
 
 
يشار إلى أن محكمة الجنايات في الكويت، الأحد، قد قضت بسجن الشيخ أحمد الفهد ستة أشهر لاتهامه بنسب اقوال الى امير الكويت، من دون إذن من الديوان الأميري، والتشكيك بنزاهة النائب العام.
 
يذكر أن احمد الفهد يعد شخصًا مؤثرًا في عالم الرياضة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). كما شغل الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية منها وزير "النفط".
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفهد يهاجم حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا عليه الفهد يهاجم حكمًا بسجنه 6 أشهر ويعتبره هجومًا شخصيًا عليه



GMT 13:06 2023 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

غوارديولا يُعلن أن مانشستر سيتي يعيش في أزمة

GMT 23:07 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تدشين حساب للأسطورة مايكل شوماخر على "إنستغرام"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib