وزير الرياضة المصري يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش
آخر تحديث GMT 19:34:22
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:34:22
المغرب الرياضي  -

1317

ضمن إطار سعي الدولة إلى النهوض بالنشاط الرياضي

وزير الرياضة المصري يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - وزير الرياضة المصري يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش

رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، عاصم خليفة
القاهر - المغرب الرياضي

شهد اليوم، الخميس، أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات المؤتمر الخاص برعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ضمن مشروعاتها القومية لرعاية واكتشاف الموهوبين والمبدعين في مختلف اللعبات الرياضية.

وحضر توقيع العقد كل من رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، عاصم خليفة، وأمير وجيه، المدير الفني للمشروع القومي لموهوبي الأسكواش.

وخلال كلمته أكد وزير الرياضة أن حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب فى مختلف المجالات وخاصة الرياضية والحرص ايضا على تكريم الموهوبين والمبدعين وجميع الرياضيين ممن حققوا انجازات رياضية تشجيعا لهم وتحفيزا لغيرهم مثل لنا الركيزة الأساسية التى انطلقنا منها لوضع الخطة والاستراتيجية العلمية الحالية التى نعمل وفقا لها لتطوير الرياضة المصرية

وأشار أن خطة الوزارة ترتكز على وضع استراتيجية لكل لعبة رياضية على حدة تتضمن آليات مختلفة وفقا لطبيعة كل لعبة ووفقا للتوزيع الجغرافى ومدى إمكانية نشر اللعبة بين أوساط النشء والشباب فى مختلف محافظات مصر وعلى مستوى كافة الاتحادات و الأندية  الرياضية ومراكز الشباب.

وفيما يتعلق بإطلاق المشروع القومى لموهوبي الاسكواش أوضح وزير الرياضة أنه يرتكز على رؤية تتعلق بالحفاظ على الريادة المصرية العالمية للعبة من خلال سلسلة متتالية للتأهيل تتضمن توقيع عقود رعاية مع كبرى المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص .

مشيرا أن الوزارة ترعى حاليا وتستثمر فى الشباب الموهوبين من خلال المشروع القومى للناشئين ومن خلال إطلاق مشروعات اكتشاف الموهوبين فى 11 لعبة مختلفة بخلاف كرة القدم.

واكد ان مصر حاليا لديها تجربة فريدة ومتميزة ترتقى إلى المستويات العالمية لرعاية واكتشاف الموهوبين  موزعة على نطاق كافة محافظات الجمهورية ومنها وفى مقدمتها المحافظات الحدودية والمناطق النائية فلدينا على سبيل المثال 7مشروعات لاكتشاف الموهوبين بمحافظة شمال سيناء وبرامج مثلها فى جنوب الوادى وجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أكد عاصم خليفة أن وزير الرياضة حريص على تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية الاتحاد المصرى للاسكواش من خلال متابعة أعمال الاتحاد وتأكيده على ضرورة نشر اللعبة والحفاظ على الريادة المصرية العالمية.

قد يهمك أيضًا:

5 مباريات قوية للمصريين فى دور الـ16 ببطولة دى بى دى للاسكواش

صعود الشربيني والطيب إلى الدور الـ16 في "مورجان" للاسكواش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة المصري يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش وزير الرياضة المصري يشهد توقيع عقد رعاية المشروع القومي لموهوبي الإسكواش



GMT 13:42 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يلاقي الطيران في قبل نهائي الطائرة الجمعة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib