بطل الـفورمولا 1 يشارك في الدورة الأولى لرالي العُلا نيوم الصحراوي
آخر تحديث GMT 20:23:28
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:23:28
المغرب الرياضي  -

1317

تحضيرا لخوض منافساته المرتقبة في "داكار" 2020

بطل الـ"فورمولا 1" يشارك في الدورة الأولى لرالي "العُلا نيوم" الصحراوي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بطل الـ

رالي "العُلا نيوم" الصحراوي
الرياض - المغرب اليوم

يشارك السائق الإسباني فرناندو ألونسو نجم رياضة السيارات، في النسخة الأولى من رالي العُلا نيوم الصحراوي "الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية".

وسينطلق السباق يوم الثلاثاء المقبل، وتختتم فعالياته يوم السبت التاسع من نوفمبر "تشرين الثاني" الجاري، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان الفيصل، وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة.

وألونسو هو بطل العالم للفورمولا 1 مرتين، 2005 و2006م، وأعلى فئات التسابق في رياضة السيارات، وقد اتجه لخوض السباقات في فئات أخرى، وذلك إثر اعتزاله الفورمولا واحد بعد انتهاء موسم 2018؛ حيث أخذ على عاتقه مهمة تحقيق التاج الثلاثي لرياضة السيارات، الذي يتألف من الفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد وسباق 500 ميل في «إنديانابوليس» و«24 ساعة في لومان».

وفاز السائق الإسباني مرتين بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى، 2006و 2007م، في حين شارك في نُسختي 2017 و2019 من سباق «500 ميل في إنديانابوليس» أعرق وأقوى سباق في سلسلة «إندي كارز» الأميركية، لكنه لم يوفق في الفوز بهما بعد، كما شارك في سباق «24 ساعة في لومان» مرتين، عامي 2018 و2019، أحرز الفوز فيهما مع فريق «تويوتا غازو للسباقات»، إلى جانب فوزه بلقب موسم السوبر 2018 - 2019 من بطولة العالم لسباقات التحمل «دبليو إي سي» مع الفريق الياباني.

وبخلاف ذلك، يخوض ألونسو هذا العام تحديا جديدا بقرار المشاركة في الراليات الصحراوية مع فريق تويوتا؛ حيث وفرت له الشركة اليابانية الفرصة لتحقيق طموحه بتحقيق الانتصارات في الراليات الصحراوية، ولهذه الغاية سَبَرَ ألونسو أغوار هذه الفئة من السباقات التي تختلف اختلافا جذريا عن سباقات الحلبات والمقعد الأحادي؛ حيث خاض مجموعة من التدريبات على سيارة تويوتا «هايلوكس» للراليات الصحراوية، وخاص رالي المغرب الصحراوي وأنهاه ضمن العشرة الأوائل، كما أُعلن قبل أيام عن إنه سيشارك في رالي داكار 2020، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، مع فريق تويوتا غازو للسباقات – قسم الراليات الصحراوية.

ولم يجد ألونسو أفضل من رالي العُلا نيوم تحضيرا لمشاركته المرتقبة في رالي داكار؛ خصوصًا أنه يتضمن مسارات وتضاريس مشابهة لما قد يصادفه المتسابقون في الرالي الكبير في شهر يناير (كانون الثاني) من العام القادم.

وتبِّشر مشاركة ألونسو في رالي العُلا – نيوم بمستقبلٍ باهر لبطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، رغم أنها حديثة النشأة وهذا موسمها الأول، وتشير لإمكانية رؤية الكثير من السائقين العالميين يشاركون في المواسم المقبلة تحضيرا للمشاركة في رالي داكار.

 

قد يهمك ايضا
رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يتفقد حلبة الريم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل الـفورمولا 1 يشارك في الدورة الأولى لرالي العُلا نيوم الصحراوي بطل الـفورمولا 1 يشارك في الدورة الأولى لرالي العُلا نيوم الصحراوي



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib