منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي
آخر تحديث GMT 02:33:08
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:33:08
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1316

أحرز دان كارتر 19 نقطة بعد تألقه في المباراة

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـ"الرغبي"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـ

لاعبو منتخب نيوزيلندا عقب التتويج بلقب كأس العالم لـ"الرغبي"
لندن - سليم كرم

شهد ملعب "تويكنهام" اللقاء النهائي في بطولة كأس العالم لـ"الرغبي"، الذي أقيم بين منتخبي أستراليا ونيوزيلندا. وبيّن محللون أنه من المتوقع أن يكون النهائي الأخير لبعض اللاعبين مثل ريتشي مكاو ومغانونو وكونراد سميث وكذلك اللاعب البارز دان كارتر، إذ يتجه هؤلاء نحو اعتزال اللعبة بعد مشوار طويل حافل بالإنجازات.

وتمكن منتخب نيوزيلندا من تحقيق الانتصار على الرغم من صلابة دفاع نظيره الأسترالي الذي عدل النتيجة بعد أن كانت تشير إلى تقدم منافسه 21 – 3 ليقترب الفارق إلى أربع نقاط ويقترب منتخب أستراليا من تحقيق عودة تاريخية في رياضة "الرغبي". ولكن اللاعب كارتر الذي دائمًا ما يصنع الفارق أعاد الصحوة مرة أخرى إلى منتخب نيوزيلندا في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتسع الفارق إلى عشر نقاط ويعبر بالفريق نحو الفوز.

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي

وبعد تحقيق الفوز أصبح منتخب نيوزيلندا، أول فريق يحتفظ بكأس "ويب إليس" ويحصد لقب البطولة للمرة الثالثة. كما كانت أيضاً المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق بالبطولة خارج أرضه، بينما يعد الفوز ببطولة كأس العالم لـ"الرغبي" الأول بالنسبة إلى كارتر. وابتعد اللاعب البارز عن المشاركة مع الفريق قبل أربع سنوات جراء الإصابة التي كان يعاني منها، وتخلف عن المشاركة في فوز منتخب نيوزيلندا باللقب على أرضه.

وبالنظر إلى أنها كانت الفرصة الأخيرة لكارتر من أجل الفوز باللقب، نجح في تقديم أداء رائع وأحرز 19 نقطة، الأمر الذي ربما كان سبباً في قيام الأمير هاري بمعانقة اللاعب على المنصة قبل تقديم كأس البطولة.

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي

وأصبح منتخب إنكلترا هو أول فريق مستضيف للبطولة يخرج من المنافسة، على أن ذلك الخروج المبكر لم يكن له أي تأثير على شكل البطولة التي عززت من صورة اتحاد "الرغبي" في أنحاء العالم. حيث كانت هناك لحظات رائعة منها الفوز المذهل لليابان على جنوب أفريقيا على ملعب "برايتون" وكذلك الأداء القتالي من لاعبي منتخب أستراليا أمام "ويلز" على ملعب تويكنهام في المجموعة ذاتها.

ويعد منتخب الأرجنتين أيضاً واحداً من الفرق التي وصلت إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز الرائع على أيرلندا في ربع النهائي خلال مباراة شهدت عودة مثيرة لمنتخب الأرجنتين في النتيجة.

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي

ويعتبر منتخب نيوزيلندا الأفضل في البطولة دون شك، بعد تقديم اللاعبين الأداء القوي طوال مشوارهم حتى الفوز باللقب متجاوزين منافسيهم وهم يتمتعون بروح قتالية ومهارات كبيرة ظهرت خلال اللقاء الذي جمعهم مع لاعبي منتخب جنوب أفريقيا في نصف النهائي حينما تمكن الفريق من الحفاظ  على تقدمه بفارق نقطتين قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة دون التعرض لأي تهديد من جانب الفريق الآخر.

وشهدت المباراة النهائية حالة من التوتر منذ البداية في ظل استحواذ من جانب الفريق النيوزيلندي على اللقاء مع وجود التحامات قوية أصيب على إثرها كارتر، ولكنه واصل اللقاء على الرغم من حاجته إلى تلقي العلاج.

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي

وشارك كارتر الذي وقع عقداً مدته ثلاث سنوات مع فريق "ريسينغ مترو" في فرنسا في تقدم فريقه في النتيجة بمساعدة اللاعبين كونراد سميث وآرون سميث وكذلك مكاو و ميلنر بحيث لم يستطع منتخب أستراليا احتواء الهجوم. ومع المحاولات من جانب أستراليا والنجاح في تقليل الفارق، جاء الفوز في النهاية من نصيب منتخب نيوزيلندا.

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي منتخب نيوزيلندا يُتوّج بلقب كأس العالم لـالرغبي



GMT 13:58 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 03:15 2022 الإثنين ,03 كانون الثاني / يناير

برشلونة يفوز بهدف نظيف على مايوركا رغم غياب 16 لاعباً

GMT 10:12 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مايوركا الإسباني يتعاقد مع الكوري كي سونج
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib