منتخب الإمارات للشباب يصطدم بنظيره السعودي في بطولة كرة السلة
آخر تحديث GMT 02:23:18
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:23:18
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1316

في منافسة قوية على المركزين الأول والثاني في البطولة الآسيوية

منتخب الإمارات للشباب يصطدم بنظيره السعودي في بطولة كرة السلة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - منتخب الإمارات للشباب يصطدم بنظيره السعودي في بطولة كرة السلة

جانب من مباراة الامارات وعمان
أبوظبي - المغرب اليوم

يلتقي منتخب الإمارات للشباب تحت 17 عامًا لكرة السلة في الخامسة عصر الخميس، نظيره السعودي، على صالة نادي النصر في دبي، ويسبقها لقاء الكويت وعمان في ختام البطولة الخليجية لكرة السلة، في منافسة قوية على لقب البطولة وتحسم لقاءات الجولة، المنافسة على المركزين الأول والثاني المؤهلين للبطولة الآسيوية ويدخل التنافس معهما منتخبا السعودية والكويت.

ويحتاج الأبيض إلى فوزٍ كبير على منافسه يضمن له لقب النسخة 15، وحجز مقعد في البطولة القارية، ويسعى الأخضر لحصد الفوز الخامس على التوالي، لتأكيد جدارته بلقب المنتخب الذي تربع على القمة بالعلامة الكاملة وبدون أي هزيمة. وتسبق لقاء الأبيض، مباراتا الكويت وعمان في تمام الواحدة ظهرًا، والبحرين وقطر في تمام الثالثة، في مواجهتين تحمل الأولى منها شعار المنافسة على فضية البطولة، وسط سعيٍ كويتي لاقتناص الفوز الرابع وحسم فضية البطولة، شريطة تعثر الإمارات أمام السعودية.

ويتصدر منتخب السعودية الترتيب العام برصيد 8 نقاط من أربع حالات فوز، فيما يتقاسم منتخبا الكويت والإمارات مركز الوصافة برصيد سبع نقاط من ثلاث حالات فوز وخسارة واحدة جاءت لكليهما أمام الأخضر السعودي، ويتشارك البحرين وعمان المركز الثالث برصيد خمس نقاط، من حالة فوز يتيمة جاءت لكليهما على حساب قطر، وثلاث هزائم، ليحتل حامل اللقب القطري المركز الأخير برصيد 4 نقاط من أربع هزائم.

وكانت البطولة شهدت الثلاثاء ختام الجولة الرابعة، والتي سجلت حصد المنتخب السعودي لفوزه الرابع على التوالي، والذي جاء على حساب بواقع 61-53، فيما حقق المنتخبان الإماراتي والكويتي فوزهما الثالث، والذي جاء للأبيض على حساب عمان 64-54، وللأزرق على قطر85-66.

 وتبرز أهمية البطولة التي استضافتها الإمارات للمرة الثانية على التوالي عقب نسخة 2013، في منح صاحبي المركزين الأول والثاني بطاقة العبور والتأهل إلى نهائيات آسيا 2016، وتسعى كل من منتخبات السعودية، والإمارات، والكويت في الجولة الختامية لحسم بطاقتي العبور إلى العرس الآسيوي 2016.

ونجح لاعبو المنتخب الإماراتي خلال لقائهم المنتخب العماني، في حسم الربع الأول لمصلحتهم بواقع 21-11، قبل أن يتمكن العمانيون من تقليص فارق النقاط إلى سبع مع نهاية الشوط الأول، بنيلهم الأفضلية في الفترة الثانية 16-14، ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح العمانيون خلال الدقائق الأولى من الفترة الثالثة من تقليص الفارق إلى نقطتين، قبل أن يستعيد الأبيض توازنه ويعيد الفارق سبع نقاط مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى بالتعادل 11-11، لتدخل المباراة في فترتها الرابعة التي تمكن من خلالها الأبيض من حسم فوزه الثالث في البطولة، بنيل لاعبيه الأفضلية بنتيجتها بواقع 18-16. وشهدت المباراة تألق صانع ألعاب المنتخب العماني معاوية عبدالله الحارثي بحصده لقب أفضل مسجل فيها برصيد 20 نقطة، فيما تألق للأبيض كل من سالم مال الله 18 نقطة، وراشد أيمن 14 نقطة، وعبد الله المازمي 10 نقاط.

وفرض المنتخب السعودي من جديد أحقيته بصدارة البطولة، عقب نجاح لاعبيه أمام البحرين في حصد الفوز الرابع على التوالي، فيما مباراة حسمها السعوديين في ربعيها الأول والثاني، ومن ثم الرابع، بنيلهم الأفضلية بنتيجتها بواقع 18-15 و13-9 و 15-14، عبر تألق كابتن المنتخب أسامة عبدالحليم بتسجيله لـ 20 نقطة وحصده للقب أفضل مسجل في المباراة، فيما اكتفى البحرينيون بنيل شرف التعادل في الفترة الثالثة بواقع 15-15، عبر تألق صانع ألعابهم أحمد أبو قورة صاحب 16 نقطة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الإمارات للشباب يصطدم بنظيره السعودي في بطولة كرة السلة منتخب الإمارات للشباب يصطدم بنظيره السعودي في بطولة كرة السلة



GMT 13:58 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 19:24 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

وفاة هاين فيربروغن بعد صراع طويل مع المرض

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نادال يقترح تعديلًا لزيادة المتعة في مباريات التنس

GMT 16:23 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

إيقاف لاعب برازيلي عن ممارسة التنس بتهمة الفساد

GMT 21:18 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

محمد الشوربجي يصعد إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش

GMT 14:08 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

النادي القنيطري يفرج عن مستحقات لاعبيه
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib