تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية  في المغرب
آخر تحديث GMT 21:22:42
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:22:42
المغرب الرياضي  -

1316

تنظمها الشركة الملكية لتشجيع الفرس

تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية في المغرب

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية  في المغرب

تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية في المغرب
الرباط - عمار شيخي

انطلقت الاربعاء ، أيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية بالمغرب، التي تنظم في 5 مرابط وطنية عبر المملكة (مكناس، بوزنيقة، الجديدة، وجدة، مراكش)، وتشكل موعدا سنويا لمهنيي الفرس (مربو خيول، أطباء بياطرة، خبراء وتقنيين) والذين توفر لهم هذه التظاهرة أرضية للتواصل والتبادل.

ويتوخى المنظمون من خلال تنظيم هذا الحدث المتعلق بعالم الفروسية، "توفير أفضل تأطير لمربي الخيول وتحسيسهم بأفضل الممارسات في هذا مجال، وعلى الخصوص فيما يتعلق بجودة إطار العيش والصحة والبيئة وتناسل الخيول"، وتهدف أيام الأبواب المفتوحة للشركة الملكية لتشجيع الفرس إلى توفير فضاء للالتقاء والتبادل لفائدة مربي الخيول وفرصة لتنمية المعارف والقدرات في تحسين تقنيات تربية وتناسل الخيول، وأيضا لتعريفهم بكل ما تقوم به الشركة الملكية لتشجيع الفرس ومختلف إنجازاتها في هذا المجال، وبجميع الخدمات التي تضعها رهن إشارتهم من أجل تحقيق مردودية أكبر في استعمالات الفرس. إضافة إلى ذلك ستولي الشركة الملكية لتشجيع الفرس خلال دورة 2016 أهمية  للتواصل مع مربي الخيول حول أساسيات مسابقات تربية الخيول، مراحل إجراء المسابقات، إعداد الخيول، التحكيم وتقييم الخيول. وذلك بهدف تحسيس مربي الخيول وتعريفهم بمختلف خصائص المسابقات وتفاصيل معايير التنقيط والترتيب.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الرابعة للتظاهرة، والتي جرت في 2015، جمعت في إطار التصور الجديد لـ"قرية مربي الخيول"، أزيد من 1300 مربي الخيول يمثلون الجهات الخمس للمملكة، وذلك حول سلسلة من اللقاءات المهنية والتدريبية والتحسيسية حول أفضل الممارسات في المجالات المتعلقة بتربية واستعمالات الخيول.

وستجوب قافلة تحسيسية مختلف جهات البلاد، من أجل تحقيق أكبر قدر من القرب مع مربي الخيول في الوسط القروي، وستحط هذه القافلة رحالها في 21 محطة، حيث ستنظم في شكل قرى لمربي الخيول، وستنطلق هذه العملية التحسيسية يوم 13 مارس من سبت جزولة (جهة مراكش) وتختتم يوم 3 مايو في سيدي قاسم (جهة مكناس).وبدأ الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، زيارة عمل للمغرب تمتد ليومين، وأوضح حلف شمال الأطلسي أن الأمين العام، و سيعقد بهذه المناسبة لقاءات  مع عدد من المسؤولين السامين المغاربة، كما وسيشارك غدا الجمعة في ندوة للدبلوماسية العمومية حول موضوع "التعاون بين حلف شمال الأطلسي والمغرب في إطار الحوار المتوسطي".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية  في المغرب تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمرابط الوطنية  في المغرب



GMT 13:58 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib