الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات الفورميولا وان
آخر تحديث GMT 03:44:36
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:44:36
المغرب الرياضي  -

1316

الكشف عن الشكل العام الذي سوف يظهر عليه الموسم المقبل

الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات "الفورميولا وان"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات

فريق "مرسيدس"
لندن - ماريا طبراني

شجع الأداء الذي ظهر به نيكو روزبرغ مؤخرًا فريق "مرسيدس" في الإبقاء على السائق الألماني باعتباره أفضل شريك للسائق لويس هاميلتون على الرغم من أن المنافسة الحقيقية بينهما لم تكن طوال الموسم.

ومع كثرة الشائعات حول انتقال هاميلتون إلى "فيراري"، إلا أن العقد الموقع من جانب السائق البريطاني مع "مرسيدس" يمتد إلى عام 2018، فضلًا عن إعلان رغبته في الاستمرار مع الفريق إلى حين إنهاء مسيرته، فيما وقع روزبرغ على تمديد عقده حتى عام 2017.

الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات الفورميولا وان

وكثرت التساؤلات دومًا عن شريك بطل العالم أربع مرات سباستيان فيتيل في العام المقبل، وكانت الأسماء المطروحة هي فالتييري بوتاس ونيكو هالكنبرغ وماكس فيرستابين ودانييل ريكاردو، ولكن "فيراري" تمسكت في نهاية المطاف بالسائق كيمي رايكونين مع تمديد عقد الفنلندي لعام آخر، والذي استطاع إنهاء سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم مؤخرًا في أبو ظبي وهو يحتل المركز الثالث.

وكان الحديث حول انتقال بوتاس الذي يبلغ من العمر (26 عامًا) إلى فريق "فيراري"، حيث كان موقفه لا يزال حرًا لعام 2016 حتى هذا الصيف، ولكن الشركة البريطانية ربطت مستقبل كل من بوتاس وماسا مع بدء المنافسة بينهما الموسم المقبل.

وأشارت تأكيدات إلى أن التعاقد مع دانيل ريكاردو ودانييل كويت مع "رينو" سوف يتم الإعلان عنه قريبًا، ولكن الفريق صاحب البطولات الأربع لن يتواجد العام المقبل بسبب رفض "فيراري" و"مرسيدس" دعمه بالمحرك التنافسي، وهو الأمر الذي يجعل مستقبل كل من ريكاردو وكويت محل شك.

واستطاعت "سيلفرستون" عقب افتقارهم لتسجيل النقاط عام 2008 في أول موسم لهم، تحقيق التقدم حتى اقتربت من فريق "ريد بول" بواقع 51 نقطة هذا العام، وبالتالي فإنه ومع محرك "مرسيدس"، فإن الفريق قادر على مزاحمة الكبار العام المقبل أيضًا على المراكز المتقدمة.

وحصل الفريق على توقيع سيرجيو بيريز الذي تمكن من تحقيق مركز أهله إلى الصعود على منصة التتويج خلال سباق الجائزة الكبرى الروسي ليشارك الموسم المقبل، في الوقت الذي يستمر فيه هلكنبرغ إلى عام 2017.

ويحتاج فريق "باستور مالدونادو" و"غوليون بالمر" إلى تأكيد المحرك الذي سوف يعتمدون عليه أو حتى الاستقرار على الاسم الذي سيشاركون فيه الموسم المقبل، وخسروا رومان جروجان الذي انتقل إلى "هاس".

ومهما كان الذي سوف تفعله "ريد بول"، فإن تورو روسو لا بد وأن تكون متواجدة في ملبورن مع المفاوضات بشأن المحركات، خصوصًا في ظل وجود اثنين من الأسماء الكبيرة مثل فيرستابين وسينز اللذين تعاقدا مع الفريق لخوض سباقات العام المقبل بدعم من "فيراري".

الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات الفورميولا وان

وواجه فريق "ساوبر" متاعب كثيرة هذا الموسم، كما أنه من المقرر بأن يواجه المزيد من الصعوبات العام المقبل مع "ماوروسيا" و"ماكلارين"، ولكن الأمل يبقي في الشباب نصر وإريكسون اللذين وافقا على تمديد العقد في تموز / يوليو.

ويتحمس فريق "مكلارين" نظريًا لموسم عام 2016 في ظل استمرار وجود السائقين الأبطال مع الفريق، ولكن في الواقع إن السائق فيرناندو ألونسو أثار الجدل كثيرًا بعدما كان مقررًا توقيعه على عقد مدته ثلاثة أعوام مع الفريق، ومن ثم فإن مستقبله بات من غير الواضح لموسم عام 2016، وما إذا كان سوف يستمر إلى جانب باتون الذي وقع على عقد جديد.

ويأمل السائقون من أصحاب الخبرة المنضمين حديثُا إلى فريق "هاس" مدعومين من "فيراري" في تأمين نقاط الموسم المقبل وتحسين وضع الفريق.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات الفورميولا وان الانتقالات والشائعات قبيل بدء العام الجديد من منافسات الفورميولا وان



GMT 13:58 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 18:51 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

انطلاق بطولة قفز الحواجز برعاية الاتحاد الملكي البحريني

GMT 13:30 2020 الإثنين ,09 آذار/ مارس

مازيمبي يقيل مدربه بعد الإقصاء أمام الرجاء

GMT 07:22 2012 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

دروغبا "الأسد الإيفواري" والتتويج الأوروبي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib