الفرنسي سيباستيان يفوز بالمرحلة التاسعة لرالي داكار السعودية
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1316

الفرنسي سيباستيان يفوز بالمرحلة التاسعة لرالي داكار السعودية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الفرنسي سيباستيان يفوز بالمرحلة التاسعة لرالي داكار السعودية

رالي دكار في السعودية
الرياض - المغرب الرياضي

فاز الفرنسي سيباستيان لوب بالمرحلة التاسعة لرالي داكار، في مرحلة استثنائية تمتد لمسافة 358 كيلومتراً من الرياض وصولاً للحرض مع فريق البحرين ريد إكستريم، فيما عانى كارلوس ساينز سائق أودي من حادث كبير.وأنهى لوب المرحلة متقدماً بفارق 3 دقائق عن الليتواني فايدوتيس جالا سائق تيلتونيكا رسينغ، بينما احتل الفرنسي جيرلان شيشيري سائق جي.سي.كيه موتورسبورت المركز الثالث، بعد استئناف السباق عقب يوم راحة.

وكان الفوز بالمرحلة هو الثاني على التوالي للوب، بطل العالم تسع مرات، وثالث فوز له في نسخة رالي دكار لعام 2023.وقال لوب: «كانت مرحلة جيدة. ضللنا الطريق في بعض الأماكن على ما أعتقد كانت علامات طريق معقدة للغاية.كانت الخطوط الخاصة بالدراجات النارية خاطئة لذا اضطررنا للالتفاف والبحث عن المسار الصحيح. لكني أعتقد أنها مرحلة معقدة للآخرين أيضاً؛ لأن جيرلان شيشيري وصل معي لنفس المكان لكنه أنهى السباق خلفي. حظينا بمرحلة جيدة. تأخرنا من خمس إلى سبع دقائق بسبب نظام

الملاحة، لكنني أعتقد أنه كان صعباً، وكان من الممكن أن نخسر أكثر من ذلك بكثير».وتواصلت متاعب سائق «أودي» الماتادور الإسباني كارلوس ساينز هذا العام، حيث فقد السيطرة على سيارته بعد 6 كيلومترات فقط من بداية المرحلة، وانقلبت سيارته عدة مرات، وخرج الفائز برالي داكار 3 مرات من سيارته وهو يعاني من آلام في الجانب الأيمن من الصدر، بينما لم يتأذَّ ملاحه لوكاس كروز، وتمّ نقل الإسباني عبر المروحيّة إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات، إلا أنه أراد فرصة استئناف السباق، وطلب من الطوافة التي أخذته إلى المستشفى العودة إلى سيارته، ومن ثم انضم مجدداً إلى ملاحه لينتظر شاحنة المساعدة.

كما توقف صاحب المركز الثاني على الترتيب العام سائق «أوفردرايف» الجنوب أفريقي هينك لاتيغان بعد 18 كم من بداية المرحلة، حيث تعرض لمشكلة ميكانيكية خسر على إثرها الكثير من الوقت، ويتراجع في الترتيب العام للفئة، وتوقف زميله في الفريق السعودي يزيد الراجحي لمساعدته.

وتمكّن متصدر الترتيب العام سائق «تويوتا غازو» القطري ناصر العطيّة من إنهاء المرحلة، متأخراً بفارق 11 دقيقة و8 ثوانٍ عن لوب، ليحافظ على صدارته للترتيب العام للفئة، بينما تقدّم سائق «أوفردرايف» البرازيلي لوكاس مورايس إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق ساعة و21 دقيقة و57 ثانية عن العطية، وصعد لوب إلى المركز الثالث بفارق ساعة و40 دقيقة و58 ثانية.

وصعد لوب للمركز الثالث في الترتيب العام، لكنه يتأخر بفارق ساعة و43 دقيقة و8 ثوان عن ناصر العطية سائق تويوتا وحامل اللقب الذي حل ثامناً في هذه المرحلة في نتيجة مخيبة.ويتصدر السائق القطري الترتيب الآن بفارق ساعة و21 دقيقة و57 ثانية عن أقرب منافسيه البرازيلي لوكاس مورايس، مع انتهاء الرالي في الدمام يوم 15 يناير (كانون الثاني).

وعاد درّاج فريق «هوسكفارنا» لوتشيانو بينافيديس بقوة بعد يوم الراحة أمس، مسجلاً أسرع الأزمنة في المرحلة التاسعة لفئة الدراجات النارية، محققاً فوزه الثاني بإحدى مراحل الرالي هذا العام، بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق ومتصدر الترتيب العام الأمريكي سكايلر هاوز، ودرّاج «ريد بُل كيه تي إم» الأسترالي توبي برايس، إلى أن حسمها الأرجنتيني بزمن 3 ساعات و18 دقيقة و44 ثانية، متقدماً بفارق دقيقة وثانيتين فقط أمام برايس، وحل هاوز في المركز الثالث بفارق دقيقتين و57 ثانية.

وبعد 16 كيلومتراً من انطلاق المرحلة، سقط درّاج «مونستر إرنجي» الإسباني خوان باريدا، عن دراجته واشتكى على إثرها من آلام في الظهر، حيث تم نقله جواً إلى المستشفى في الرياض لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والاطمئنان على سلامته، ما يعني خروجه من المنافسة على اللقب هذا العام.وبهذه النتيجة، حافظ الأمريكي سكايلر هاوز على صدارة الترتيب العام، فيما ارتقى توبي برايس إلى المركز الثاني على الترتيب العام بفارق 3 ثوانٍ فقط، ليضيق الخناق على المتصدر، فيما تراجع دراج «ريد بُل كيه تي إم» الأرجنتيني كيفن بينافيديس إلى المركز الثالث بفارق 5 دقائق و3 ثوانٍ.

واقترب درّاج فريق «ستوري ريسينغ» الليتواني لايسفيداس كانشيوس من الفوز بإحدى المراحل أكثر من مرة في فئة الدراجات رباعية العجلات «الكوادز»، لكن الحظ لم يحالفه، إلا أنه نجح اليوم أخيراً بمسعاه، وسجل أسرع الأزمنة بفارق أكثر من 4 دقائق أمام درّاج فريق «دراج أون رالي» الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو، وخمس دقائق أمام درّاج فريق «تاجواتور ريسينغ» البرازيلي مارسيلو ميديروس.وسجّل الليتواني 4 ساعات و20 دقيقة و14 ثانية، ضمن بها المركز الأول اليوم، بفارق 4 دقائق و23 ثانية، عن مورينو في المركز الثاني، وحلّ ميديروس في المركز الثالث بفارق 5 دقائق و22 ثانية.

ولا يزال الدرّاج الفرنسي أليكساندر غيرو، بفارق ساعة و19 دقيقة و39 ثانية عن الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو الذي صعد إلى المركز الثاني، وحافظ درّاج فريق «ديل أمو موتور سبورتس باي موتول» الأمريكي بابلو كوبيتي على مركزه الثالث للترتيب العام بفارق ساعة و41 دقيقة و9 ثوانٍ عن المتصدر.

قد يهمك ايضاً

فرنسا تُحقق بالاشتباه بـ"عمل إرهابي" إثر انفجار سيارة في رالي دكار والسعودية تنفي أي شبهة جنائية

فرنسا تُحقق بالاشتباه بـ"عمل إرهابي" إثر انفجار سيارة في رالي دكار والسعودية تنفي أي شبهة جنائية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرنسي سيباستيان يفوز بالمرحلة التاسعة لرالي داكار السعودية الفرنسي سيباستيان يفوز بالمرحلة التاسعة لرالي داكار السعودية



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib