الملاكمة المغربية تتمكّن من حصد 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -

1316

القفّازون ينتزعون 4 ذهبيات وفضيتان خلال اليوم الأخير من المنافسات

الملاكمة المغربية تتمكّن من حصد 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الملاكمة المغربية تتمكّن من حصد 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية

الملاكمة المغربية
الدار البيضاء: أيوب رشدي

أنهت رياضة الملاكمة المغربية، أمس الخميس، مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية الثانية عشرة، التي ينظّمها المغرب حتى 31 أغسطس/آب الجاري، على منصة التتويج.

 وتمكن القفاز المغربي خلال اليوم الأخير من المنافسات، التي جرت بقاعة الأمل بالرباط، من إعتلاء منصة التتويج في ست مناسبات دشنها محمد حموت بانتزاع الميدالية الذهبية لوزن الريشة (57 كلغ) بعد تغلبه في النهاية على الأوغندي إزاك ماسيمبي بأربع نقط مقابل نقطة واحدة.

 ولم يخلف عبد الحق ندير الموعد وأضاف الذهبية الثانية للمغرب، بعد تجاوزه في المباراة النهائية كولين لويس ريشارنو من جزر موريس (3-2) الذي نال الفضية.

  وكان ندير قد تأهل للمباراة النهائية، بعد تفوقه في دور نصف النهاية على جوناس جينياس، فيما تأهل ريشارنو على حساب بنغانا جيلداس من جمهورية أفريقيا الوسطى بالضربة القاضية.

 وجاءت ثالث ميدالية من المعدن النفيس للقفاز المغربي بأيدي طارق علالي وكانت في مسابقة الوزن المتوسط (75 كلغ) بتغلبه على ساموجو دافيد كافومو بالحصة ذاتها (3-2)، بعدما اكتسح في نصف النهاية الملاكم الكيني كوسبي اوما جورج (5-2).

 ولم تشذ الملاكمة الوطنية النسوية عن القاعدة، وانتزعت خديجة المرضي رابع ميدالية ذهبية وكانت في الوزن المتوسط (75 كلغ) بعد تجاوزها في النهاية غرامان رادي من الموزمبيق (4-1).

  وأهدر الملاكم يونس باعلا فرصة تعزيز رصيد المغرب من الميداليات الذهبية، إذ اكتفى بفضية الوزن الثقيل (91 كلغ) بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام الجزائري عبد الحفيظ بنشبلة (3-1).

  وكان باعلا تغلب في مباراة نصف النهاية على الكيني أوشولا كيلي أجوي (4-1).

 بدورها اعتلت ياسمين متقي ثاني درج في منصة التتويج بنيلها فضية وزن الذبابة (51 كلغ) بعد انهزامها بصعوبة أمام الجزائرية روميسا بوعلام (2-2)، علما بأنها كانت تخطت في نصف النهاية الكونغولية مونغل زاليا موديست (4-1).

 ومثّل المغرب في هذه التظاهرة القارية في فئة الذكور، سعيد مرتجي (وزن 52 كلغ) ومحمد حموت (وزن 57 كلغ) و عبد الحق ندير (وزن 63 كلغ) وحمزة بودرار (وزن 69 كلغ) وطارق العلالي (وزن 75 كلغ) ومحمد الصغير (وزن 81 كلغ) ويونس باعلا (وزن 91 كلغ) ومحمد فيريس (وزن أكثر من 91 كلغ).

أما المنتخب الوطني للإناث فتشكل من الملاكمات ياسمين متقي (وزن 51 كلغ) ووداد برطال (وزن 57 كلغ) وأسماء غدي (وزن 60 كلغ) وأميمة بلحبيب (وزن 69 كلغ) وخديحة المرضي (وزن 75 كلغ).

 وأشرف على تأطير المنتخب الوطني للذكور المدرب الكوبي داكوبيرتو روخاص والأطر الوطنية محمد المصباحي ويوسف سرور ومصطفى شومضراس، فيما قاد منتخب الإناث نور الدين باحلاس ورضوان لوراني، تحت إشراف المدير التقني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي بمساعدة إسماعيل العروسي.

  وتقام الدورة الـ 12 للألعاب الأفريقية، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

  يذكر أن الألعاب الأفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

قد يهمك أيضا :  

اتحاد الكرة يؤكد مواصلة هيرفي رونار مدربًا لأسود الأطلس

لقجع يحضر اجتماع اللجنة التأديبية للكاف بالقاهرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملاكمة المغربية تتمكّن من حصد 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية الملاكمة المغربية تتمكّن من حصد 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية



GMT 22:06 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل مُنتخب كندا المُتوقع أمام بلجيكا غدًا في كأس العالم

GMT 21:38 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ايكاترينا الكسندروفا تحصل على لقبها الأول في "ليموج" للتنس

GMT 22:14 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب إيطاليا يفتح الباب أمام عودة بالوتيلي لـ"الأزوري"

GMT 18:49 2013 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الوداد المغربي يختبر 3 لاعبين أفارقة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib