الفرنسي سيباستيان يحصدّ مرحلته الرابعة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1316

الفرنسي سيباستيان يحصدّ مرحلته الرابعة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الفرنسي سيباستيان يحصدّ مرحلته الرابعة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية

رالي داكار الصحراوي في السعودية
الرياض - المغرب الرياضي

حصد الفرنسي سيباستيان لوب مرحلته الرابعة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية، بيد أن صدارة الترتيب العام لا تزال بقبضة القطري ناصر العطية بفارق ساعة و21 دقيقة عن أقرب مطارديه.وسجّل لوب (البحرين ريد إكستريم) 1:48:32 ساعة في المرحلة العاشرة، متقدماً على السويدي ماتياس إكستروم (أودي) والبرازيلي الشاب البالغ 25 عاماً لوكاس مورايش (أوفردرايف)، فيما حل العطية (تويوتا غازو ريسينغ) في المركز الرابع بفارق 5:45 دقيقة عن بطل العالم للراليات تسع مرات.

وقال مساعد العطية الفرنسي ماتيو بوميل: «لسنا بحاجة للهجوم، لن نحاول الفوز بالمراحل، الأهم هو البحث عن التتويج النهائي، وسيستمر هذا السيناريو حتى النهاية».وأقيمت المرحلة العاشرة بين حرض والشيبة، على مسافة 622 كيلومتراً بينها 114 مرحلة خاصة، فيما من المقرر إقامة «ماراثون» المرحلة الحادية عشرة الخميس بين الشيبة والربع الخالي على مسافة 426 كيلومتراً بينها 273 مرحلة خاصة. ولن تتاح خدمة المساعدة الميكانيكية للسائقين في مخيم المبيت.

ويتقدم العطية (52 عاماً)، حامل اللقب أربع مرات أعوام 2011 و2015 و2019 و2022، بفارق 1:21:34 ساعة عن مورايش، و1:37:23 ساعة عن لوب.وتشهد في فئة الدراجات النارية منافسة «نارية» بين الثلاثي الأرجنتيني كيفن بينافيديس (ريد بول كاي تي أم)، الأميركي سكايلر هاوز (هوسكفارنا) والأسترالي توبي برايس (ريد بول كاي تي أم).وأحرز البوتسواني روس برانش على متن هيرو فوزه الثاني في النسخة الحالية، بفارق 21 ثانية عن الفرنسي أدريان فان بيفيرين (مونستر إنرجي هوندا) ونصف دقيقة عن الجنوب أفريقي مايكل دوكرتي. وحل بينافيدس رابعاً بفارق دقيقة عن البوتسواني.

وقال دوكرتي الذي يعيش في دبي: «داكار أصعب مما كنت أعتقد. لكن اليوم شعرت وكأني في منزلي. في أعماقي أريد الفوز، أعرف أنه بمقدوري تحقيق ذلك، سنرى لاحقاً، استمر في تعلم الملاحة».واعتلى بينافيديس صدارة الترتيب العام بفارق 1:29 دقيقة عن هاوز و2:10 دقيقتين عن برايس. وفي فئة الشاحنات، لم ينطلق المتصدر أليس لوبرايس صباح الأربعاء، بعد ضلوعه بحادث عشية المرحلة.وأعلن لوبرايس (43 عاماً) الأربعاء في فيديو على فيسبوك «أسفه الشديد» بعد اصطدام شاحنته عن طريق الخطأ بمشاهد إيطالي يبلغ 69 عاماً ويقف وراء كثيب، ما أدى إلى وفاته في المروحية الطبية التي تولت نقله للعلاج.لوبرايس الذي كشف أنه علم بالحادث بعد وصوله إلى مخيم المبيت، وضع نفسه تحت تصرف السلطات للتحقيق معه، بحسب ما أشار المنظمون.

قد يهمك ايضاً

 

لوب بطل المرحلة الخامسة والعطية رابعًا في دكار 2016

سيباستيان لوب بطل المرحلة الثانية والعطية يحل ثامنًا في دكار 2016

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرنسي سيباستيان يحصدّ مرحلته الرابعة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية الفرنسي سيباستيان يحصدّ مرحلته الرابعة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib