الخيّال فرانكي ديتوري يؤكد أن الجواد «إيليت باور» حبس أنفاسي
آخر تحديث GMT 04:25:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:25:07
المغرب الرياضي  -

1316

الخيّال فرانكي ديتوري يؤكد أن الجواد «إيليت باور» حبس أنفاسي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الخيّال فرانكي ديتوري يؤكد أن الجواد «إيليت باور» حبس أنفاسي

سباق الخيول العربية
الرياض - المغرب الرياضي

قال الخيّال الإيطالي الشهير، فرانكي ديتوري، إنّ فوزه مع الجواد «إيليت باور» بكأس الرياض للسرعة «حبس أنفاسه»، كما عبّر عن سعادته بالقدرات التحمّلية التي أظهرها الجواد «كنتري غرامر» بانتزاعه المركز الثاني للعام الثاني على التوالي في كأس السعودية.ويستعدّ ديتوري لاعتزال السباقات وإسدال الستار على مسيرته التي امتدّت لـ40 عاماً في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بعدما قدّم أداءً مميزاً في النسخة الرابعة من كأس السعودية التي أقيمت يومي 24 و25 فبراير (شباط) الماضيين.

وأوضح الفارس الإيطالي في لقاءٍ مع شبكة «سكاي سبورتس ريسنغ» التلفزيونية، أن «إيليت باور» ربما يعدّ أروع فائز في أمسية كأس السعودية؛ حيث اندفع بأكثر من 3 أطوال عن بقية المنافسين في كأس الرياض للسرعة بشعار إسطبلات غودمونت، للأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن، رحمه الله.وتابع: «كان الجواد رائعاً بشكل لا يصدق. لقد حبس أنفاسي وقدّم أداءً مدهشاً».

وأقيمت كأس الرياض للسرعة المصنّفة في الفئة الثالثة في الشوط السابع من الأمسية الختامية لكأس السعودية على مسافة 1200 متر، بجائزة قدرها مليون ونصف مليون دولار.وخسر «كنتري غرامر» من الجواد المدرّب محليّاً «إمبلم رود» في 2022. وخسر بنحو 3 أرباع الطول من الياباني «بانثلاسا» في نسخة هذا العام من كأس السعودية.

وعلّق ديتوري قائلاً: «بصراحة، حينما وصلتُ ربع الميل الأخير في كأس السعودية، شعرتُ بأنني سأكون خارج الحاصلين على جوائز مالية في السباق، علماً بأنّ الجوائز تمتدّ حتى المركز العاشر، وبحسب الطريقة التي كنتُ أتقدّم بها، شعرتُ بأنني لن أدخل ضمن العشرة الأوائل، ولكن (كنتري غرامر) جواد ممتاز ولديه عزيمة وإرادة للتقدم».

وأضاف: «هذا الجواد يواصل تقديم مزيد ومزيد، ونجحنا في الحصول على شيك بمبلغ كبير بشغل المركز الثاني عن جدارة، ومسافة الميل وواحد فيرلونغ ربما تكون قصيرة عليه بعض الشيء، ولكننا نأمل أن تكون كأس دبي العالميّة في متناوله، حيث إن مسافة الميل وربع الميل تلائمه تماماً، فضلاً عن أنه منافس شرس وذو أداءٍ متماسك».وختم بقوله: «لم يسبق له أن قدّم عرضاً باهتاً في أي سباق، وبينما يفتقر إلى خِفّة الحركة التي تميّز الخيول الجيّدة، يعطيك الثقة بأنه سيتقدّم في المراحل الحاسمة، وهو جواد أعتزّ بركوبه واستمتعت حقّاً بقيادته».

قد يهمك ايضاً

 

الفرس كان فوسيفر يفوز بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس الخاصة بالخيول الإنجليزية الأصيلة

انطلاق الملتقى العالمي العاشر للخيول العربية برعاية الشيخ منصور بن زايد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخيّال فرانكي ديتوري يؤكد أن الجواد «إيليت باور» حبس أنفاسي الخيّال فرانكي ديتوري يؤكد أن الجواد «إيليت باور» حبس أنفاسي



GMT 08:43 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الجمباز المصري يواصل استعداداته لاستضافة البطولة الدولية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib