وينرز يوجه رسالة خاصة بذكرى تأسيس الوداد وينخرط في حملة تضامن جديدة
آخر تحديث GMT 03:11:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:11:06
المغرب الرياضي  -

1295

"وينرز" يوجه رسالة خاصة بذكرى تأسيس الوداد وينخرط في حملة تضامن جديدة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

ألترا وينرز
الرباط - المغرب الرياضي

نشر ألترا "وينرز" المساند لنادي الوداد الرياضي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، رسالة خاصة بمناسبة عيد ميلاد الفريق "الأحمر".وجاء في الرسالة: "8 ماي 1937، تاريخ يعتبر مصدر فخر لكل المغاربة. لم لا وهو الذي عرف ولادة رمز من رموز المقاومة والكفاح من أجل الحرية، النادي، وإلى جانب محو الأمية والمسرح، عمل على مقاومة الاستعمار وهي المجالات الثلاث التي عمل عليها بنكيران والغرباوي والحاج محمد بنجلون، في فترة تميزت بالقمع والتضييق، تم منع تأسيس الجمعيات وحرمان المغاربة من ولوج النوادي والمسابح".

وتابعت الرسالة: "الأمر وصل لدرجة لا تطاق بل إن استفزازات المستعمر جعلته يضع لافتة على أبواب المسابح تحمل العبارة العنصرية التالية "يمنع الدخول على الكلاب وعلى المغاربة".وواصلت: "الثامن من ماي 1937 كان عيدا وطنيا للحرية وحينها تنفس المغاربة الصعداء بوجود ناد رياضي ظاهريا ورمزٍ من رموز المقاومة باطنيا، بعد قبوله بالشروط المستعصية أخذ النادي يتوغل شيئا فشيئا لغاية أن أظهر نواياه التي جعلته غصة في حلق المستعمر، كثيرة هي أمثلة النضال والكفاح التي لا تسع هذه السطور لذكرها، لكننا نستحضر بعضها، فمن توزيع اللاعبين للمناشير وانتماء بعضهم للحركة الوطنية إلى إصابة بعضهم بالرصاص والامتناع عن ولوج ملعب وهران في ملحمة العلم الوطني والدخول للمباريات بقميص يحمل النجمة الخضراء".

وأوضحت الرسالة: "وكان للنادي دور في عودة السلطان محمد الخامس من المنفى إذ كان الحاج بنسالم الصميلي (رئيس المكتب المديري سابقا) ضمن وفد الوطنيين الذي زار باريس للمطالبة بعودة محمد الخامس. كما أن لاعب الوداد عبد السلام أقام الدنيا ولم يقعدها عندما سئل في نهاية كأس فرنسا ما هي طلباتك فأجاب :لدي طلب وحيد هو عودة محمد الخامس من منفاه'".

وأضاف "الوينرز": "هنا تتجلى عظمة الوداد الذي نال الرئاسة الشرفية من ولي العهد في دلالة لا يشق لها غبار عن وطنيته، 83 سنة من نادي الوداد الرياضي، تعني الكثير ولا يمكن إلا أن نرفع رؤوسنا عاليا ونحمد الله على شرف الانتماء لأسطورة لن تتكرر مهما طال الزمان.. أكثر من مجرد ناد رياضي، الوداد تاريخ وجزء لا يتجزأ من تاريخ البلاد، شاءت الأقدار أن تتزامن الذكرى الثالثة والثمانون مع هذا الوباء الذي حير العالم بأسره والذي نسأل الله تعالى أن يرفعه عنا في القريب العاجل، كما نسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة لمن رحلوا عنا لدار البقاء ويعجل بالشفاء للمرضى ويحفظ الأمة الإسلامية جمعاء من كل شر".

وختمت الرسالة: "ووعيا منا بالظرفية الحالية قررنا حجب الاحتفالات بالذكرى الغالية، لكن ما كنا لندع هذه الذكرى لتمر مرور الكرام وسنخلدها بشكل آخر، بشكل يرسم الابتسامة على محيى من يعانون في صمت، من لم تبتسم لهم الظروف القاهرة، وبذلك قررنا تنظيم حملة تضامنية ثانية لإعانتهم و الوقوف بجانبهم، فالثامن من ماي أكثر من مجرد تاريخ، هو عيد وما وُجدت الأعياد إلا لإدخال الفرحة على القلوب والتخفيف من الهموم.. الوداد مجد لن يمحوه الزمن، على العهد سائرون نموت ويحيى الوطن".

وقد يهمك ايضا:

"الوينرز" قوات الدعم التي أوصلت الوداد الرياضي إلى سرعته القصوى

إعادة نشر مجلة "الوينرز" من جديد بعد غياب 7 سنوات في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وينرز يوجه رسالة خاصة بذكرى تأسيس الوداد وينخرط في حملة تضامن جديدة وينرز يوجه رسالة خاصة بذكرى تأسيس الوداد وينخرط في حملة تضامن جديدة



GMT 03:23 2020 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جمهور الوداد يشيد بنجم الفريق بعد مباراته أمام آسفي

GMT 19:46 2020 السبت ,01 آب / أغسطس

جماهير الوداد تنتقد غاريدو

GMT 18:39 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

الوداد يحتفل بذكرى اللقب 20

GMT 16:34 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الوداد يزف خبرا سارا لأنصاره

GMT 19:01 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمة يد سيدات الأهلي تؤكد قدرة الفريق على الفوز بكل البطولات

GMT 12:46 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

خالد فوهامي يفتح النار على الاتحاد المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib