الوداد يتغلب على الفتح ويتصدر البطولة الاحترافية وسو الحظ يرافق أيوب الكعبي
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1289

الوداد يتغلب على الفتح ويتصدر البطولة الاحترافية وسو الحظ يرافق أيوب الكعبي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الوداد يتغلب على الفتح ويتصدر البطولة الاحترافية وسو الحظ يرافق أيوب الكعبي

فريق الوداد الرياضي
الرباط - المغرب الرياضي

لامس الوداد الرياضي، أمس الثلاثاء، صدارة البطولة الاحترافية "إنوي" - القسم الأول، بعد تغلبه على ضيفه الفتح الرياضي، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، لحساب الجولة السادسة من المسابقة، ودخل الوداد الرياضي بالأسماء التالية: التكناوتي - داري - رحيم - أبو الفتح - العملود -جبران - الحسوني - الكرتي - اللافي - الكعبي - مسوفا، وفي حين فضل الفتح الرياضي الاعتماد على التشكيلة الآتية: أمسيف - الباسل - ليموري - باش - جاريسي - جارح - بنعريف - لواني - الهجهوج - الزرهوني - كومبوس

ودخل الفريق الأحمر في تفاصيل المواجهة منذ الدقائق الأولى، حيث لم يمنح لضيفه الفرصة لجس النبض عبر سلسلة من الهجمات التي اكتست الخطورة، خاصة من أقدام اللاعبين سايمون مسوفا ووليد الكرتي، اللذيْن كانا قريبين من افتتاح حصة التسجيل، وتمكن الوداد الرياضي من تغيير عداد المواجهة من نقطة الجزاء عبر المهاجم أيوب الكعبي، الذي وضع الكرة في شباك الحارس محمد أمسيف، معلنا عن تقدم المضيف بهدف نظيف (د 22')

وواصل أبناء فوزي البنزرتي، ضغطهم في الدقائق التي تلت الهدف الأول، وسط غياب لردة الفعل من قبل ممثلي العاصمة الإدارية، الذين وجدوا صعوبة في اختراق الخط الخلفي للوداد، وفي هجمة منظمة انطلقت من أقدام المدافع محمد رحيم، ومرت عبر يحيى جبران، قبل أن تصل للاعب الليبي مؤيد اللافي، تمكن الوداد من مضاعفة النتيجة، بعد مراوغة هذا الأخير لمدافع وحارس الـ"FUS"، مودعا الكرة في الشباك ومدونا الهدف الثاني في عداد المواجهة لصالح "الحمر".

وفي شوط المباراة الثاني، ضمد الفتح جراح الفصل الأول، بعد توقيعه على هدف تذليل الفارق في الدقيقة الـ51، عبر متوسط ميدانه يوسف ليموري، من ضربة رأسية "مركزة"، وزج فوزي البنزرتي، قائد العارضة الفنية للوداد ببعض الأوراق الهجومية، من بينها دخول محمد أوناجم العائد لأحضان الفريق الأحمر، بعقد إعارة من الزمالك المصري، بدلا من التنزاني سيمون مسوفا.


وبلغ المضيف مراده، بتوقيعه على الهدف الثالث في الدقيقة الـ74 عبر أشرف داري الذي ارتقى أعلى من الجميع، وضرب كرة رأسية هزمت الحارس أمسيف، وأعلنت عن الهدف الثالث للوداد، وظهر بارق أمل للفتح الرياضي بالعودة في النتيجة قبل خمس دقائق من نهاية المواجهة، حين أعلن الحكم هشام التمسماني عن ضربة جزاء، بعد ملامسة الكرة ليد أحد لاعبي الوداد، قبل أن يتراجع عن قراره بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية "الفار".


وقبل نهاية المواجهة بدقائق، لم يتمكن أيوب الكعبي من نفض غبار "الحظ السيء" الذي لازمه خلال المباراة، حين هز شباك أمسيف بهدف رابع، سرعان ما ألغاه الحكم التمسماني، بعد أن تبين له بعد مراجعة اللقطة عبر "الفار"، ارتكاب المهاجم الودادي لخطأ على قدم المهدي الباسل، قبل توقيعه الهدف.

وقبل صافرة النهاية بثوان، ذلل الفتح الرياضي النتيجة، بعد توقيع يوسف بلعمري على الهدف الثاني، مستغلا مجهودا فرديا لليبي أنيس سالتو (د 90+3)، وبذلك، يعزز الوداد الرياضي رصيده بثلاث نقاط جديدة، رفعت عداده من النقاط للنقطة الـ15 في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن الرجاء الذي سيواجه يوم غد الجيش الملكي، بينما تجمدت حصيلة الفتح في النقطة السادسة بالمركز العاشر.

وتساءل اللاعب أيوب الكعبي، مهاجم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، حول عدم التوفيق الذي بات يلاحقه منذ مدة أمام المرمى في المباريات التي خاضها هذا الموسم سواء مع فريقه الوداد الرياضي أو مع المنتخب المغربي المحلي.

وقال أيوب الكعبي، في تصريح له يوم أمس الثلاثاء، بعد مباراة فريقه الوداد أمام الفتح الرباطي: "لا أدري ما السر وراء النحس الذي يلازمني أمام المرمى، لكن الأهم هو تحقيقنا الانتصار أمام خصم عنيد صعب علينا المأمورية في المقابلة".
و  حقق الوداد البيضاوي فوائد جمة بعد فوزه على الفتح الرباطي (3-2)، في الجولة السادسة من الدوري المغربي الاحترافي، وتصدر الوداد جدول الترتيب بشكل مؤقت برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطتين عن الرجاء الذي خاض 5 مباريات، أما الفتح فيأتي عاشرًا برصيد 6 نقاط.

وأول فوائد الوداد أنه اعتلى الصدارة للمرة الأولى منذ الجولة 24 من الموسم المنصرم، حين انفرد بها الرجاء وحافظ عليها ليتوج بالدرع، قبل أن يسيطر على الصدارة أيضا هذا الموسم حتى مرور 5 جولات.

وينتظر الوداد هدية من الجيش الملكي بفرملة الرجاء، غدا الأربعاء، في موقعة الكلاسيكو، ليظل متصدرا جدول الترتيب، وثاني الفوائد هو سفر الوداد صوب القاهرة ومنها لأنجولا لخوض مباراتين في دوري أبطال إفريقيا بمعنويات مرتفعة، مطمئنا على وضعه في الدوري، الأمر الذي عكسه البنزرتي في تصريحاته التي سبقت مباراة الفتح وشدد خلالها على أهمية الانتصار، كما ربح الوداد عودة لاعبه أشرف داري، الذي شارك وسجل بعد طول غياب للإصابة، بالإضافة إلى تألق الثنائي مؤيد اللافي وأيوب الكعبي.

قد يهمك ايضا 

فوزي لقجع يكشف تفاصيل جلسته مع أيوب الكعبي قبل نهائي "الشان"

"فيفا" تحتفي بالمنتخب المغربي بعد الفوز بالبطولة الأفريقية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد يتغلب على الفتح ويتصدر البطولة الاحترافية وسو الحظ يرافق أيوب الكعبي الوداد يتغلب على الفتح ويتصدر البطولة الاحترافية وسو الحظ يرافق أيوب الكعبي



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib