الرجاء والوداد بهاجس تفادي ريمونتادا وعينهما على نصف النهائي الأفريقي
آخر تحديث GMT 23:39:45
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:39:45
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1280

الرجاء والوداد بهاجس تفادي "ريمونتادا" وعينهما على نصف النهائي الأفريقي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الرجاء والوداد بهاجس تفادي

الرجاء الرياضي
الرباط - المغرب اليوم

يعيش أنصار فريقي الرجاء والوداد، منذ أيام، على وقع الترقب والتوجس من مباراتي فريقيهما أمام كل من مازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي، اليوم، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وحلق "النسور" صباح الخميس الماضي، صوب لوبومباشي الكونغولية عبر طائرة خاصة، استعدادا للمباراة المصيرية التي ستجمع "كتيبة" المدرب جمال سلامي، بمضيفه مازيمبي العنيد، كما شد فريق الوداد رحاله الخميس أيضاً، إلى العاصمة التونسية، تأُهبا لملاقاة النجم الساحلي التونسي، في لقاء ستدور رحاه على أرضية الملعب "الأولمبي برادس".

عزيمة "النسور" وجحيم لوبومباشي

يأمل فريق الرجاء الرياضي تحقيق نتيجة إيجابية، وتأكيد تفوقه ذهابا على مازيمبي بهدفين دون مقابل، حينما يحُل ضيفا عليه في مباراة الإياب، اليوم في الثالثة زوالاً، بمدينة لوبومباشي الكونغولية، إذ يعلم "الخضر" مدى صعوبة اللعب في ملعب مضيفه المكسو بالعشب الاصطناعي.

ويسعى مدرب الرجاء، جمال سلامي، إلى أن يكون لاعبوه في أتم الجاهزية والتركيز بدنيا وتكتيكيا وذهنيا، وعدم التأثر بالغيابات التي سيعرفها الفريق، على غرار المدافع عبد الرحيم شاكر وزميله عمر بوطيب اللذين سيغيبان عن اللقاء، بسبب الإصابة التي تعرضا لها في مباراة الذهاب، بالإضافة إلى محمود بنحليب ومحمد الدويك وأنس جبرون.

من جهته سيُحاول مازيمبي أن يسلُك كل السبل للضغط على الرجاء قبل وأثناء المباراة، بعدما توعد رئيسه "الملياردير" مويس كاتومبي في مقطع "فيديو" ترويجي، الرجاء الرياضي بما أسماه "بالجحيم في لوبومباشي"، وكسر شوكة ممثل المغرب، والتأهل إلى نصف النهائي، على حد تعبيره.

وقال "لا مستحيل مع مازيمبي.. ونصف النهائي هدفنا". مضيفا بخصوص دور الجمهور "هذه مباراتكم.. اللاعبون سينجزون المهمة فلا تهدروا فرصة حضور "الريمونتادا".

ويرغب "النسور" في التحليق عاليا في سماء لوبومباشي، والظهور بوجه مشرف كما هو الحال في لقاء الذهاب، الذي انتهى لرفاق العميد محسن متولي بهدفين لصفر، وذلك للانقضاض على بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها الرجاء خارج قواعده خلال الموسم الكروي الحالي.

الوداد يعود إلى رادس من بوابة النجم

يعود فريق الوداد الرياضي، وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، إلى ملعب "رادس"، مساء اليوم، وهذه المرة لملاقاة النجم الساحلي الذي تفوق عليه ذهابا بثناية نظيفة، سجلها المدافع محمد الناهيري.

وقدم الفريق "الأحمر" عرضا قويا على ملعبه في لقاء الذهاب، بقيادة مدربه الجديد، الإسباني خوان كارلوس غاريدو، الذي سيعود بدوره إلى تونس بعد نحو شهر من إقالته من تدريب النجم الساحلي بالذات.

ويعرف غاريدو كل شيء عن الخصم الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور وحماسة مدربه الجديد، قيس الزواغي، الذي سيسعى إلى إخراج كل ما في جعبته للعودة في نتيجة المباراة.

ويتمتع الوداد بخبرة لاعبيه ومدربه على المستوى القاري وهو عامل إيجابي للفريق، كما أن الفوز بهدفين لصفر في لقاء الذهاب، يجعل الفريق "الأحمر" يدخل مباراة الإياب بمعنويات مرتفعة، للعودة بالتأهل من قلب "رادس".

يُشار إلى أن مباراة الرجاء ومضيفه تي بي مازيمبي ستجرى يوم غد السبت، بمدينة لوبومباشي بداية من الساعة الثانية بعد الزوال، وفي اليوم نفسه سيُواجه الوداد مضيفه النجم الساحلي، على أرضية الملعب الأولمبي برادس بداية من الثامنة مساء.

وقد يهمك أيضا" :

بعثة "تي بي مازيمبي" تصل مطار محمد الخامس لمواجهة الرجاء

انقسام بين جمهور الرجاء بعد قرار تأجيل مباراة فريقه أمام الزمامرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء والوداد بهاجس تفادي ريمونتادا وعينهما على نصف النهائي الأفريقي الرجاء والوداد بهاجس تفادي ريمونتادا وعينهما على نصف النهائي الأفريقي



GMT 20:53 2013 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تخفيف عقوبة مفيلا ليشارك في مونديال 2014

GMT 14:56 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

راحة 48 ساعة للاعبي سلة الأهلي بعد الفوز علي سبورتنج
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib