الاتحاد العربي يتوصل ببرنامج الرجاء وينسق مع الجامعة لتحديد موعد النهائي العربي
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1277

الاتحاد العربي يتوصل ببرنامج الرجاء وينسق مع الجامعة لتحديد موعد النهائي العربي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الاتحاد العربي يتوصل ببرنامج الرجاء وينسق مع الجامعة لتحديد موعد النهائي العربي

فريق الرجاء الرياضي المغربي
الرباط-المغرب اليوم

توصل الاتحاد العربي لكرة القدم ببرنامج مباريات نادي الرجاء الرياضي في "البطولة برو" وكأس الكونفدرالية الإفريقية، من أجل النظر في الموعد المناسب، الذي يُمكن تحديده لإقامة نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال بين الفريق "الأخضر" والاتحاد السعودي.

وعلمت مصادر، أن الاتحاد العربي يجد صعوبة كبيرة في تحديد تاريخ المباراة النهائية لكأس محمد السادس، في ظل "الروزنامة" الضيقة لمباريات "النسور" خلال الشهرين المقبلين، بالنظر للمباريات المتتالية التي تنتظر أبناء جمال سلامي في "البطولة برو" وكأس العرش بعد تأهل الفريق إلى ثمن نهائي المسابقة وكأس الكونفدرالية.

ووفق المصادر نفسها، فإن الاتحاد العربي اطلع على برنامج مباريات الرجاء الرياضي في مارس المقبل وبداية أبريل، في محاولة لتحديد الموعد المناسب لإقامة المباراة، وذلك باستشارة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وإدارة نادي الاتحاد السعودي خصم الرجاء في النهائي الذي سيحتضنه المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويعيش الفريق "الأخضر" على وقع ضغط المباريات، حيث تمكن الفريق من الفوز أمس الخميس، على ضيفه اتحاد طنجة بهدفين دون مقابل لحساب الجولة السابعة، كما سيحل ضيفا على الدفاع الحسني الجديدي بعد غد الأحد عن ثامن جولات "البطولة برو"، ليستقبل بعد ذلك اتحاد سيدي قاسم، برسم ثمن نهائي كأس العرش، في الثالث من مارس، على أن يستقبل بعد ذلك بثلاثة أيام نادي يوسفية برشيد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري.

كما ستعرف الأيام الأولى من مارس المقبل، قص شريط مباريات دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية بالنسبة لرفاق سفيان رحيمي، حيث يواجه الرجاء نادي نامونغو التنزاني في العاشر من الشهر نفسه، على أن يشد الفريق رحاله صوب زامبيا لملاقاة نادي نكانا لحساب ثاني جولات دور المجموعات في الـ17 من الشهر ذاته، قبل العودة إلى أرض الوطن للتحضير لمباراة "الديربي" أمام الوداد الرياضي.

وتُعد الفترة ما بين مواجهة "النسور" للوداد إلى غاية الرابع من أبريل المقبل موعد لقاء الرجاء وبيراميدز المصري، هي الأنسب، لإقامة المباراة النهائية للبطولة العربية أمام الاتحاد السعودي، وفي تواصل مع أحد المقربين من اللجنة المنظمة، أكد لها أن الاتحاد العربي يُحاول جاهدا إيجاد الوقت المناسب للفريقين لإقامة هذه المباراة، مؤكدا أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة في الموضوع.

يُشار إلى أن المكتب المسير للرجاء يُراهن بشكل كبير على البطولة العربية للتتويج بها، وذلك لإنعاش خزينة النادي، والتخفيف من حجم الأزمة المالية التي يُعاني منها "بطل المغرب" منذ فترة.

و أكد جمال السلامي، مدرب الرجاء البيضاوي، إنه كان يخشى من الجانب البدني أمام اتحاد طنجة، مشيرا إلى أن الفريق سيقدم الأفضل في قادم المواجهات، وتغلب الرجاء على ضيفه اتحاد طنجة، بنتيجة (2-0)، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن مواجهات الجولة السابعة بالدوري الاحترافي المغربي.

وقال السلامي في تصريحات تلفزيونية: "حاولنا حسم المباراة لصالحنا رغم أننا كنا نعرف أن اتحاد طنجة يعرف كيف يخلق الفرص، فكان لا بد من البحث عن تسجيل أهداف أخرى".

وزاد: "كنت أخشى من الجانب البدني، لكن اللاعبين نجحوا في تدبير المباراة بشكل جيد، وحصيلتنا جيدة وأدينا مباريات في المستوى، وسنقدم الأفضل في قادم المواجهات".

وأتم: "لدينا عجز على المستوى الهجومي رغم استعادتنا لمحمود بنحليب، وننتظر شفاء محسن متولي، لذلك نطلب من لاعبي الدفاع والوسط بذل كل جهودهم في المباريات لأن لدينا في هذين المركزين بدائل".


اقرأ أيضا

محمد بوعميرة يوجه اتهامات للرجاء بسبب "جواز سفره"

 

الاتحاد العربي يبيّن عدم إلغاء الموسم الحالي من بطولة كأس محمد السادس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العربي يتوصل ببرنامج الرجاء وينسق مع الجامعة لتحديد موعد النهائي العربي الاتحاد العربي يتوصل ببرنامج الرجاء وينسق مع الجامعة لتحديد موعد النهائي العربي



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib