الرجاء يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المغربي في ظروف استثنائية
آخر تحديث GMT 21:44:16
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:44:16
المغرب الرياضي  -

1277

يسطّر اللاعبين رحلة كفاح جديدة رغم أزمات الفريق البيضاوي

الرجاء يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المغربي في ظروف استثنائية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الرجاء يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المغربي في ظروف استثنائية

نادي الرجاء الرياضي
الرباط _ المغرب اليوم

يدخل نادي الرجاء الرياضي غمار الدفاع عن لقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم موسم 2020-2021 في ظل ظرفية استثنائية، يعكسها على الخصوص الفراغ التسييري و الإداري الذي يشهده النادي، سيما بعد إعلان جواد الزيات رئيس النادي عن استقالته.
كما تبرز إلى واجهة العقبات ،التي يواجهها الفريق حاليا، الانتدابات غير الكافية خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي كانت ستشكل فرصة لتعزيز تركيبته البشرية مما أثر سلبا على استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد ،الذي سينطلق رسميا يوم رابع دجنبر الجاري.
وتسود حالة من الغموض و الترقب داخل البيت الرجاوي، بعد قرار رئيس الناي الزيات التنحي عن منصبه ورفضه دعوات العدول عن قراره، مقترحا يوم 21 دجنبر المقبل موعدا للجمع العام الانتخابي، خاصة وأن الفريق الأخضر مقبل على استحقاقات قارية أبرزها إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال ضد الاسماعيلي المصري ودخول غمار عصبة الأبطال الإفريقية.
وأمام الفراغ الإداري والتسييري، يحرص الطاقم التقني للفريق بقيادة الإطار الوطني جمال السلامي على أن تسير الاستعدادات للموسم المقبل وفق ما هو مخطط له حتى تكون مجموعته في الموعد خاصة مع قرب انطلاق الموسم الكروي الجديد الذي سيكون صعبا وشاقا، خصوصا وأنه سيجرى في ظل ظرفية استثنائية فرضها تفشي جائحة فيروس كورونا التي كانت لها انعكاسات سلبية على مستوى الاعداد و المردوية .
علاوة على ذلك، تأثر فريق الرجاء على مستوى ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية واكتفى بصفقتين همتا انتداب المهاجم وائل نوح السعداوي قادما من مولودية وجدة، والتعاقد مع المدافع مروان الهدهودي قادما من الدفاع الحسني الجديدي، هذا الأخير الذي يعول عليه لسد الفراغ الذي قد يتركه رحيل اللاعب الدولي بدر بانون المنتقل حديثا إلى الأهلي المصري .
وبرمج جمال السلامي ،الذي وقع اختياره على محمد البكاري ليعوض مغادرة يوسف سفري مؤخرا للطاقم التقني للنادي باستقالته، عددا من المباريات الإعدادية، حيث آثر أن يقف على مستوى بعض اللاعبين المعارين بعد عودتهم هذا الموسم للفريق البيضاوي، وكذا منح الفرصة لآخرين قادمين من فئة الشبان واختيار العناصر التي يلحقها بالقائمة النهائية.
كما قرر السلامي إلغاء المعسكر التدريبي الذي كان مقررا بمدينة طنجة استعدادا للموسم الجديد، واكتفي ببرمجة حصتين تدريبيتين يوميا بمركب الوازيس، لتعدد الغيابات في صفوف التركيبة البشرية “للخضر” ببسبب دعوة أربعة لاعبين للمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني المحلي، فضلا عن غياب المدافعين عمر بوطيب و الليبي سند الورفلي ومتوسط الميدان الكونغولي فابريس نغوما بداعي الإصابة.
وقبيل انطلاق الموسم الكروي، من المنتظر أن يخوض فريق القلعة الخضراء معسكرا مغلقا بمدينة الجديدة بمشاركة اللاعبين الذين اختارهم الطاقم التقني للانضمام إلى القائمة النهائية والتي لن تعرف تغييرات كبيرة خصوصا بعد اغلاق سوق الانتقالات الصيفية.
ويبدو أن رحلة فريق الرجاء البيضاوي للدفاع على لقبه بطلا للموسم الماضي لن تكون مفروشة بالورود، خصوصا وأنه سيستهلها بمواجهة حارقة مع فريق الفتح الرياضي، الذي أعد العدة لدخول غمار الموسم الكروي الجديد بنية لعب الأدوار الطلائعية، خاصة في ظل عدم الاستقرار الإداري والمرحلة الانتقالية التي يمر منها نادي القلعة الخضراء.
حدّد الاتحاد العربي لكرة القدم موعد مباراة إياب دور نصف نهاية كأس محمد السادس للأندية الأبطال في كرة القدم، والتي ستجمع الرجاء البيضاوي والإسماعيلي المصري.
وأعلن الاتحاد العربي على موقعه الرسمي أن المباراة ستجرى على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء يوم 11 يناير المقبل.
وقد عرفت مقابلة الذهاب تفوّق الإسماعيلي المصري على الرجاء الرياضي البيضاوي بهدف دون رد، عن طريق التونسي فخر الدين بن يوسف.
يواصل فريق الرجاء الرياضي، الانفتاح على جماهيره العريضة، عبر خلق قنوات جديدة للتواصل، والجمع بين مكونات النادي الأخضر.
وفي هذا الصدد، أعلنت إدارة النادي، عن إطلاق تطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، تحت اسم « raja connecte »، سعيا إلى توحيد جميع مكونات النادي، وتقريب وجهات نظرها.
ويعد فريق الرجاء الرياضي، من أكثر الأندية المغربية والإفريقية نشاطا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتجاوز عدد معجبي صفحة النادي على الفايسبوك، الأربعة ملايين.
يذكر أن فريق الرجاء الرياضي، يستعد لعقد جمعه العام السنوي، والذي سيعرف انتخاب رئيس جديد، خلفا لجواد الزيات، الذي عبر عن رغبته في ترك منصبه كرئيس للنادي.
أرسل نادي الرجاء المغربي قائمته الإفريقية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي تضم 24 لاعبا والتي ستمثل الفريق الأخضر في منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وحسب مصادر، تتكون قائمة  الفريق الأخضر  الإفريقية من 24 لاعبا ويتعلق الأمر بكل من : 
حراسة المرمى:
أنس الزنيتي، محمد بوعميرة، أمير الحداوي، عبد الله أمغار
خط الدفاع 
 مروان الهدهودي، سند الورفلي، إلياس الحداد، عبد الرحيم الشاكير، عبد الإله مدكور ، عمر بوطيب، عبد الجليل أجبيرة، أسامة سوكحان
وسط  دفاعي: 
عمر العرجون ، فابريس نغوما، محمد زريدة، زكرياء الوردي
الخط الهجومي 
عبد الإله الحافيظي، ومحمد المكعازي، سفيان رحيمي، وائل نوح السعداوي، محمود بنحليب، محسن متولي،  بين ملانغو ، أيوب نناح، زكرياء الهبطي .

وقد يهمك ايضا:

الرجاء الرياضي يفتح باب الترشيحات للرئاسة ويبدأ الموسم بلقاء الفتح الرباطي

نهضة بركان يرتقي والوداد والرجاء يتراجعان في ترتيب الأندية الأفريقية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المغربي في ظروف استثنائية الرجاء يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري المغربي في ظروف استثنائية



GMT 21:32 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تُشارك في كونغرس الاتحاد الدولي للقوس والسهم رسميًا

GMT 22:31 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

لاعبو الماص يتوصلون بمنحة مضاعفة

GMT 12:43 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

ترتيب الدوري الإماراتي بعد ختام الجولة 17

GMT 11:37 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

مصر تعلن موعد جاهزية صالات مونديال اليد
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib