لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

1261

لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا

مانشستر يونايتد
لندن - المغرب الرياضي

قرر لاعبو مانشستر يونايتد الإنجليزي التبرع بنسبة 30% من رواتبهم لصالح المستشفيات وخدمات الصحة المحلية في أكبر تحرك من نوعه يقوم به جميع لاعبي أحد أندية الدوري الإنجليزي.وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الجمعة إن هذا التحرك جاء بناء على مبادرة من قائد الفريق هاري ماجواير ووافق عليها جميع اللاعبين بعد ذلك.ويسعى يونايتد إلى الوفاء بجميع التزاماته المالية تجاه طواقم العاملين في صفوفه في ظل الأزمة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم يلجأ حتى الآن للاستفادة من الخطط الحكومية لمساعدة الشركات المتعثرة في الحفاظ على طواقمها.

وجاءت هذه الخطوة من جانب لاعبي يونايتد في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات بين رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنجليزي حول خفض محتمل لرواتب اللاعبين أو تأجيلها خلال توقف اللعبة في الوقت الحالي.وتقرر تعليق جمع أنشطة كرة القدم الاحترافية على مستوى إنجلترا حتى 30 أبريل الجاري على أقل تقدير بسبب العدوى واستغنت عدد من الأندية الكبرى عن بعض العاملين.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أمس الخميس إنه يتعين على اللاعبين "القيام بدورهم" والموافقة على خفض رواتبهم في وقت تكافح فيه البلاد انتشار فيروس كورونا ويتم فيه خفض رواتب فئات أخرى من العاملين في الأندية بينما يتلقى اللاعبون رواتب هائلة وهم في بيوتهم.ودافع جاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق والذي يعمل حاليا كمعلق تلفزيوني عن موقف اللاعبين وانتقد وزير الصحة.

وكتب نيفيل على تويتر "بالتأكيد لاعبو الدوري الممتاز يعملون على بلورة اقتراح لمساعدة الأندية والتجمعات وخدمات الصحة العامة. هذا الأمر يستغرق أكثر من أسبوعين. ويطالبهم مات هانكوك بذلك بينما لم يتمكن من توفير الفحوص للطواقم الصحية."وقال جوي بارتون لاعب وسط مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد السابق إن هانكوك يسعى لتحويل الانتباه إلى كرة القدم.وكتب بارتون وهو مدرب فريق فليتوود تاون في دوري القسم الثالث عبر تويتر "معاناة الخدمات الصحية الوطنية من نقص التمويل وسوء الإدارة المستمر منذ عقود هو خطأ لاعبي الدوري الممتاز. انتبهوا هذا هو تحويل الانتباه بعيدا عن الطريقة المروعة التي تتعامل بها الحكومة مع الوباء."

وقال جاري لينيكر نجم منتخب إنجلترا السابق وهو حاليا مذيع تلفزيوني إنه يجب منح اللاعبين وقتا لاتخاذ مثل هذا القرار.وردا على أراء تحدثت عن قيام لاعبي إيطاليا وإسبانيا بتضحيات كبيرة في هذا المجال فال لينيكر "سبقتنا إيطاليا وإسبانيا بضعة أسابيع في ذلك كما يعلم الجميع."وأضاف "امنحوا اللاعبين فرصة للمساعدة في هذا الموقف. وأنا على ثقة من أنهم سيفعلون الصواب. وإن لم يحدث ذلك فسأكون أنا أشد المنتقدين لهم. دعونا نرى قبل أن نصدر الأحكام."

وقد يهمك ايضا:

"كورونا" يهدّد القيمة التسويقية للاعبين في أوروبا مع توقّف النشاط

ريو فيرديناند ينصح مانشستر يونايتد لكرة القدم بعدم التعاقد مع فيليب كوتينيو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib