جارى نيفل آخر عنقود تلاميذ سير اليكس فيرجسون
آخر تحديث GMT 20:46:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:46:06
المغرب الرياضي  -

1260

جارى نيفل آخر عنقود تلاميذ سير اليكس فيرجسون

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - جارى نيفل آخر عنقود تلاميذ سير اليكس فيرجسون

جارى نيفل
مانشستر - المغرب اليوم

أعلن نادي فالنسيا الأسباني تعيين جاري نيفيل مدربا للفريق خلفا للبرتغالي نونو سانتو وسيخوض ابن الشياطين الحمر مباراته الأولى أمام نادي برشلونة.

ولكن لم يكن جارى نيفل هو الأول ضمن من دربهم السير اليكس فيرجسون المدير الفنى التاريخى لمانشستر يونايتد ليتخذوا طريق التدريب بعد الاعتزال فهناك العديد من الاسماء التى سبقته واثبتت قدراتها وانها تعلمت الكثير من السير الذى حقق اكبر عدد من البطولات مع النادى الانجليزى على مدى 28 عاما.

ويعد مارك هيوز من ابرز هذه الاسماء. وكان الويلزي أحد ناشئي مانشستر يونايتد و لعب لصالح الفريق لمدة 6 مواسم سجل فيهم 37 هدفا حتى انتقل الى برشلونة و لم يستمر كثيرا حتى عاد الى الشياطين الحمر مرة أخرى بعد عامين و خاض 7 مواسم مسجلا 83 هدفا حتى انهى مسيرته وقرر خوض المسيرة التدريبية مع أندية عدة أبرزها مانشستر سيتي و فولهام و كوينز بارك رينغرز و مؤخرا ستوك سيتي . 

هناك ايضا جوردون ستارخان حيث بدأ الاسكتلندي مسيرته الكروية رفقة نادي ديندي و من بعده أبردين حتى انتقل الى مانشستر يونايتد في عام 1984 حتى 1985 في فترة سجل فيها 33 هدفا و بعد اعتزاله قرر خوض غمار مسئولية التدريب فقاد فرق عدة أمثال ساوثهامبتون و ميدلسبره و سيلتيك و هو حاليا مدرب المنتخب الاسكتلندي.

ولايمكن أن ننسى ستيف بروس الذى انتقل الى نادي مانشستر يونايتد قادما من نوريتش سيتي في عام 1987 ليسطر تاريخا جديدا مع الشياطين الحمر حيث قضى 9 مواسم حصل خلالها على 3 ألقاب للدوري الانجليزي بالاضافة الى لقب كأس الكؤوس الأوروبية و بعد اعتزاله قرر الاستمرار في عالم الكرة المستديرة لكن كمدرب حيث ترأس الادارة الفنية لأندية مثل ويجان و سندرلاند و كريستال بالاس و هو حاليا المدير الفني لنادي هال سيتي .

أما عن ريان جيدز فحدث ولاحرج، فهو أحد أفضل المواهب التي اكتشفها السير في مسيرته فاللاعب الويلزي خاض 672 مباراة رفقة الشياطين الحمر حصد خلالهم بطولة البريميرليج في 13 مرة و كذلك الفوز بدوري أبطال أوروبا في موسمين و بعد اعتزاله لم يبتعد كثيرا عن النادي فظل مساعد مدربا مع ديفيد مويس حتى اصبح المدرب المؤقت بعد رحيل الاسكتلندي و حاليا هو مساعدا للويس فان خال في قيادة الفريق .

كما يعد روى كين الأيرلندي أحد أهم اللاعبين بالنسبة لفيرجسون نظرا لما كان يتمتع بروح قتالية تربك الخصوم فهو لعب لصالح مانشستر يونايتد منذ عام 1993 حتى 2005 حصل خلالها على لقب البريميرليج في 7 مناسبات و دوري أبطال أوروبا مرة وحيدة و بعد اعتزاله أصبح مدربا لنادي سندرلاند في فترة لم تكلل بالنجاح و هو حاليا مساعد المدير الفني للمنتخب الأيرلندي.

واخيرا هناك أولي سولشاير حيث افتتح النرويجي مسيرته مع الشياطين الحمر في عام 1996 و حتى 2007 حصل خلالها على لقب الدوري الانجليزي 6 مرات بالاضافة الى دوري أبطال أوروبا في موسم 98-99 و بعد اعتزاله قرر بداية مسيرة تدريبية شهدت ادارته لفرق مثل كارديف سيتي و هو حاليا يدير زمام الادارة الفنية لنادي مولده النرويجي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جارى نيفل آخر عنقود تلاميذ سير اليكس فيرجسون جارى نيفل آخر عنقود تلاميذ سير اليكس فيرجسون



GMT 18:15 2013 الأربعاء ,29 أيار / مايو

الحارس ياسين الحظ يغيب لمدة شهر

GMT 01:09 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

انطلاق أول دوري سعودي للنساء للكرة الطائرة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib