وزير الرياضة الإسباني يؤكد أهمية الاستفادة من خبرات المركز الدولي
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -

1259

وزير الرياضة الإسباني يؤكد أهمية الاستفادة من خبرات المركز الدولي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - وزير الرياضة الإسباني يؤكد أهمية الاستفادة من خبرات المركز الدولي

وزير الرياضة الإسباني، ميجيل كاردينال
القاهرة ـ المغرب اليوم

أكد وزير الرياضة الإسباني ميجيل كاردينال أن الرياضة الإسبانية تدور في إطار محكم من التشريعات والسياسات لكنها بحاجة إلى العمل الذي يجعل هذه التشريعات والسياسات تؤدي دورها في حماية الرياضة من أمراض العصر والتي تفرضها ظواهر ومشاكل التلاعب في نتائج المباريات والمراهنات غير الشرعية.

جاء هذا خلال منتدى النزاهة في الرياضة والذي استضافته وزارة الرياضة الإسبانية مع بدء تفعيل وتنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والمركز الدولي للأمن الرياضي الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له.

وتنفيذا للاتفاقية المبرمة مع الحكومة الإسبانية ممثلة في وزارة الرياضة وبطلب من الوزير كاردينال، استضافت الوزارة المنتدى "مدريد 2015" بالتنظيم المشترك مع المركز الدولي للأمن الرياضي.

وافتتح كاردينال المنتدى مؤكدا في كلمته على أهمية مثل هذه الندوات في تعزيز النزاهة في الرياضة، والاستفادة من خبرات المركز الدولي للأمن الرياضي في اطلاع المعنيين بالرياضة الإسبانية على آخر التطورات المتعلقة بوسائل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات والمراهنات غير الشرعية والجريمة المنظمة في الرياضة بشكل عام.

والشراكة بين المركز وإسبانيا ليست الأولى بل سبقتها شراكة واتفاقية بين المركز الدولي ورابطة الدوري الإسباني "الليجا" جرى توقيعها سنة 2013 وما زالت قائمة وفعالة.

وبعدها جرى توقيع الاتفاقية بين المركز والحكومة الإسبانية في 2014.

وحضر المنتدى مسؤولو وزارة الرياضة الإسبانية وممثلون عن الاتحادات الرياضية المختلفة من بينها الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني للمحترفين.

وأوضح كاردينال أن الهدف الرئيسي من ورشة العمل التي جمعت ممثلين عن جميع الاتحادات الرياضية والمعنيين بالوزارة هو رفع درجة الوعي في أوساط المستويات التنفيذية المختلفة وهو أمر مهم جدا لمسيرة الرياضة الإسبانية.

وقام فريق الخبراء والمحللين بالمركز الدولي للأمن الرياضي بشرح مستفيض أمام الحضور لعدد من الحالات التي توضح مظاهر الفساد المتداخلة في الإدارات الرياضية إلى جانب الإتجاهات العالمية القائمة ودراسات الفروق المنهجية للتلاعب في نتائج المباريات.

كما تم عرض دراسة حالة من الواقع في الرياضة الأسبانية والتطرق لأفضل الممارسات الحديثة في الكشف عن التلاعب بنتائج المباريات والغش في المراهنات الرياضية والتحقيق فيها وكيفية التحديد والتصحيح المؤسساتي للثغرات الأمنية في الهيئات الإدارية الرياضية.

وأكد كريس إيتون المدير التنفيذي لإدارة النزاهة الرياضية بالمركز الدولي للأمن الرياضي على الحاجة الماسة لتفعيل جوانب النزاهة وحماية الرياضة من جميع النواحي وأن المركز يسعى لوضع أنماط تناسب كل الدول وجميع الإتحادات حتى لا يقع المعنيون بالرياضة في نفس الأخطاء بشكل متكرر.

وقال ألفريدو لورنزو مدير دائرة الأمن والنزاهة في رابطة الدوري الأسباني للمحترفين "الليجا" "القيمة المضافة التي يضخها المركز الدولي للأمن الرياضي تكمن في قدراته على المراقبة وتعظيم الأداء ونحن كمؤسسة تعمل على المستوى الوطني بحاجة إلى هذا البعد الدولي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة الإسباني يؤكد أهمية الاستفادة من خبرات المركز الدولي وزير الرياضة الإسباني يؤكد أهمية الاستفادة من خبرات المركز الدولي



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib