فيفا يدعم قضية طبيبة تشيلسي وينتقد تصرفات مورينيو
آخر تحديث GMT 03:29:10
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:29:10
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1259

"فيفا" يدعم قضية طبيبة "تشيلسي" وينتقد تصرفات مورينيو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

مورينيو وطبيبة الفريق إيفا كرانيرو
لندن _ المغرب اليوم

انضم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لقائمة منتقدي مدرب تشيلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، عقب تقارير أشارت إلى معاقبته لطبيبة الفريق إيفا كرانيرو، عقب علاجها للاعب مصاب أثناء المباراة الافتتاحية للفريق هذا الموسم.

وقال كبير الأطباء في "فيفا" جيري دفوراك، إن المدربين لا يملكون الحق في تحديد حالات دخول الأطباء للملعب، أو منعهم من علاج اللاعبين.

وتمحور الجدل حول انزعاج مورينيو من تصرف كرانيرو ومساعدها جون فيرن أخصائي العلاج الطبيعي، لدخولهما الملعب لعلاج الجناح إيدن هازارد في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق، في الجولة الأولى للدوري الانجليزي، والتي انتهت بالتعادل 2-2 أمام سوانزي سيتي في ستامفورد بريدج السبت الماضي.

وجاء دخول الطاقم الطبي بعد طرد حارس المرمى تيبو كورتوا في الدقيقة 52، ليضطر تشيلسي للعب بـ9 لاعبين لفترة قصيرة، بسبب عدم قدرة هازارد على الدخول للملعب عقب علاجه، وذلك نتيجة استئناف اللعب.

ورغم إشارة الحكم وهازارد لها للدخول للملعب، قال مورينيو عقب اللقاء: "على ثقة أن إيدن لم يكن يعاني من مشكلة كبيرة، تعرض للسقوط وكان متعباً جداً فقط.. لم أكن سعيداً بطاقمي الطبي.. تصرفوا بشكل متسرع وساذج".

ولم يصدر تشيلسي تعليقاً على الواقعة، فيما تحدثت تقارير بريطانية عن معاقبة الطبيبة بمنعها من مرافقة الفريق داخل الملعب أو بحصص التدريب، أو بفندق الفريق.

وأعرب كبير أطباء "فيفا" عن دعمه لكرانيرو، قائلاً لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية: "فيما يتعلق بالجوانب والتشخيصات الطبية لا يحق للمدرب التدخل على الإطلاق، هذا قانون مهنتنا وواجبنا الأخلاقي، يتمثل في الاعتناء بصحة اللاعبين، يجب أن ندافع عن موقف الطبيبة".

وتابع دفوراك "لا أريد التدخل في شؤون النادي، لكنني أدعم بوضوح ما فعله الطاقم الطبي، حين يُطلب منهم المساعدة يجب أن يدخلوا إلى الملعب".

وتعرض مورينيو لهجوم عنيف من أطباء ومسعفين قدموا الدعم لزميلتهم في المهنة، وأصدرت رابطة أطباء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بياناً أمس الجمعة، قالت فيه إن عدم وجود الطبيبة على مقاعد بدلاء الفريق سيكون ظلماً بيناً، لأنها تقوم بمهام وظيفتها على أفضل ما يكون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يدعم قضية طبيبة تشيلسي وينتقد تصرفات مورينيو فيفا يدعم قضية طبيبة تشيلسي وينتقد تصرفات مورينيو



GMT 13:06 2023 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

غوارديولا يُعلن أن مانشستر سيتي يعيش في أزمة

GMT 23:07 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تدشين حساب للأسطورة مايكل شوماخر على "إنستغرام"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib