رونالدو ينهي الجدل ويحطم الرقم القياسي لراؤول
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -

1259

رونالدو ينهي الجدل ويحطم الرقم القياسي لراؤول

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - رونالدو ينهي الجدل ويحطم الرقم القياسي لراؤول

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
القاهرة ـ المغرب اليوم

رغم الاختلاف بين الإحصائيات حول عدد الأهداف التي سجلها بقميص الفريق الملكي، حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأمر على كل الأصعدة وحطم رسميا الرقم القياسي لأهداف النجم الأسطوري راؤول مع ريال مدريد، بعدما سجل الهدف الثاني للفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على ليفانتي بثلاثة أهداف نظيفة، مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووضع رونالدو (30 عاما) نهاية للجدل المثار حول تخطيه الرقم القياسي عندما أحرز الهدف الثاني للريال في الدقيقة 30 من مباراة السبت، ليرفع رصيده إلى 324 هدفا بقميص الريال، طبقا لإحصائيات رابطة الدوري الإسباني.

وكانت إحصائيات نادي ريال مدريد وصحيفة "ماركا" الرياضية الأسبانية تشير إلى أن رونالدو حطم بالفعل الرقم القياسي وسج الهدف رقم 324 له مع ريال مدريد قبل أكثر من أسبوعين أمام مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا.

حيث تشير تلك الإحصائيات إلى أن هدفا سجل في شباك ريال سوسييداد قبل أربعة أعوام كان من المفترض احتسابه لرونالدو وليس بيبي، لكن إحصائيات الدوري الإسباني وبعض وسائل الإعلام احتسبت الهدف لصالح بيبي.

وحسم رونالدو ذلك الجدل وحطم الرقم القياسي طبقا لكل التقديرات، متفوقا على راؤول ونجوم آخرين أمثال ألفريدو دي ستيفانو وكارلوس سانتييانا وفيرينك بوشكاش وهوجو سانشيز.

وما ضاعف أهمية الإنجاز الذي حققه رونالدو، هو تسجيل الـ324 هدفا خلال 310 مباريات فقط، بينما كان راؤول قد سجل أهدافه الـ323 خلال 741 مباراة.

وقبل خوض مباراة ليفانتي، تسلم رونالدو جائزة "الحذاء الذهبي" من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، بعدما تصدر قائمة هدافي الدوريات المحلية في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وبات رونالدو أول لاعب يحرز جائزة الحذاء الذهبي أربع مرات حيث فاز بها أول مرة في عام 2008 خلال فترة تواجده مع مانشستر يونايتد الذي قاده للقب دوري أبطال أوروبا.

وتقدم راؤول، أبرز نجوم ريال مدريد بين عامي 1994 و2010، بالتهنئة لرونالدو على تحطيم الرقم القياسي للأهداف المسجلة بقميص ريال مدريد.

وقال راؤول قبل أيام "ما يفعله رونالدو لا يمكن وصفه، فهو يرسم مستويات تاريخية جديدة"، مضيفا "ما قدمه خلال ستة أعوام فقط يعد مذهلا، حيث يسجل متوسط 50 هدفا في الموسم، في حين كان يصعب علي الوصول لمتوسط 20 هدفا في الموسم. أتمنى أن يواصل تسجيل المزيد من الأهداف لفترات أطول، ويساعد الفريق على التتويج بالألقاب".

وما كان لأكثر المتفائلين من مشجعي ريال مدريد أن يتوقع السجل التهديفي لرونالدو عندما تعاقد معه النادي من مانشستر يونايتد عام 2009 في صفقة قياسية بلغت قيمتها 96 مليون يورو (109 ملايين دولار).

وقال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد "المال الذي أنفقناه من أجله لا يعادل شيئا أمام ما قدمه لنادينا.. إنه واحد من أفضل الصقات في تاريخ ريال مدريد وواحد من أفضل اللاعبين الذين انضموا للفريق".

أما رافاييل بينيتيز المدير الفني للريال، والذي يتردد أن علاقته برونالدو ليست مثالية، فقد صرح عقب تحطيم اللاعب الرقم القياسي قائلا "أتمنى ألا يكون له سقف. الشيء المميز أن الأمر (تحطيم الرقم القياسي) استغرق وقتا أقل من الآخرين، وهو ما يمنح الإنجاز قيمة إضافية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو ينهي الجدل ويحطم الرقم القياسي لراؤول رونالدو ينهي الجدل ويحطم الرقم القياسي لراؤول



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib