المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في أسبوع الرياضة في أوروبا
آخر تحديث GMT 01:21:17
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:21:17
المغرب الرياضي  -
وزير الرياضة المصري يٌعلن قيمة مٌكأفاة الفوز بالميدالية الذهبية لـ أولمبياد باريس تن هاغ يُعلن أن فريقه مانشستر يونايتد غير مؤهل للفوز بجميع المباريات منتخب الفوتسال يحّتل المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ماكرون يٌغضب إدارة ريال مدريد بسبب تصريحاته حول مشاركة مبابي في أولمبياد باريس 2024 محكمة التحكيم الرياضية تكشف مٌستجدات قضية طعن الاتحاد الجزائري في خريطة قمصان نهضة بركان المغربي أشرف حكيمي يٌتوج رفقة باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي للمرة الثالثة تواليًا جامعة الكرة تُعلن توصلها بقرار الكاف القاضي بفوز بركان بثلاثية نظيفة على اتحاد الجزائر الملك محمد السادس يٌهنئ أسود الفوتسال بمناسبة فوزهم بلقب النسخة السابعة من كأس إفريقيا للأمم إنفانتينو يٌؤكد أن المغرب قوة عالمية وفخور بمشاركته تحديات تغيير صورة اللعبة دوليًا الاتحاد الجزائري يقتني أقمصة جديدة للنهضة ويستبق رفض لعب الإياب بوجود خريطة المغرب
أخر الأخبار

1257

المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في "أسبوع الرياضة في أوروبا"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في

محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي
بروكسل - قنا

دخلت الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمركز الدولي للأمن الرياضي حيز التطبيق بمشاركة لافتة للمركز في فعاليات النسخة الأولى للأسبوع الرياضي في أوروبا 2015 والتي انطلقت من بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي.

وشارك المركز الدولي للأمن الرياضي في الأسبوع الرياضي في أوروبا 2015 وتجسدت هذه المشاركة بتنظيم مؤتمر دولي تحت عنوان "مؤتمر الشباب والرياضة وحقوق الإنسان"، شارك وتحدث فيه ممثلون عن المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" ومنظمة العمل الدولية ومنظمة إيبيرو أمريكا أي الدول الناطقة بالبرتغالية والإسبانية وشخصيات بارزة.

واختارت المفوضية الأوروبية عددا محددا من المنظمات والمؤسسات الأوروبية والدولية لتكون شريكا في النسخة الأولى لأسبوع الرياضة في أوروبا 2015، من بينها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمركز الدولي للأمن الرياضي.

وتباحث مؤتمر بروكسل 2015 في قضايا مهمة من أبرزها قضية الاتجار في لاعبي كرة القدم الصغار من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وغيرها ووسائل حماية حقوق هؤلاء، وكذلك حقوق الأطفال والقصر في سياق تنظيم البطولات الرياضية الكبرى.

وقال محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي :" إن الأرقام لا تكذب وتوضح بجلاء أن هناك كارثة إنسانية تتشكل، ولهذا السبب فإن المركز الدولي أطلق تحذيرات مباشرة ونحن سعداء بأن نرى هذه الاستجابة من المنظمات الدولية وأصحاب القرار في العالم للعمل معا لمكافحة قضايا مهمة وأبرزها الاتجار في البشر وشباب الرياضيين".. لافتا أن هناك ما يقرب من 20 ألف رياضي إفريقي تقطعت بهم السبل في أوروبا وحدها، وأن 15000 يتم تهريبهم سنويا إلى أوروبا تحت ستار الرياضة والنتيجة هي نتيجة كارثية بكل المقاييس وتتطلب عملا جماعيا فوريا لوقف هذا الانتهاك لأبسط قواعد حقوق الإنسان.

وأكد حنزاب أن المركز الدولي للأمن الرياضي سيواصل العمل مع المنظمات الدولية وفي المحافل الرياضية مثل الأسبوع الرياضي في أوروبا وعلى أعلى مستويات صناعة القرار.. معتبرا أن الأسبوع الرياضي وفر منصة يمكن من خلالها تكريس، ليس فقط حق ممارسة الشعوب الأوروبية للرياضة، ولكن أيضًا إبراز الحاجة لحماية الرياضة من التحديات الخطيرة التي تواجهها في قلب قارة أوروبا وفي كافة أرجاء العالم.

من جهتها، قالت أجنيلا ميلو المديرة العامة للأخلاقيات والشباب والرياضة باليونسكو إن فكرة الأسبوع الرياضي في أوروبا مشروع يواكب التطور كون الرياضة باتت تلعب دورا كبيرا في حياة الناس، وأنا سعيدة بالمشاركة في مؤتمر بروكسل، وسعيدة وأنا أرى المركز الدولي للأمن الرياضي وقد أصبح عاملا أساسيا في رسم السياسات الرياضية وفتح القضايا المنسية بجرأة وشجاعة وبكل هذه الصراحة والوضوح والمهنية في الطرح المتواكب مع وضع الحلول، وهذا الأمر محل تقدير من اليونسكو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في أسبوع الرياضة في أوروبا المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في أسبوع الرياضة في أوروبا



 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib