شالكه ودورتموند يتطلعان إلى نفض غبار الهزيمة في البوندسليغاعبر منافسات كأس ألمانيا
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1257

شالكه ودورتموند يتطلعان إلى نفض غبار الهزيمة في "البوندسليغا"عبر منافسات كأس ألمانيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - شالكه ودورتموند يتطلعان إلى نفض غبار الهزيمة في

الدوري الألماني لكرة القدم بوندسليغا
الرباط - المغرب الرياضي

يتطلع كل من شالكه وبوروسيا دورتموند إلى نفض غبار الهزيمة في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم"بوندسليغا"، عبر منافسات الدور الثاني في بطولة كأس ألمانيا، والتي تنطلق غدًا الثلاثاء، وذلك قبل بداية فترة العطلة الشتوية القصيرة، حيث يحل شالكه ضيفًا على فريق الدرجة الرابعة أولم، ويتطلع إلى تحقيق الفوز في ظل سلسلة النتائج الكارثية التي يعاني منها في الدوري، حيث لم يحقق أي انتصار في 29 مباراة متتالية، وذلك خلال أكثر من 11 شهرًا.

ولم يحقق شالكه في الدوري سوى انتصارين، منذ آخر انتصار له، في 17 كانون الثاني/ يناير الماضي، وذلك أمام هيرتا برلين في الدور الثالث من كأس ألمانيا في الموسم الماضي في شباط/ فبراير، وأمام فريق الدرجة الرابعة شفاينفورت في الدور الأول من النسخة الحالية لبطولة الكأس في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وشهد شالكه رحيل مدربين أثنين عن الفريق خلال سلسلة النتائج السيئة، وتولى هوب ستيفنز مسؤولية الفريق بشكل مؤقت قبل أيام لكن الفريق خسر أمام أرمينيا بيليفيلد صفر / 1 أمس الأول السبت.

وسيقود الهولندي المخضرم ستيفنز فريق شالكه أيضًا في مواجهة أولم قبل أن يعلن النادي عن المدير الفني الجديد، ويعد فريدهيلم فونكل المدرب السابق لفورتونا دوسلدورف أحد المرشحين للمنصب.

وأوضح ستيفنز، "آخر شيء يمكن أن نفعله هو الاستسلام، سنواصل تقديم كل ما لدينا في الأسابيع المقبلة، سيأتي اليوم الذي نفوز فيه مجددًا، صدقوني"، ومع ذلك، ستزداد الأمور سوءا بشكل كبير في شالكه في حالة الهزيمة أمام فريق الدرجة الأولى السابق أولم، والذي ينافس حاليًا في الدرجة الرابعة، ولا يبدو هذا الأمر مستبعدًا تمامًا في ظل المستويات المتواضعة التي قدمها شالكه خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

وبات بوروسيا دورتموند، متأخرًا بفارق ثماني نقاط خلف بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني، وذلك بعد أن خسر أمام يونيون برلين 1 / 2 في مباراته الماضية في الدوري، وقد كانت الهزيمة الثانية للفريق تحت قيادة مديره الفني الجديد إدين تيرزيتش الذي حل مكان لوسيان فافر قبل أسبوع واحد.

و يأمل بوروسيا دورتموند في تفادي أي نتيجة محرجة أمام مضيفه آينتراخت براونشفيج، وذلك في ظل معاناة فريق دورتموند المدجج بالمواهب الشابة، حيث أسفر تراجع الأداء الدفاعي عن الهزيمة أمام يونيون برلين.

وأوضح تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند، "نرغب في إعادة الثقة في الفريق"، بينما قال المدافع المخضرم ماتس هوملز إن الأخطاء الدفاعية أمام يونيون برلين كانت "كارثية".

وتشهد منافسات الدور الثاني من بطولة الكأس مباريات خالصة بين فرق "البوندسليغا"،  حيث يلتقي أوجسبورج مع لايبزج الذي يتطلع إلى مواصلة عروضه الجيدة التي قدمها في "البوندسليغا"، كما يلتقي شتوتجارت مع فرايبورج، كما يستضيف فولفسبورج فريق الدرجة الثانية ساندهاوزن، كما يلتقي ماينز مع فريق الدرجة الثانية بوخوم.

وتأجلت مباراة بايرن ميونخ حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس ألمانيا، أمام هولستن كيل متصدر دوري الدرجة الثانية، إلى 13 كانون الثاني/ يناير، وذلك بناء على طلبه في ظل جدول مبارياته المزدحم في كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وكذلك تأجلت مباراة باير ليفركوزن أمام آينتراخت فرانكفورت إلى 12 كانون الثاني/يناير المقبل.

قد يهمك ايضا

الجوهرة المغربية أشرف حكيمي يحصد أفضل لاعب صاعد بدوري الأبطال

بوروسيا دورتموند يكشف أن سانشو مستمر في صفوفه للموسم المُقبل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شالكه ودورتموند يتطلعان إلى نفض غبار الهزيمة في البوندسليغاعبر منافسات كأس ألمانيا شالكه ودورتموند يتطلعان إلى نفض غبار الهزيمة في البوندسليغاعبر منافسات كأس ألمانيا



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib