دورتموند لتعكير أجواء البايرن ووداعية لغوارديولا
آخر تحديث GMT 04:05:18
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:05:18
المغرب الرياضي  -

1257

دورتموند لتعكير أجواء البايرن.. ووداعية لغوارديولا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - دورتموند لتعكير أجواء البايرن.. ووداعية لغوارديولا

البايرن ودورتموند
برلين ـ د.ب.أ

يتجدد الصراع مرة أخرى بين الغريمين اللدودين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، وذلك عندما يلتقيان غداً السبت في نهائي الحلم لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وتشهد المباراة الظهور الأخير للمدرب الإسباني بيب غوارديولا مع بايرن، كما ستكون بمثابة لقاء الوداع لقائد دورتموند ماتس هوميلز، قبل انضمامه إلى بايرن في الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن تكون تلك المواجهة التي يستضيفها الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين خير ختام لموسم كرة القدم في ألمانيا هذا العام.

ويخوض بايرن المباراة منتشياً بتتويجه بلقب الدوري الألماني للموسم الرابع على التوالي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة، فيما حل دورتموند في المركز الثاني بترتيب البطولة هذا الموسم.

ويسعى غوارديولا لترك ذكرى طيبة لدى جماهير بايرن وتكرار الإنجاز الذي حققه في 2014، حينما توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)، وذلك قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل، فيما يتطلع مدرب دورتموند توماس توشيل للحصول على اللقب في موسمه الأول مع الفريق، الذي تولى قيادته خلفاً للمدرب يورغن كلوب.

ويتصدر بايرن ترشيحات مكاتب المراهنات للفوز بالكأس، غير أن تلك الأمور لا توضع في الحسبان حينما يذهب الفريقان إلى ملعب المباراة في برلين.

وتعد هذه هي المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، إذ فاز بايرن 5-1 في لقائهما بالدور الأول ببوندسليغا، الذي أقيم بملعبه في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فيما تعادلا سلبياً بالدور الثاني على ملعب سيغنال إيدونا بارك (معقل دورتموند).

وسبق لبايرن، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس برصيد 17 لقباً، أن توج بالبطولة على حساب دورتموند في 2008 و2014، فيما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا في 2013 بفوزه 2-1 على غريمه التقليدي في المباراة النهائية ليتوج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) آنذاك.

وفي المقابل، تفضل جماهير دورتموند تذكر انتصار فريقها 5-2 على بايرن في نهائي كأس ألمانيا 2012.

وكان بايرن فاز على دورتموند في دور الثمانية بنسخة البطولة عام 2013، قبل أن يثأر دورتموند لخسارته ويفوز على بايرن في الدور قبل النهائي للمسابقة العام الماضي.

ويبحث دورتموند عن العودة لمنصة التتويج مجدداً بعدما خسر آخر مباراتين نهائيتين له في البطولة أمام بايرن منذ عامين، ثم أمام فولفسبورغ العام الماضي.

ويرغب هوميلز بشدة في حمل الكأس في مباراته الأخيرة بقميص دورتموند، الذي انتقل إليه بالأساس على سبيل الإعارة من بايرن قبل ثمانية أعوام.

ولا يوجد أدنى مجال للشك في أن المدافع الألماني الدولي سيبذل أقصى الجهد لقيادة دورتموند نحو اللقب، مثلما أكد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن، الذي مر بنفس التجربة منذ عامين.

وستكون الفرصة مواتية أمام الشابين جوليان فيغل (لاعب دورتموند) وجوشوا كيميخ (لاعب بايرن)، لإثبات قدراتهما بعدما انضما إلى قائمة المنتخب الألماني المبدئية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وبينما يبدو كيميخ قريباً من الجلوس على مقاعد البدلاء، فإن حظوظ فيغل (20 عاماً) في الانضمام لقائمة دورتموند الأساسية للقاء وفيرة للغاية، بعدما أصبح أحد العناصر البارزة في خط وسط الفريق.

وعاد لاعب وسط الملعب الإسباني المخضرم تشابي ألونسو للمشاركة في تدريبات بايرن بعدما تعرض لإصابة في الصدر، فيما يفتقد لاعبه الإسباني الآخر خافي مارتينيز، بسبب معاناته من إصابة في كاحل القدم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورتموند لتعكير أجواء البايرن ووداعية لغوارديولا دورتموند لتعكير أجواء البايرن ووداعية لغوارديولا



GMT 20:39 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيمة وفاران يغيبان عن مباراة ريال وليفانتي بسبب المرض

GMT 23:06 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يُنظّم دورة الألعاب الأفريقية للعام 2019 رسميًا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib