قمة مرتقبة بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي اليوم
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1257

قمة مرتقبة بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي اليوم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - قمة مرتقبة بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي اليوم

فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم
لندن - ماريا طبراني

 يترقب جماهير كرة القدم حول العالم مواجهة نارية تجمع بين تشيلسي وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تقام مباراة تشيلسي ضد ليفربول فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي فى تمام السادسة إلا ربع مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة.

وتأهل ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد التفوق على غريمه مانشستر سيتي 3-2، في حين تأهل تشيلسي عقب الفوز على كريستال بالاس 2-0 ضمن منافسات نصف النهائي وتعد مواجهة اليوم تكرارا لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بين الفريقين، والتي فاز بها ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

ويسعى ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب إلى تأكيد التفوق على تشيلسي وإضافة لقب جديد في الموسم الحالي بعد حصد كأس الرابطة، حيث إنه ينافس أيضًا على لقبي الدوري الإنجليزي أمام مان سيتي ودوري أبطال أوروبا في مواجهة ريال مدريد بينما يريد "البلوز" إضافة اللقب الثاني هذا الموسم بعد كأس العالم للأندية، بعد أن خرج من سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وخسارة لقب كأس الرابطة والخروج من دوري أبطال أوروبا، حيث يعلم توماس توخيل المدير الفني للفريق أن مباراة اليوم فرصة جيدة للثأر من الريدز وحصد بطولة محلية حتى لا يخرج خالى الوفاض من الموسم الحالي.

ويملك تشيلسي في رصيده 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزى ليحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ، متساويا مع توتنهام هوتسبير، ويستهدف حصد اللقب التاسع في تاريخه على حساب ليفربول اليوم في المقابل، يحتل ليفربول المركز الرابع في القائمة بعدما فاز الريدز بلقب كأس إنجلترا 7 مرات في تاريخه جاء أخرها في نسخة 2006، متساويا مع فريق أستون فيلا الذى حصد هو الأخر 7 ألقاب، ويستهدف حصد اللقب الثامن أمام تشيلسي اليوم.

ومن المنتظر أن محمد صلاح ليفربول فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى أمام فريقه السابق تشيلسى، ويسعى الفرعون لإضافة لقب جديد في مسيرته مع الريدز، حيث إنه 5 ألقاب مع ليفربول وهى "كأس الرابطة الإنجليزية 2021-2022، دورى أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدورى الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019" من جانبه، كشف يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، عن غياب لاعب وسط الفريق البرازيلى فابينيو، عن مواجهة تشيلسي للإصابة.

وأكد كلوب أن فابينيو سيغيب عن نهائي الكأس، ولكنه لا يزال متفائلا بإمكانية عودته قبل نهاية الموسم ويخوض ليفربول مباراة تشيلسي متسلحا بفوزه الأخيرة على على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2 – 1، ليواصل ملاحقة مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الوصافة برصيد 86 نقطة خلف السيتي المتصدر برصيد 89 نقطة كما ضرب ليفربول موعدا مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري بعد التأهل على حساب فياريال.

في حين حقق تشيلسي الفوز على ليدز يونايتد ضمن مباريات الجولة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث ويتفوق فريق ليفربول على منافسه تشيلسي، من ناحية القيمة التسويقية،وتتجاوز القيمة التسويقية لقمة ليفربول وتشيلسي حاجز المليار ونصف يورو، حيث تصل تحديدا إلى مليار و752.5 مليون يورو قيمة لاعبى الفريقين وفقا للإحصائية التى نشرها موقع "ترانسفير ماركت" وتصل القيمة التسويقية لفريق ليفربول 900.50 مليون يورو، بينما تصل قيمة لاعبى تشيلسي في الوقت الحالي إلى 852 مليون يورو.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

النجم المصري محمد صلاح أبرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

3 مُواجهات مصيرية لمانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنكليزي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة مرتقبة بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي اليوم قمة مرتقبة بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي اليوم



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib