الفيفا يكشف قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم
آخر تحديث GMT 01:36:44
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:36:44
المغرب الرياضي  -

1257

الفيفا يكشف قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الفيفا يكشف قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا
الرباط ـ المغرب اليوم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأربعاء لائحة تضم عشرة أسماء مرشحة لنيل جائزة أفضل مدرب في العام. 

وضمت اللائحة التي قام خبراء من لجنة الاتحاد الدولي بانتقائها، البرتغالي فرناندو سانتوس الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الصيف الماضي في فرنسا، والفرنسي زين الدين زيدان المتوج مع ناديه ريال مدريد الاسباني بلقب مسابقة دوري ابطال أوروبا، ومواطنه ديدييه ديشان الذي خسر نهائي كأس اوروبا 2016 ، والايطالي كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي إلى التتويج بلقب الدوري الانجليزي للمرة الأولى في تاريخه. 

كما ضمت اللائحة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الاسباني وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الانجليزي، والاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني في الاعوام الثلاثة الأخيرة ومانشستر سيتي الانجليزي حاليا ومواطنه لويس انريكي مدرب برشلونة والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي والويلزي كريس كولمان الذي قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس أوروبا. 

وبعد انتهاء شراكته مع مجلة “فرانس فوتبول”، حدد الاتحاد الدولي ثمانية جوائز سيعلن عن الفائزين بها في التاسع من يناير المقبل خلال حفل في زيوريخ، وهي: أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب في فئة الرجال وأفضل مدرب في فئة السيدات وجائزة بوشكاش واللعب النظيف والمشجعين 2016 والتشكيلة المثالية. 

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين مجلة “فرانس فوتبول” و”الاتحاد الدولي” في يناير في حفل يقام بمدينة زيوريخ السويسرية. 

وأوضح الاتحاد الدولي أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل مدرب للرجال بناء على عملية تصويت مدمجة حيث سيكون 50 % من القرار مبنيا على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست. 

وتم الثلاثاء الإعلان عن الأسماء العشرة المرشحة لنيل جائزة أفضل مدرب للسيدات، وهم: فيليبي بيرغيرو (فرنسا/مدرب منتخب فرنسا) وجيل إيليس (أمريكا/مدربة منتخب أمريكا) وجون هيردمان (إنجلترا/مدرب منتخب كندا) وسيلفيا نايد (ألمانيا/مدربة منتخب المانيا) وفيرا باو (هولندا/مدربة منتخب جنوب افريقيا) وجيرارد بريشيو (فرنسا/مدرب ليون) وبيا سوندهاغ (السويد/مدربة منتخب السويد) وأوسفالدو فاداو (البرازيل/مدرب منتخب البرازيل) ومارتينا فوس تيكلينبورغ (المانيا/مدربة منتخب سويسرا) وتوماس فورله (المانيا/مدرب بايرن ميونيخ). 

وسيتم الخميس الإعلان عن الأسماء العشرة المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعبة، في حين سيتم نشر قائمة المرشحين 23 لجائزة أفضل لاعب بعد غد الجمعة. 

وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، بعد غد الجمعة على أن تنتهي في 22 نوفمبر الجاري، بينما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث وكذلك جائزة بوشكاش الجديدة وجائزة المشجعين – في 2 ديسمبر. 

وستنشر قائمة الأسماء 55 المرشحة لجائزة التشكيلة المثالية في أواخر الشهر الحالي، على أن يتم تقديم الفائزين في جميع الفئات، بما في ذلك جائزة اللعب النظيف، خلال حفل جوائز شهر يناير 2017. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يكشف قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم الفيفا يكشف قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم



GMT 09:41 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

برشلونة يتبرع باسم ملعبه لمكافحة فيروس كورونا

GMT 22:58 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

الحسنية وإتحاد طنجة وجها لوجه في قمة أسفل الترتيب

GMT 04:37 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

اليونايتد يسعى إلى ضم الكرواتي مودريتش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib