كوسوفو تنتزع عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
آخر تحديث GMT 03:49:45
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:45
المغرب الرياضي  -

1257

كوسوفو تنتزع عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - كوسوفو تنتزع عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

اتحاد كوسوفو
الرباط-المغرب اليوم

انضم اتحاد كرة القدم في كوسوفو، إلى عضوية الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في اجتماعها الأربعين الذي بدأ اليوم الثلاثاء في بودابست.

وبات اتحاد كوسوفو العضو الخامس والخمسين في اليويفا بعد أن صوتت أغلبية من 28 صوتا لصالح الاعتراف به، مقابل رفض 24 صوتًا وبطلان صوتين.

وقبل عملية التصويت، أجريت مناقشات مثيرة للجدل بهذا الشأن في ظل قيادة صربيا لقائمة المعارضين لعضوية كوسوفو التي أعلنت استقلالها عن صربيا في عام 2008، ولكن مساعي صربيا باءت بالفشل.

وبات حصول كوسوفو على عضوية الاتحاد الدولي (فيفا) بمثابة إجراء شكلي يمكن استكماله خلال اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) المقرر في مكسيكو سيتي يومي 12 و13 مايو/أيار الجاري، وبذلك سيكون بإمكان منتخب كوسوفو المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ، والتي تنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل.

ودعا فاضل فوكري مسؤول اتحاد كوسوفو لكرة القدم الوفود الحاضرة في الاجتماع لـ"منح شباب الدولة فرصة لعب كرة القدم"، والتخلي عن أشباح الماضي.

أما توميسلاف كارادزيتش، رئيس الاتحاد الصربي فقد حذر من "اضطرابات وشيكة في المنطقة" ، مشيرًا إلى أن كوسوفو ليست دولة معترف بها من الأمم المتحدة.

وفي سياق آخر، انتخبت الفرنسية فلورنس هاردوين، للانضمام إلى اللجنة التنفيذية لليويفا حتى عام 2019، متفوقة على النرويجية كارين إسبيلوند، حيث حصلت على 33 صوتًا مقابل 21 صوتًا للنرويجية.

وكانت إسبيلوند ضمن اللجنة التنفيذية منذ عام 2012 لكنها خسرت في الانتخابات على المقعد الذي جرى تخصيصه لسيدة للمرة الأولى.

وحضر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، والأمين العام السابق لليويفا، افتتاح الكونجرس ونادى الاتحادات الأوروبية بإظهار تضامنها مع الدول الأكثر فقرا.

وقال إنفانتينو: "لديكم الفرصة للحصول على مال أكثر بكثير. إذا كنتم لا تحتاجون كل المال الذي تتسلمونه من الفيفا ، امنحوه لمنظمات أخرى في العالم، ومن ثم سيمكننا أن نصنع فيفا مختلفا ، فيفا للتضامن".

وضمن حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا، كان إنفانتينو قد وعد جميع الاتحادات ال209 الأعضاء بزيادة كبيرة في التمويل، تصل إلى خمسة ملايين دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوسوفو تنتزع عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كوسوفو تنتزع عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم



GMT 15:30 2023 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب فلسطين يخسر أمام أستراليا في تصفيات مونديال 2026
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib