الحارس ويللي كاباييرو متحمس رغم المشاركات القليلة
آخر تحديث GMT 01:38:25
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:38:25
المغرب الرياضي  -

1255

فاز بميدالية رابطة الأندية الموسم الماضي

الحارس ويللي كاباييرو متحمس رغم المشاركات القليلة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الحارس ويللي كاباييرو متحمس رغم المشاركات القليلة

الحارس ويللي كاباييرو
لندن - سليم كرم

يوضح القميص رقم 13 في مانشستر سيتي الدور الصغير الذي يشغله الحارس ويللي كاباييرو مع الفريق المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، ولكن الحارس الأرجنتيني لم يترك شيئًا للصدفة ، ويعمل بجدية حتى يكون جاهزًا في المرات القليلة التي يشارك فيها مع السيتي والتي تكون عادة في مسابقات الكؤوس.

ونال كاباييرو مكافأة على ذلك بالفوز بميدالية كأس رابطة الأندية الموسم الماضي، بعدما تألق في ركلات الترجيح وتصدى لثلاث ركلات من ليفربول ليهدي اللقب لفريقه.

وفاز سيتي 3-0 على كريستال بالاس في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي السبت ، لكن في الواقع يستحق كاباييرو إشادة كبيرة بعدما تصدى لفرص خطيرة عدة أثناء التعادل السلبي في الشوط الأول.

وقال كاباييرو "حدثت لنا كثيرًا أن يسيطر الفريق تمامًا على الكرة ويصنع الفرص ثم يقترب المنافس من التسجيل لكن حينها كنت مطالبًا برد فعل عندما ضغط المنافس في لقطة لم تكن من المتوقع أن تكون خطيرة ، لحسن الحظ سارت الأمور معي بشكل جيد ولم تدخل الكرة وهذا ساعدنا على الاحتفاظ بهدوئنا لأن التأخر في النتيجة كان سيجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لنا".

وقال بيب غوارديولا مدرب السيتي "لم نستغل بعض الفرص المبكرة لكن هذا يحدث طوال الموسم ، الشيء المهم أننا صنعنا الكثير من فرص التسجيل وحافظنا على نظافة شباكنا".

ولم يكن كاباييرو فعل أي شيء تقريبًا في اللقاء حتى وصلت الكرة إلى غيمس تومكينز لاعب بالاس ، لكن الحارس قال إنه وكذلك الحارس الأساسي كلاوديو برافو يعملان لتجنب الشعور بالممل في مثل هذه المواقف ، فقد قال كاباييرو "نحن معتادون على ذلك ونتعايش مع الأمر يصل إلينا المنافسون مرة واحدة لأن فريقنا يلعب بشكل أفضل".

وردًا على سؤال بشأن شعوره عن الوصول إلى النهائي في كأس الاتحاد هذا العام أضاف كاباييرو "الطريق لا يزال طويلًا حتى نصل إلى ذلك يجب علينا قطع العديد من الخطوات".

وكانت مشاركة كاباييرو السبت، في أجواء باردة ووسط عاصفة في الشوط الثاني، هي الحادية عشرة له فقط هذا الموسم، إذ ظهر في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مناسبات.

وتابع كاباييرو "أعمل على مدار الأسبوع حتى أكون جاهزًا للمباريات التي يتم اختياري فيها للمشاركة ، إذا تدربت بشكل سيء سأخوض هذه المباريات بقلق كبير ، أحاول استغلال كل دقيقة ألعبها ، فإن الجميع يرغب في اللعب مع الفريق لكن يجب تقبل الموقف ومواصلة العمل بجدية".

وفي الوقت الذي يشارك فيه كاباييرو في عدد محدود من المباريات مع السيتي، فإن مواطنه سيرغيو روميرو يلعب كحارس بديل في مانشستر يونايتد وخاض عددًا أقل من المباريات رغم أنه يبقى الحارس الأول للأرجنتين ومثل بلاده في 85 مباراة.

وأشار كاباييرو إلى أنه لا يوجد مجال للحديث إلى روميرو بشأن هذا التشابه في موقفيهما في فريقي مدينة مانشستر ، قائلًا "لا نلتقي معًا تقريبًا مانشستر كبيرة وأوقاتنا لا تتطابق اليونايتد يلعب في أيام مختلفة وفي الأوقات الفارغة يقضي كل منا وقته مع عائلته التي تحتاج إليه بشكل أكبر".

واستكمل "موقف روميرو يستحق نقاشًا طويلًا هو ينال الاحترام وخاض مشوارًا مهمًا مع المنتخب الوطني بينما لم ينعكس ذلك على مستوى الأندية كحارس مرمى أتمنى أن يكون بوسعه اللعب وإظهار قدراته ومهاراته للجميع".

ونفى كاباييرو أن يكون حاول التفكير في كيفية جذب إهتمام المسؤولين عن اختيار تشكيلة منتخب الأرجنتين ، متابعًا  "كحارس بديل لا ينصب تركيزي على ذلك أحاول أولًا أن أظهر بشكل رائع وسأرحب بأي شيء يحدث بعد ذلك".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحارس ويللي كاباييرو متحمس رغم المشاركات القليلة الحارس ويللي كاباييرو متحمس رغم المشاركات القليلة



GMT 19:07 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

فرق دوري الطائرة في مصر تحصل على راحة بعد 4 جولات

GMT 11:40 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج الحربي والمطيري في مسابقة ولي عهد الكويت للرماية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib